اعلانات جوجل

كيف تسبح فى السوق الميت فى مصر

 كيفية الخروج من الأزمة

لكى تخرج من الأزمة التى يمر بها السوق والاقتصاد بشكل عام عليك أن تتبع نهج الشركات فى كيفية الخروج من حالة الركود الأقتصادى .



كيفية الخروج من الركود الاقتصادى 

التنوع معظم الشركات التى نعرفها إتجهت إلى تنويع منتجاتها فماباك بأنك تاجر كن تاجر لكل شىء بمعنى بدلاً من أن تمتلك مائة كرتونة من صنف , امتلك مائة صنف من كل صنف كرتونة فقط .

  1. على سبيل المثال شركة شاى العروسة حاولت أن تخرج من الأزمة فإتجهت إلى تنويع منتجاتها فلم يعد الأمر مقتصر على شاى العروسة بل هناك مكرونة آدم مكرونة حواء , مكن حلاقة فى اى VIP جبنة رودس وفى الآونة الأخيرة عددت الأنواع من الجبنة رودس جبنة رودس شيدر زى ما فى الاعلان بالضبط .
  2. النموذج الثانى فى مواجهة الأزمة والركود الاقتصادى شركة دومتى أنتجت جبنتى ومنها إلى نوع آخر من الجبنة ومنها إلى دومتى بلس المعروفة فى التموين اصبحت تغزو الاسواق وتُباع فى توكيلات دومتى .
  3. النموذج الثالث فى مواجهة الركود الاقتصادى شركة الشاى الليبتون ينليفر اضافة منتج آخر من الشاى ( بروك باند ريدليبل) وفرشاة على معجون الاسنان السيجنال ومنها فرشاة على معجون الأسنان كلوز أب محاولة إنقاص منتج من متجاتها من السوق لتحريك باقى المنتجات وكل ما ترفع سعر ترجع تانى ومن ضمن طرق شركة الصابون لوكس فى مواجهة الركود الأقتصادى ياسمين صبرى وإعلان صابون لوكس .
  4. النموذج الرابع لمواجهة الركود الاقتصادى شركة أولكر عروض فى عروض ومعنى ان شركة اولكر تعمل عروض إذن فيه كارثة فى السوق .
  5. مصانع الزيوت وهو النموذج الذى ينتج السمن والزيت تحت مسميات لا نعتاد عليها لمواجهة ارتفاعات السمن الكريستال وغيرها .
  6. شركة بروكتل النموذج الأخير معانا فى مواجهة الركود الاقتصادى شركة بروكتل تراجعت تماماً عن خفض اوزان منتجاتها فى الاريال وغيرها من المنظفات ولا يخفى عليكم أنه الشركة السباقة فى خفض الأوزان فقد عاد الاريال إلى 325 جرام وعليه كيس اريال زيادة فى الكرتونة , وقد عادى الأريال 5 جنيه إلى 170 جرام وقد تراجع الاريال كيلو فى السعر ونزل السوق اريال 2 كيلو بسعر ممتاز والله اعلم بالجودة .
  7. شركة آرما العزيزة طريقة مختلفة تماماً فى مواجهة الركود الأقتصادى مى عمر الاسم هو الطريقة مى عمر تعمل إعلان لصابون ريفولى وبعدها ينزل من ريفولى شاور وسعر كيس ريفولى شاور مستهلك جنيه فقط بتلعب على شريحة الطيبين ومنتجاتها من الأوكسى مغرقة السوق وباقل الاسعار .

المهم إذا كان هذا هو نهج الشركات التى هى فى الاساس تتخصص فى منتج واحد نوعت منتجاتها فمابالك أنت كتاجر لا تتخصص فى أى نوع ادخل أى نوع واعتمد على الرخيص اللى متناول المستهلك وإن شاء الله تكون طريقة فى مواجهة الركود الأقتصادى .

إرسال تعليق

0 تعليقات