خلطات للتخلص من رائحة القدمين

طرق فعالة للتخلص من رائحة القدمين المزعجة 

رائحة القدم الكريهة تُعتبر من اكثر المشكلات بين الناس وسبب مشكلة رائحة القدمين الكريهة هو العرق الذي يتسبب في تكون البكتيريا نتيجة عدم امتصاصه بواسطة الجوارب القطنية التي تعتمد في الاساس علي امتصاص العرق الزائد ولا تتفاعل معه لإنتاج البكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة في القدمين  وفي هذا الموضوع سوف نتعرف علي خلطات يمكن عملها في البيت ونتخلص من رائحة الرجل الكريهة وهذه الخلطات لإزالة رائحة القدمين تتم بطريقة سهلة وغير مكلة إطلاقاً .

خلطات للتخلص من رائحة القدم


خلطات للتخلص من رائحة القدمين :

هذه الوصفات تُعتبر دواء لإزالة رائحة القدمين بطريقة طبيعيىة فمكونات الخطات طبيعية 100%  لإزالة رائحة القدمين الكريهة الناتجة عن إستخدام الجوارب والاحذية المصنعة من خامات سيئة تتفاعل مع العرق فتنتج البكتيريا التي تسبب رائحة سيئة وتسبب لنا الاحراج .
  1. الماء والملح : خطلة الماء والملح لإزالة رائحة القدم السيئة بأقل تكلفة ووصفة سهلة التحضير كل ما عليكي هو احضار وعاء يحتوي علي كمية من الماء الفاتر مع كوب من الملح الذي يعمل علي قتل البكتيريا والتخلص من الرائحة الكريهة وضع القدم في الخليك من الملح والماء لمدة 30 دقيقة قبل النوم ومن ثم تجفيف القدم جيدا هذه من اجمل الخطات ليست فقط للتخلص من رائحة القدمين بل تعتمد علي تف=قشير الجلد الميت وتعالج تشقق الكعوب وتشعركي بالراحة خاصة بعد يوم مليء بالعناء والارهاق .
  2. الخل والماء : وصفة لإزالة رائحة القدمين تكلفتها لا تتعدي 3 جنيهات ثمن زجاجة الخل يعني اقل تكلفة وسهلة وتعتمد هذه الخلطة علي وضع كوب من الخل الأبيض في إناء به كمية مناسبة من الماء الدافئ ووضع القدمين في الخليط لمدة 20 دقيقة ثم غسل القدمين بالماء والصابون جيدا ومن ثم تجفيفهما .
  3. الشاي الأسود : خلطة الماء والشاي الأسود التي تعتمد علي نقع كمية من الشاي الأسود الذي يحتوي علي حمض التانيك الذي يقضي علي البكتيريا في إناء به كمية من الماء الساخن حتي يذوب الشاي في الماء هذا المزيج جيد لقتل البكتيريا بفضل حمض التانيك الموجود في الشاي.
  4. بيروكسيد الهيدروجين : تعتمد هذه الوصفة المنزلية علي خلط بيروكسيد الهيدروجين بمقدار ملعقة صغيرة بالماء ووضع المزيج علي منشفة وتدليك القدم جيداً .
  5. الليمون : تدليك القدم بالليمون او فرك الليمونه في القدم الليمون له خصائص بفضل الحمض الذي يحتوي الليمون وليس فقط تتخلص من الرائحة الكريهة بل يعمل علي تقشير الجلد ويعالج التشقق في الاقدام .
  6. النعناع : تعتمد هذه الوصفة علي نقع النعناع الذي يعمل علي التخلص من الروائح الكريهة بسبب رائحته النفاذة في إناء به ماء ساخن ووضع القدم فيها لمدة نصف ساعة .
  7. الزيوت العطرية : تعتمد هذه الطريقة علي تدليك القدمين بالزيوت العطرية كزيت اللافندر قبل النوم وبعد غسل القدمين بالماء والصابون.
أيا من هذه الوصفات هي حل نهائي لرائحة القدمين إن شاء الله ولتجنب رايحة القدمين الكريهة عليك باتباع النصائح في الاسفل .
هذه كانت مجموعة من الخلطات المنزلية البسيطة التي يمكنكي الإعتماد عليها في التخلص من رائحة الرجل الكريهة والتي تسبب كثيرا من الاحراج ويجب عمل كل هذه الوصفات وتطبيقها قبل النوم ومن ثم هناك اشياء يجب أن تفعلها كطرق وقائية من التعرض للرائحة الكريهة في القدمين فإلي النصائح حول العناية بالرجلين " القدمين " :

كيف اتجنب رائحة القدم الكريهة :

  1. ارتداء الجوارب القطنية التي تمتص العرق ولا تسبب رائحة .
  2. تجنب إرتداء الجوارب النايلون .
  3. إزالة خلايا الجلد الميت في الإقدام من أسفل ومن الكعوب باتباع طريقة تقشير الجلد الميت.  
  4. مادمت ترتدي الأحذية المغلقة يوميا فعليكي بغسل القدمين يوميا باماء والصابون وإحد الوصفات المذكورة في الأعلي.
  5. إستخدام مزيلات رائحة العرق ولا تعتمدي علي منع العرق لأن العرق بدون رائحة افضل.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -