القائمة الرئيسية

الصفحات

الاستثمار الصحيح لكل من يعانى الآن

تجارة الذهب

الذهب ما بين التجارة والاستثمار وحفظ المال قيمته، هذه القيمة لمحفوظة العنصر والمعدن الذي يظل شباب متفظ بقيته بل تزيد يومًا بعد يوم هيا لنتعرف على لماذا تجارة الذهب ولماذا تحديدًا الاستثمار في الذهب، الاستثمار في الذهب المستعمل كما سنتعرف على كيف اتاجر بالذهب بمبلغ بسيط.

متى يلجأ الافراد إلى الذهب


الذهب الملاذ الآمن في وقت الشكوك الاقتصادية والتضخم والاضطربات والأزمات السياسية وأول من يلجأ إلى الذهب البنوك المركزية والشركات والافراد يستثمرون في الذهب إلى الآن، حتى هناك روسيا هي أول من تلجأ لإمتلاك احتياطيات كبيرة من الذهب.

إلى إين تذهب اسعار الذهب

قبل ان نذهب الى اين تذهب اسعارالذهب يالا بينا نوضح أن هناك صعود وهبوط فى اسعار الذهب على مدار السنوات الماضية وهذا يحدث بسبب ازمات اقتصادية وسياسية حيث أنه فى سنة 2019 حقق مكاسب مكاسب ممتازة حيث ارتفع الذهب بنسبة 20 %
بما يعنى انه لو كنت تمتلك ذهب بقيمة 100 الف جنيه تلقائياً ربحك منه 20 الف جنيه تقريباً

 اسباب انخفاض وارتفاع اسعار الذهب

اى شىء سلبى يحدث فى العالم يؤثر على أسعارالذهب حروب ازمات اقتصادية تقارير بيانات وغيرها ومعاً سوف نتعرف على عوامل ارتفاع وانخفاض اسعار الذهب.

1.   اسعار الفائدة العالمية بمعنى التوجه الفيدرالى الامريكى.
بمعنى انخفاض الفائدة العالمية بيرتفع اسعار الذهب وحالياً يوجد انخفاض فى اسعار الفائدة العالمية.
2.   البيانات الاقتصادية العالمية
مثل بيانات النمو الاقتصادى بمعنى انه لو حدث تباطأ فى النمو بيحدث ارتفاع لاسعار الذهب.
3.   قانون العرض والطلب
بمعنى انه إذا زاد الطلب على الذهب ارتفعت اسعار الذهب وهذا التوجه بيكون من البنوك المركزية فمثلاً اليوم تسعى البنوك الروسية لامتلاك اكبر قدر من الذهب.

توقعات اسعار الذهب

اغلب التوقعات تقول أن اسعار الذهب ستصل إلى ارتفاعات غير عاديه فى اسعار الذهب تصل إلى 2000 دولار للاوقية تبدأ التوقعات من 1400 دولار لاوقية إلى اكثر من 2000 دولار للاوقية.
الاستثمار فى الذهب من خلال السبائك وليس المشغولات الذهبية والسبائك تبدأ من 15 جرام يعنى انها مبلغ بسيط ليست محتاجه لرؤس اموال ضخمة 

تعليقات