عمل يمحو جميع الذنوب (وصفات )

وصفات نبوية يمحو الله بها جميع ذنوبك

هناك خمسة وصفات نبوية تتخلص بها من كل ذنوبك والوصفات هذه كل يوم وهي عبارة عن ممحاة تمحو بها ذنوبك كل يوم وتجعل صفيحة اعمالك بيضاء خالية من الذنوب فما هو العمل او الاعمال التي تمحو الذنوب إن شاء الله ؟

اعمال يمحو الله بها الذنوب جميعها

الوضوء : الوضوء وهو اولي الخطوات استعدادا لملاقاة الله وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من توضأ فأحسن الوضوء خرجت خطاياه من جسده حتي تخرج من تحت اظفاره ) رواه مسلم.
المشي للمساجد : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم " من تطهر في بيته ثم مشى إلي بيت من بيوت الله ، ليقضي فريضة من فرائض الله كانت خطوتاه إحداهما تحط خطيئة ، والاخرى ترفع درجة " رواه مسلم. وبالنسبة للنساء ليس لها صلاة في المسجد ولكن تأخذ الاجر بالنية .
الصلاة : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( إن العبد إذا قام يصلي أُتي بذنوبه كلها فوُضعت علي رأسه وعاتقيه فكلما ركع أو سجد تساقطت عنه ) صحيح الجامع.
الوضوء قبل النوم : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من بات طاهرا بات في شعاره ملك ، فلا يستيقظ إلا قال الملك : اللهم اغفر لعبدك فلان , فإنه بات طاهرًا ) صحيح الترغيب.
الصلاة علي النبي : قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ( من صلي علي صلاة صلي الله عليه عشرا ، وحُطت عنه عشر خطيئات ، ورُفعت له عشر درجات ) تخريج مشكاة المصابيح.
كل من هذه الاعمال يمحو الله بها الذنوب فاكثروا من الصلاة علي النبي صلي الله عليه وسلم ، واكثروا من الوضوء ، وشدو الرحال إلي بيوت الله ، ولا تنسي الصلاة .
هذه الوصفات كلها للمجتهد الذي يجاهد الذنوب ويحاول تركها أم العاصي المستكبر ولا يريد العودة إلي الله فليس له هذه الاعمال.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -