الترطيب والتقشير المناسب للركب والاكواع

 ترطيب وتقشير الركب والاكواع

سواد الركب والاكواع مشكلة تعاني منها الفتيات ولكن المشكلة الأكبر تكمن في تحديد العلاج بعيدا عن العيادات ومراكز التجميل غالية التكلفة وكيف اكون قادرة علي اختيار المرطب والمقشر الماسب لمرحلة سواد الركب فكل مرحلة من سواد الركب والاكواع يكون لها علاج مناسب لها وتبدأ المراحل من سواد بسيط إلي متوسط إلي شديد .
تقشير الركب في اسبوع

مراحل سواد الركب والاكواع والعلاج 

مراحل سواد الركب والاكواع تبدأ من بسيط إلي متوسط إلي شديد ولكل مرحلة علاج ومرطب وكريم مناسب سنتعرف علي انواع المرطبات لسواد الركب والاكواع لكل مرحلة.
  • مرحلة سواد الركب والاكواع البسيط :
لمرحلة سواد الركبه والكوع البسيط يعني سواد خفيف في منطقة الركبة والكوع فالمرطب المناسب هو مادة اليوريا فإين توجد مادة اليوريا في المركبات الكيميائية الدوائية في الصيدليات في السعودية ومصر والامارات وأي دولة لان اسماء العلاجات تختلف من بلد لآخر فكيف اعرف المركب الذي يحتوي علي اليوريا ؟
اسألي الصيدلي عن كريم مرطب للركبه يحتوي علي مادة اليوريا بنسبة 10% لا تزيد اكثر من 10% في المرحلة البسيطة للسواد في الركب والاكواع واستمري في استخدام المرطب الذي يحتوي علي اليوريا بنسبة 10% فترة تتراوح ما بين شهر إلي شهرين للحصول علي نتائج ملموسة وإيجابية ، وأما السؤال عن المقشر الطبي والكيميائى فالمرطب الذي يحتوي علي اليوريا هو نفسه مقشر يزيل طبقة الجلد الميته علي الركبه والكوع وفي مصر أقل سعر لمنتج ترطيب وتقشير الركب والاكواع هو كريم كارباميد .
  • مرحلة سواد الركب والاكواع متوسط :
في مرحلة سواد الركب المتوسط نستخدم علاجات اضافة لدواء الذي يحتوي علي اليوريا مثل مقشر للركب كـ زارو وزارو تكس وماربالين جل أو ماربالين .
  • مرحلة سواد الركب والاكواع الشديد :
في هذه المرحلة المتقدمة يمكنك المزج ما بين المقشرات وكريمات الترطيب واستخدامهم جميعا ولكني تجنبي استخدام المركبات الكيميائية سريعة المفعول خوفا من تصحبها نتائج سلبية كزيادة الاسمرار بعد فترة .
كل ما تم ذكره هنا هو يقع تحت اسم التقشير الكيميائي ولكن بدلا من أن يتم التقشير داخل العيادات ومراكز التجميل يتم في البيت باستخدام التركيبات والمقشرات الكيميائيةبطيئة المفعول.

اسم مقشر احماض الفواكه للركب من الصيدلية

مقشر احماض الفواكه من الصيدلية جليكوليكس GLYCOLIX وهذا الكريم باحماض الفواكه يحتوي علي مكونات يمكنك تحضيرها في المنزل فهوي يحتوي علي زيت الصبار والفيتامينات يمكنك عمل خلطة بزيت الصبار وخل التفاخ والعسل في البيت.

معلومات مغلوطه في إزالة سواد الركب

  1. تجنب استخدام الموس في تقشير الركب والاكواع.
  2. كريمات التفتيح للوجه لا تنفع للركب والاكواع والعكس.
  3. لا يوجد تقشير للركب بالليزر .
  4. لا يوجد إزالة سواد الركب والاكواع في يوم ولا اسبوع بل تمتد لشهر واثنين.
  5. هل فير اندلفلي يبيض الركبتين ؟ كريمات البشرة للوجه لا تُستخدم علي المناطق الحساسة ولا الركب والاكواع.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -