فوائد الفازلين للجسم بعد الاستحمام

 تتعدد فوائد الفازلين للجسم بصفة عامة كما يحمل كثيرا من الفوائد للبشرة والشعر علي حد السواء وخاصة البشرة الجافة فهو يستعمل لترطيب البشرة الجافة كما يرطب الشفاة ولنتعرف علي فوائد الفازلين للجسم وخاصة بعد الاستحمام .

فوائد استخدام الفازلين بعد الاستحمام

الأفضل هو استخدام الفازلين للجسم بعد الاستحمام دائما او بعد غسل المنطقة المراد وضع الفازلين عليها حتي يتم تنظيف المنطقة من الجراثيم والفطريات التي ممكن أن تتفاعل مع الفازلين وتصيب المنطقة بتهيج للحساسية إو الالتهابات.

فوائد الفازلين بعد الاستحمام

الفازلين والليمون لليدين :

يعالج الفازلين جفاف اليدين ويزيد من ترطيبهما وتنعيمهما وتتمثل طريقة استخدام الفازلين لتنعيم اليدين هو غسل اليدين قبل النوم ومن ثم دهن ووضع الفازلين علي اليد مع ارتداء قفازات او استرتش ليعمل علي سرعة امتصاص الفازلين وفي هذه الحالة ستحصل علي نعومة للأيدي والأظافر.

وهذا كان السر اللي يخلي الفازلين يبيض وينعم الأيدي والأظافر .

عند استخدام الفازلين والليمون لليدين فبالليمون ستحصل علي مضاد الاكسدة القوي وفيتامين سي وحامض الستريك ويُعتبر مقشر طبيعي حيث يقوم الليمون بتقشير الجلد الميت او الحبوب التي تظهر علي الجلد وهو يعمل علي تفتيح البشرة ومضاد للبكتيريا وبالفازلين تستطيع ترطيب الجلد ويعمل الفازلين علي التخلص من الالتهابات التي تصيب بشرة اليدين في فصل الصيف والقضاء علي الطفح الجلدي والتورم في الصيف كما يعمل الفازلين علي ترطيب البشرة وبسرعة عالية خاصة عند وضعه علي الشفايف كما هو الحال في اليدين ومنها إلي ترطيب الركب والأكواع في فصل الشتاء.

الليمون والفازلين لعلاج الإنتفاخ تحت العينين :

ويمكن إستخدام نفس وصفة الليمون والفازلين ولكن بدلا من الأيدي تفعلها لعلاج الإنتفاخ تحت العينين فبقدرة الفازلين علي إزالة التورم والطفح الجلدي وقدرة الليمون علي القضاء علي الفطريات والالتهابات فيمكنك علاج الانتفاخ تحت العينين عن طريق تحضير عصير الليمون المخفف بالماء للحفاظ علي البشرة الحساسة وخلطه مع كمية صغيرة من الفازلين ودهان المنطقة تحت العينين وفركها جيدا حتي يمتص الجلد الخليط ومن ثم غسلها بعد 2 دقيقة وتكرار الوصفة يوميا للحصول علي نتائج.

علاج تشقق القدمين بالفازلين والليمون :

ويمكن ايضا علاج تشقق القدمين بالفازلين والليمون فلعلاج القدمين الجافة والتي تتشقق وتتقشر وتكون مؤلمة باستمرار يمكن ترطيبها بالفازلين مع حمض الليمون حيث تغسل القدمين بالماء الدافيء لمدة ربع ساعة ومن ثم تتركها حتي تجف او تجففها بمنشفة ومن ثم تقوم بخلط كمية صغيرة من الفازلين مع عصير الليمون المخفف بالماء إذا كان هناك جروح وحساسية فب الجلد وبعد الدهان الجيد بخليط الفازلين والليمون ترتدي جوارب من الصوف أو  الاسترتش البلاستيك الذي يعمل علي امتصاص الخليط بشكل جيد ويكون هذا قبل النوم وستلاحظ النتائج المذهلة صباح اليوم التالي.

اضرار الفازلين لليدين :

  1. يصبح للفازلين أضرار إذا وُضع علي الفطريات علي الايدي أو إن كان هناك حبوب في اليدين ، لهذا السبب يُنصح باستخدامه بعد الاستحمام او بعد غسل الايدي .
  2. يصيب بشرة اليدين بالالتهاب الناتج عن زيادة الاحتكاك الذي يسببه للبشرة الدهنية نتيجة التفاعل مع الفطريات او الحبوب وخاصة إذا كان هناك حبوب فيجب تجنب استخدام الفازلين .
  3. قد يتسبب في تهيج الجلد لمن يعانون من الحساسية ضد الفازلين ونادرا ما يحدث إذا كان الفازلين طبيعي .

الفازلين للجسم يبيض ، السر اللي يخلي الفازلين يبيض ؟

الفازلين يعمل علي ترطيب البشرة ومن ثم تفتيحها أما عن تبييض البشرة  بالفازلين فهو مرطب طبيعي ومع الترطيب تبدو البشرة متوهجة وبيضتاء خاصة بعد تمكن الفازلين من إزالة خلايا الجلد الميته وبالتالي فهو مقشر طبيعي يزيل الجلد الميت المسبب للغمقان او السواد للبشرة ومن ثم يفتحها والسر حول البياض والتوهج  بسبب ان الفازلين غير انه يساعد علي الترطيب فهو يساعد علي تنظيف البشرة بعمق وإزالة الاتربة العالقة علي البشرة فهو يعمل كمقشر خاصة بعد إزالة المكياج بعد يوم طويل مليء بالاتربة والغبار والاشياء التي تتعلق بالوجه.
تناولنا في الموضوع :
فوائد الفازلين بعد الاستحمام , الفازلين يبيض , السر اللي يخلي الفازلين يبيض الجسم , علاج تشقق القدمين بالفازلين والليمون , 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -