الحقيقة وراء صلاحية الزبادي ايها الغارق فى ثلاجة الزبادي بحثا عن احدث تاريخ

 اليوم موضع كامل الدسم عن الزبادى وصلاحيتها فى الاسواق الحقيقة فقط داخل ثلاجة الزبادى البراقة والعلامة التجارية المفضلة لحضرتك لمنتجين الزبادى فإذا كنت من مريدى العلامة التجارية المراعي أو دانون و اكتيفيا او جهينه او لاكتيل او لبنيتا أو غيرهم فمازال هناك عالم خفي من الحقائق خلف هذا الستار الجميل من العلامة التجارية فجميعنا نعشق العلامة التجاريه بالوانها وتصميمها الرائع ولكن داخل مصانع الانتاج كواليس ما يدعى اللهو الخفي . 

قبل البدء فى الموضوع احب اخبركم :

بأن لي صديق عمل فى شركة من شركات الزبادي وهى دانون واقسم لي أن الزبادي كانت تأتى قبل تاريخ انتاجها بيومين وفى الاجازات كانت تأتي قبل تاريخ الصلاحية بثلاثة واربعة أيام علي سبيل المثال سيارة الزبادي الكبيرة التى تأتي بالزبادي من المصنع إلي فروع الشركة مثلا تأتي يوم الخميس بزبادي تاريخ انتاجه يوم السبت وبالتالي هي تأتي قبل تاريخ الصلاحية المدون علي العبوة ناهيك عن لو كان هناك اعياد فتأتي بتايخ صلاحية قبل المدون علي عبوة الزبادي بأربعة وخمسة أيام احيانًا.

هامش الربح من الزبادي كبير جدا لذلك تتحمل شركات الزبادى مخاطر سوء التخزين وجمع منتجاتها من التوالف والمنتهى الصلاحية من الاسواق فى حالة أى خلل الشركة تفعل كذا وانت عامل ناصح ورايح ثلاجة الزبادي فى السوبر ماركت وترفض علبة الزبادى المتبقى فى صلاحيتها 4 ايام واكثر لمجرد انك تريد انتاج اليوم والشركة لا تتمسك بنفس معايير حكمك على المنتج وتاريخ الصلاحية .

اضرار اكل الزبادي منتهي الصلاحية 

الزبادي ومنتجات الالبان من المنتجات الهامة و انتهاء الصلاحية فى فترات قصيرة كما أن تناولها شىء هام لصحتك ولصحة الاطفال خاصة مع تناول الزبادى في رمضان فاليكم قصة كاملة الدسم عن مدة صلاحية الزبادي الموضوع مفيد جدا لأهلنا فى الخليج وخاصة أنه كثر تررد السؤال عن صلاحية الزبادي فى السعودية

ورد العديد من الاسألة عن الآتي :

فتاة من المملكة العربية السعودية عن شهورها بالغثيان و التعرق والاسهال فهل هذا بسبب تناول الزبادى منتهى الصلاحية أم بسبب انها تعاني بشكل دائم من انخفاض الضغط ؟

الاجابة كانت من احد الاطباء انه ممكن أن يكون من تناول زبادى منتهى الصلاحية ، ولكن ليس هناك تأكيد على هذا .

علي موقع طبي آخر سألت اخت عن أنها او طفلها اكل زبادي منتهي الصلاحية منتهي ما يقارب شهر فهل هناك ضرر ؟

الإجابة كانت من احد الاطباء أنه لا خوف من تناول الزبادى المنتهى الصلاحية فقط لأنه لو في طعمه أى تغيير لكنت انت او الطفل رفض الطعم او الرائحة الحمضية الشديدة .

فى البداية دعنا نتعرف علي الزبادي

الزبادى هو في الاساس حليب فاسد لأنه معتمد فى تصنيعها علي تخمير البكتيريا الموجودة فى الحليب وبالتالي فالزبادي هى مناخ جيد لنمو البكتيريا والجراثيم و تزداد ولكن فى درجات حرارة عالية وفي درجات الحرارة المنخفضة تفقد البكتيريا والجراثيم القدرة على النمو والتكاثر يعني لمنع نمو البكتيريا فى الزبادي عليك بحفضها فى مكان منخفض الحرارة مثل الثلاجة .

استنادا إلي ما قدمه صديقنا فى تجربة العمل فى مخزن زبادي وتحديدا كان زبادي دانون فأنه لا هناك خطر ما دام هناك ظروف تخزين للزبادي جيدة داخل ثلاجات تحتفظ بدرجة حرارة منخفضة .

متى تعرف أن الزبادي صالح بغض النظر عن مدة الصلاحية المدونة على علبة الزبادي ؟

هناك بعض الآثار والعلامات التى تظهر علي علبة الزبادي فى هذه الحالة يتم حظر علبة الزبادى وتصنيفها علي أنها ضارة ولكن ليس بالضرر البالغ .

  1. مظهر و رائحة حمضية بزيادة للزبادي كما يظهر كتل علي سح الزبادي .
  2. الماء فوق الزبادي بالحد المسموح إذا كان قليل يمكنك دمجه مع الزبادي من اجل قيمة غذائية أفضل ، وإذا كان الماء فوق الزبادي كثير فلا ينصح باستخدام الزبادي .
  3. العفن على الزبادي بمجرد رؤيتك للعفن على سطح الزبادي فعليك تجنب تناول الزبادي لانه فى هذه الحالة هو ضار وحدثت فى رمضان الماضى ظهور العفن على عبوات زبادى كثير لشركة دانون وكانت هناك كثير من الشكاوى مما ادى لتعويض اصحاب الماركتس وسحب كمية لا بأس بها من السوق .

اضرار اكل أكل الزبادي منتهي الصلاحية :

ماذا يحدث إذا تناولت زبادي منتهي الصلاحية ؟

الاسهال ، و الغثيان ، القيء و الآم المعدة هى الاكثر شيوعا وتتسبب في فقدان السوائل والماء فى الجسم لذلك يُنصح بتناول كمية كبيرة من السوائل لتعويض الماء المفقود من الجسم .


فوائد واضرار الزبادي انتهاء تزيد نسبة انتهاء صلاحيته و انتهاء الصلاحية مدة صلاحيته تزيد نسبة انتهاء صلاحيته الثلاجة صلاحيته فوائد اللبن فوائد اللبن الدهون الغذائية المنتهى التاريخ استخدام الطعام التغذية الطبيب الهضم الخبز الجهاز البيكوزايم المواد منتهية الخضيري الهاضمة تسمم والزبادي الطبخ الأطعمة الرغم مشاكل المقال فيتامين حال إنتهاء فترة صلاحيته فتح مرور منتج القهوة وقت طعم إستخدامه بأمان المصنعة الطازج حرق الجن إعداد حمض للاستهلاك أسبوع أسابيع هبوط العلبة مناسب وفقد بشرط الدكتور الآمن فهد لعدة سوائل طريقة طبيب إنزيم يفضل تغير عالية فمن الناس الممكن المصدر الوجه مرة أيض بديل الحموضة المفيد نوع تصل علامات المسرطنات تصل ساعات تمام الهاضم ناحية تحدث وغيرها بالفعل انتفاخ صحيح الدقيقة تؤدي وصلاحيته علينا الصلاحيه التخلص الساخنة يساعد طريق ليست يتعلق الإسهال مجانية التسمم الهضمي علاج المتراكمة المعلومات النافعة اسأل فوائد اضرار اضرار الزبادى منتهى الصلاحية للاطفال وفقدان تعرق غثيان يؤدي رائحته قناع تاريخ انتهاء تزيد نسبة الدهون الغذائية العبوة المنتهي المنتهي الجبن استهلاكه تعرفي المنزل بالتأكيد يتعلق اسهال كلما النشويات ويمكنك يوجد الخيار شراء أضراره القولون والفوائد والأيض يهتم خبير نظرا بشرة الطب مناسبة جودة خبراء تتراوح أسبوعين الألبان الوزن النباتات استشارة للأمعاء وبالأخص الكريمة العناية قدمها وفسادها أضرار اضرار للطبخ أنواع الجراثيم الملمس غالية كثيرة مواد المخفوقة غربية البكتريا بالبشرة الثمن لديها
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -