ماسكات الحد من دهون الوجه وطريقة التحضير

ولنكن جميعا علي علم بأن اغلب الماسكات لا تأتي بنتائج ملحوظة من اول مره ونبدأ في ملاحظة النتائج الإيجابية في التخلص من دهون البشرة مع الاستخدام المتكرر لماسكات التخلص من دهون الوجه لمدة اسبوعين علي الأقل وكما هو معروف أن اغلب الرجال والسيدات يعانون من دهون الوجه مع النمو المتزايد لهون الوجه في مرحلة المراهقة وتكثر معها حبوب الشباب.
دهون الوجه هي نتيجة أنك مميز اكثر من الآخرين لأنها لها فوائد .

ماسكات التخلص من دهون الوجه

فوائد دهون الوجه

  1. من فوائد دهون الوجه ترطيب البشرة بسب الزيوت التي تفرزها الخلايا الدهنيه تحت الجلد.
  2. ومن فوائده ايضا الحفاظ علي الوجه من الالتهابات.
  3. القضاء علي البكتيريا والفطريات الضارة علي البشرة.

يعتبر الامر طبيعي لاصحاب البشره الدهنيه اوالمختلطه اما باقي انواع البشره الجافه والحساسه فغير شائع كثيرا
تتراكم الدهون علي البشره لعده اسباب ابرزها مايلي :
عدم تنظيف البشرة بصفه دائمة وسنعرض طريقة تنظيف البشرة.
  1. استعمال مستحضرات التجميل غير المعروفة .
  2. عدم ازالة مكياج البشرة بعد انتهاء اليوم.
  3. عدم اتباع نظام غذائي صحي مما يؤدي الي ارتفاع نسبة دهون الجسم ومنها البشرة.
  4. زيادة افرازات الغدد الدهنية مما يجعل دهون البشرة واضحة .
  5. الافراط في طرق العناية بالبشرة بطريقة تجبر الغدد الدهنية علي افراز الدهون بنسب كبيرة.
  6. بعض العوامل الوراثية تتوارث من الاباء الي الابناء.
  7. تقلب الحالة المزاجية السيئة والقلق والتوتروالاضطرابات النفسية.

كيف تسحب الدهون من الوجه ؟

لعلك تريد أسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه او تريد تنشيف وتجفيف الوجه من الدهون والزيوت التي تغطى البشرة واصبحت تؤرقك فهل الحل في كريم لإزالة الدهون أو الحل في ماسك للتخلص من دهون الوجه الحل الأكيد والواجب اتباعه في بداية الأمر هو محاولة شفط والتخلص من دهون الوجه طبيعيا فالحل هنا يبدأ بالبحث عن ماسك مناسب للتخلص من دهون الوجه.
هناك العديد من الماسكات الطبيعية التي تساعد في الحد من دهون الوجه إذا وصلت لمرحلة الازعاج نتعرف علي بعض أنواع الماسكات ومن ثم طريقة تحضير ماسكات التخلص من دهون الوجه.

ماسكات التخلص من دهون الوجه

1. ماسك الشوفان بالعسل :

جميعنا يعلم فائدة العسل الداخل في كل ماسكات التخلص من دهون الوجه أما عن الشوفان هو يساعد علي تهدئة البشرة المتهيجة وتكمن ميزة الشوفان في قدرته علي إمتصاص الدهون والزيوت التي تتراكم علي البشرة فى الوجه وإليك طريقة تحضير ماسك الشوفان مع العسل .
مكونات ماسك العسل والشوفان :
  • كوب من الماء الساخن أو قدر ما تحتاج من الماء الساخن .
  • معلقة عسل وتكون كبيرة
  • كمية نصف كوب من الشوفان الجيد.
بعدما تعرفنا علي المكونات تكم طريقة تحضير ماسك الشوفان والعسل في خلط جميع المكونات لكي تحصلي علي عجينة لينه لمدة خمسة دقائق تقوم بتوزيع وتدليك المزيج علي بشرة الوجه واتركيه حتي يجف وبعدها اغسلي وجهك بالماء واحرصي أن يكون الماء دافئ ، احرصي علي استخدام الشوفان حتى بدون عسل لأنه يزيل خلايا الجلد الميته.

2. ماسك الاشراق من البرتقال وعصير الليمون مع خشب الصندل

بالفعل هو ماسك الاشراق وشد الجلد بفضل المزيج المتكامل من بضع قطرات من عصير الليمون ولب البرتقال وخشب الصندل القادر علي التخلص بل الحد من دهون الوجه وهكذا تكون عرفتي المكونات وهي عباره عن بضع قطرات من عصير الليمون علي معلقة كبيرة من لب البرتقال ولب البرتقال هو ما بداخل البرتقاله اعصري البرتقاله وخذى منها مقدار ملعقتين واخري كبيره من خشب الصندل ( مسحوق ) ، ولا تنسي إضافة ماء الورد مقدرا ملعقة كبيرة.
بعد خلط المكونات جميعه معاء والحصول علي عجينة طرية ضعي العجينة علي وجهك ودلكيها جيدا وارتكيها مدة من 5 إلي 10 دقائق ثم بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر او بماء نفس درجة حرارة المزيج واشعري بالانتعاش وتهيج وبريق في البشرة وحافظى علي تكرار ماسك البرتقال وماء الورد وخشب الصندل والليمون مرة كل اسبوع علي الأقل.

3. ماسك طين الارض 

يمكنك استخدام طين الارض مع الليمون وماء الورد ولكن لا انصح به يوجد العديد من الماسكات التي اثبتت فوائد عظيمة في الحد من دهون الوجه وحتي لو لم تتخلصي من دهون الوجه يكفيكي الاشراقة واللمعان والبريق الذي تحمله بشرتك بعد ماسك الليمون والشوفان والبرتقال والعسل وغيرها من الماسكات.

4. ماسك الاسبرين والزبادي

هذا الماسك المكون من الاسبرين مع الزبادي او العسل والماء يساعد في التخلص من الحبوب والبثور وكما هو معلوم أن الاسبرين يساعد في تحسين السيوله في الدم فمن الممكن أن يساعد علي تدفق حركة الدم في الوجه مما يساعد في القضاء علي خلايا الجلد الميته ويساعد في القضاء علي ابثور وحب الشباب .

5. ماسك زيت الزيتون واللوز للحد وليس التخلص من دهون البشرة

وكحال جميع ماسكات إزالة دهون الوجه يساعد مسحوق اللوز وزيت الزيتون وننصح بزيت زيتون منقي لاعلي درجة ويُنصح بالابتعاد عن زيت الزيتون غير الموثوق كما ان زيت الزيتون يساعد علي التخلص من الإلتهابات للبشرة الحساسة الناجمه عن التعرض لاشعة الشمس.

6. ماسك بياض البيض لدهو الوجه

من ضمن الماسكات التي لا دليل علي فاعليتها ولكن احرصي علي استخدام بياض البيض لأنه يساعد علي قفل مسام الجلد حيث يساعد في الوقايه من حب الشباب يمكنك استخدام بياض البيض فقط أو خلطه مع العسل أو الزبادي بعدها قوم بتدليك بشرتك ببياض البيض فقط أو المزيج من العسل وبياض البيض واحرصي علي تكرار الماسك علي الاقل مره اسبوعيا.

7. ماسك الطماطم لإزالة دهون الوجه

الطماطم تحتوي علي مضادات الاكسدة التي تساعد في التخلص من دهون الوجه وتقليل حجم المسام في الجلد ويمكنك استخدام الطماطم كشرائح كالخيار ووضعها علي البشرة بدلا من طحنها في الخلاط .
يُنصح بتكرار ماسكات التخلص من دهون الوجه مره في الاسبوع علي الأقل لملاحظ نتائج إيجابية في الحد وتقليل دهون البشرة وليس التخلص منها لأن دهون الوجه لها فوائد اكثر من العناصر التي تُستخدم في القناعات للتخلص منها نحن نعمل على الحد من دهون البشرة إذا وصلت لمرحلة الإزعاج غير هذا فهي مفيده.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -