هل معجون الأسنان يزيل آثار الحروق

 معجون الأسنان للحروق

تم استخدام معجون الأسنان لعلاج الحروق ومعجون الأسنان مستحضر كيميائي لتنظيف الأسنان من بقايا الطعام والقضاء علي الميكروبات والجراثيم في الفم والقضاء علي تسوس الأسنان بفضل احتوائه علي مكونات منها بيروكسيد الهيدروجين ، بيكربونات ، الصوديوم والفلوريد وغيرها من المكونات التي من شأنها القضاء علي الجراثيم ومنع التسوس ومؤخراً هناك دراسات اثبتت دخول معجون الأسنان في تكوين مستحضرات العناية بالبشرة والدور الذي يقوم به معجون الأسنان في علاج الحروق ولكن الحروق البسيطة التي لم تطل إزالة الطبقة السطحية من الجلد فنحن بحاجه لمعرفة متي يمكن أن نستخدم معجون الأسنان في شفاء الحروق خاصة وأنه ممكن أن يتحول لضرر إذا تم وضعه علي الحروق من الدرجة الثانية التي تفقد فيها الطبقة الخارجية من سطح الجلد فهذه الحروق يجب الابتعاد في علاجها عن الفازلين ومعجون الأسنان .
معجون الاسنان مع الحروق


فوائد معجون الأسنان في شفاء الحروق البسيطة :

الحروق لا تشتمل فقط علي الحروق الناتجة عن التعرض للمياه المغلية او النار مباشرة بل تشمل ايضا الحروق الناتجة عن التعرض لاشعة الشمس الشديدة التي تسبب حروق وتغير للون الجلد Sun Damage والتي يمكن أن تستخدم فيها معجون الأسنان للتخلص من آثار الحروق البسيطة التي تسبب فيها الشمس وننوه انه يجب الابتعاد عن معجون الاسنان التي تتوفر فيه الوان صناعية من الممكن ان تضر الجلد وتسبب التهابات فماذا يفعل الاستخدام الصحيح لمعجون الأسنان مع الحروق من الدرجة الأولي .
  1. اول شيء هو تخفيف الألم الناتج عن الحروق وهو بفضل انتعاش النعناع الموجود في المعجون .
  2. الصدمة الأولي التي تقابلها بالمعجون تعمل علي منع الجلد من الانتفاخ وانتشار الفقاقيع .
  3. القدرة علي التعامل مع الحروق في البدايات باستخدام معجون الاسنان يجفف الحرق ويعجل شفائه .
  4. يزيل آثار الحروق او الآثار المترتبه علي الحروق .
  5. يعمل معجون الأسنان علي تفتيح المناطق الغامقة التي تسببها الحروق كما يمكن للفازلين فعل نفس الشئ فيما بعد مع الحروق وليس كضمن الاسعافات الأولية.
  6. موحد للون البشرة .

نصائح استخدام معجون الاسنان مع الحروق :

تجنب استخدام معجون الأسنان لما له من اضرار عند استخدامه علي المكان الخطأ والمعجون غير المناسب الذي يحتوي علي الوان صناعية تهيج البشرة .
تجنب استخدام معجون الأسنان او الثلج قبل غسل الحرق بالماء البارد .
تجنب المعجون في حالة انتفاخ الجلد المحروق او انتشار الفقاعات .
علي الرغم من انتشار طريقة المعجون وفعاليته مع الحروق ولكن يحذر اطباء الجلدية في الاكاديميةالأمريكية بعد استخدام معجون الاسنان او الزبدة او الفازلين او المراهم والكريمات مع الحروق خاصة في الاسعافات الاولية يمكنك متابعة الموضوع من علاج الجروح البسيطة بطريقة آمنة وصحيحة
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -