علاج الجروح السطحية بـ

الفازلين للجروح السطحية
اليوم هو استعراض للفازلين في علاج الجروح السطحية وتصحيح ماذا يفعل الفازلين وهل الفازلين يزيل آثار الحروق والجروح وأهم ما نستعرضه هو علاج الجروح السطحية بالفازلين وغيره في البيت بالطريقة الصحيحة الآمنة وفق ما جاء عن اطباء امراض الجلدية في الاكاديمية الامريكية وعادة ما تستغرق فترة الشفاء من الجروح السطحية اسبوع ولكن هناك بعض الاجراءات التي تراعيها عند التعامل مع الجروح للاطفال والابتعاد تماما عن بخاخ المضاد الحيوي الموضعي وفي حالات معينة يمكنك الذهاب إلي الطبيب.

علاج الجروح السطحية

الفازلين لعلاج الجروح السطحية والحروق البسيطة

الفازلين لا يُستخدم لعلاج الجروح بل يساعد في عملية الشفاء عن طريق ترطيب الجروح وتسريع شفائها بسبب أنه يحميها من الرطوبة ويعمل كطبقة عازلة بينها وبين الميكروبات ، ولا يُعالج الطفح الجلدى بل بفضل أنه يعمل كواقي للبشرة من العوامل التي ممكن ان تضر بالبشرة او الجرح فقط فهل تعتقد أن الفازلين يزيل اثار الحروق والجروح .
هناك من يقول بأن الفازلين او نيفيا قادر علي إزالة آثار الحروق البسيطة التي تختفي مع الوقت اذكر الاثار البسيطة ونتيجة عملية الترطيب التي يقوم بها الفازلين يساعد البشرة علي تقشير الجلد الميت و تجديد الخلايا مرة اخري في آثار الجروح البسيطة .

علاج الجروح السطحية

أما بخصوص الجروح السطحية فهي اشياء تعتاد عليها النساء في المطبخ وممكن أن يتعرض الاطفال للجروح  بسبب اللعب فهي غالبا ما تحدث للجميع كبار وصغار يمكن علاج هذه الجروح بطريقة آمنة في البيت دون الحاجه إلي الذهاب إلي الطبيب فوفق آراء الاطباء في الاكاديمية الامريكية لاطباء الجلدية يمكنك اتباع هذه الطرق الآمنة في علاج هذه الجروح البسيطة للاطفال والكبار .

خطوات علاج الجروح السطحية في البيت :

عند حدوث الجروح السطحية أهم خطوة يجب اتباعها هي سرعة تنظيف الجرح عن طريق غسل الجرح ولا حاجة لاستخدام المضادات الحيوية البخاخ الموضعي نهائياً وخاصة للاطفال وعليك تجهيز مرهم للجروح السطحية وهو موجود في المنزل باستمرار وهو الفازلين إليك هذه الخطوات البسيطة للعلاج .
  1. غسل اليدين بالصابون والماء.
  2. حماية الجرح والتخلص من البكتيريا من خلال.
  3. غسل الجرح بالماء والمطهر مثل البيتادين او الصابون لتنظيف الجرح.
  4. احضري قطعة من الشاش او القماش النظيف بالمطهر او بدون .
  5. باستخدام الشاش او القماس عليكي بالضغط علي الجرح لمدة دقيقتين علي الاقل حتي يتوقف نزيف الدم .
  6. ضعي كمية من الفازلين النقي علي الجرح فأنه يساعد في ترطيب الجروح واثبتت الدراسات أن الفازلين النقي يعمل علي ترطيب الجرح للشفاء.
  7. حافظي علي تغطية الجروح السطحية بقطعة من الشاشة او اللاصقة الطبية .
  8. حافظي علي تغيير الضمادة كل يوم لمنع البكتريا.
  9. تأكدي من أن تطعيم التيتانوس يعمل .
  10. يمكنك تناول نوع من المسكنات التي من شأنها تخيف الأم إذا وجد.

متي نلجأ للطبيب في حالة الجروح السطحية

في حالة إن كانت الجروح السطحية طويلة وعمقها كبير ولم يتوقف النزيف.
اثناء العلاج يحدث تلوث للجرح أو ظهور احمرار علي الجلد أو ورم وهناك ألم .
تناولنا في الموضوع :
 الفازلين لعلاج الجروح ، هل الفازلين يزيل آثار الحروق .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -