الشعر تحت الجلد بعد الحلاوة وطرق التخلص منه

استخراج الشعر من تحت الجلد

ازالة الشعر تحت الجلد بالحلاوة

من اكثر الأمور المؤرقة للسيدات هو ظهور الشعر تحت الجلد خاصة بعد القيام بإزالة الشعر في المناطق الحساسة وغيرها بالحلاوة او السويت وبسبب الشعر الزائد تحت الجلد تلجأ البنت إلي شد الشعر وهناك افعال تفعلها البنات او السيدات لاستخراج الشعر من تحت الجلد لا تناسب البشرة الحساسة كاستخدام الحجر الخفاف وما لا تعرفه البنات أن الحجر الخفاف استخدامه خطأ فمن الممكن أن يجرح الجلد ويسبب التهابات خاصة لاصحاب البشرة الحساسة في البداية ظهور الشعر تحت الجلد له أسباب نتعرف عليها وهي ليست بالضرورة تخص الشعر في الذقن لدي النساء فهو له اسباب مختلفة لظهوره من البداية .

كيفية التخلص من الشعر الزائد تحت الجلد بعد الحلاوة

للتخلص من الشعر الزائد تحت الجلد بعد استخدام الحلاوة المنزلية او السويت الجاهز في البداية نتعرف علي أعراض وأسباب ظهور الشعر الزائد لتجنب تكرار نفس المشكلة ثانية .

أعراض الشعر الزائد تحت الجلد

  1. الشعر ينبت سميك وخشن يشبه شعر الرجال .
  2. الملمس الخشن للجلد .
  3. اسمرار منطقة البكيني .

أسباب ظهور الشعر الزائد تحت الجلد

  1. إستخدام مكينة الحلاقة ( الموس ) والشفرات باستمرار يعمل علي قص الشعر وبقاء الجذور في مكانها .
  2. البراون من اسباب الشعر الزائد تحت الجلد ولا ننصح مطلقا باستخدام براون إلا في الحالات شديدة الضيق يعني تكوني محتاجة باقصي سرعة لضيق الوقت.
  3. استخدام الشمع الواكس يسبب الشعر الزائد تحت الجلد .
  4. استخدام بعض الكريمات مثل كريم فيت لإزالة الشعر .
  5. إزالة الشعر بالسويت الحلاوة بمجرد ظهوره ومازال الشعر صغير .
  6. استخدام الشفرات والموس عكس اتجاه الشعر متخيلين أن هذا يمنع النمو ويزيل الشعر من الجذور .
  7. شد قطعة السويت عكس اتجاه الشعر يتسبب في قطع الشعر وترك جذوره تحت الجلد بعد الحلاوة.

كل هذه الطرق التي ذكرناها خطأ لأنها لا تزيل الشعر من الجذور بل تعمل علي قطع او قص الشعر وتتبقي الجذور مكانها ، تبقي اثار الشعر تحت الجلد كنقاط سوداء في الجسم ومحاولة إزالة الشعر الزائد تحت الجلد بالدبوس او غيره خطأ لأنه ممكن أن يوسع مسام الجلد .

أسباب ترهلات منطقة البكيني بسبب استخدام السويت

هل الحلاوة تسبب ترهل للمنطقة الحساسة ؟

الاستخدام الخاطئ للحلاوة هو الذي يسبب ترهل للمنطقة الحساسة ويرجع سبب ترهل منطقة البكيني ليس بسبب استخدام السويت ليست المشكلة في السويت ولكن المشكلة في طريقة إستخدام السويت لإزالة الشعر فالاستخدام الخاطئ للسويت او الحلاوة او العقيدة كـ :

  • استخدام قطعة كبيرة من السويت يسبب ترهل الجلد .
  • استخدام السويت او الحلاوة عكس اتجاه الشعر .

طرق استخراج و إزالة الشعر من تحت الجلد

ازاي اشيل الشعر الصغير بالسويت ؟

تجنبي إزالة الشعر الصغير بالسويت لأن إزالة الشعر الصغير بالسويت يتسبب في ظهور الشعر تحت الجلد كنقاط سوداء ولكن طريقة إزالة الشعر الصغير بالسويت سهلة خاصة إذا كنتي تتعمدي أزالة الشعر تحت الجلد فالحمام المغربي هو الحل فبعد الحمام المغربي مباشرة تكون مسام الجلد مفتوحة وتكون عملية استخراج و إزالة الشعر أسهل ما يكون فاستخدمي السويت او الحلاوة بعد الحمام المغربي إلي أن تتخلصي من الشعر الصغير والشعر الذي تحت الجلد وتبدأي بعد كدا تتجنبي العادات الخطأ المذكورة والمتسببة في الشعر تحت الجلد.

كما ذكرنا أن الحمام المغربي هو طريقة جيدة لإزالة الشعر تحت الجلد والحمام المغربي كما هو مفيد في تفتيح المسام وسهولة اقتلاع جذور الشعر من الجلد فهو ايضا يعتبر سنفرة يعمل علي تنظيف الجسم بإزالة الجلد الميت وإلي تفصيل وطريقة عمل الحمام المغربي لإزالة الشعر الزائد تحت الجلد .

ازاي اعمل حمام مغربي

احضري المكونات ( صابون مغربي سائل بزيت الزيتون ، عسل أبيض ، ماء ورد ، زيت اللوز الحلو و ترمس مطحون مع طمي مغربي السائل او المكعبات منه وتسيليهم بالماء والليفة المغربية ) امزجي جميع المكونات مع بعضها فيما عدا الطمي المغربي السائل او القطع المذابة في ماء الورد هذا يكون في إناء اخر هكذا تكوني قد صنعتي السكرب.

طريقة تحضير الحمام المغربي

  1. احضري ماء ساخن إلي أقصي درجة تستطيعين تحملها في البانيو أو غيره .
  2. الحمام المغربي يعتمد علي البخار الناتج عن الحرارة الشديدة فعليكي اولا بأن تكوني في مكان مغلق ولا يوجد به تهوية للحفاظ علي البخار .
  3. دلكي المزيج او الخليط علي جسمك لينتج بعض الحبات السوداء علي الجلد وهذه هي خلايا الجلد الميتة .
  4. استخدمي الليفة المغربية ويجب أن تكون خشنة الملمس بعد تبليلها بالماء الساخن ودلكي الجسم كله بالليفة.
  5. غسل وشطف الجسم جيدا بالماء الساخن .
  6. احضري الطمي المغربي السائل أوقطع الطمي المغربي المذابة في ماء الورد ووضعه علي الجسم لمدة 30 دقيقة حتي يجف علي الجلد ، ثم تشطفي الجسم بالماء فقط .

احضري السويت الجاهز او الحلاوة بالعسل المصنوعة في المنزل واستخدميها بعد الحمام المغربي حينها تكون مسامات الجلد مفتوحة ويسهل إقتلاع واستخراج الشعر من جذوره ولإزالة المتبقي من الشعر كرري استخدام وصفة الحمام المغربي إلي أن تتخلصي من الشعر الزائد تحت الجلد .

وبعدها بنصف ساعة تقريبا حتي يهدأ الجلد استخدمي أحدي وصفات تقليل نمو الشعر في الجسم وصفات وخلطات لمنع وتقليل نمو الشعر في المناطق الحساسة .

طريقة استخدام السويت او الحلاوة او العقيدة الصحيحة .

طريقة تصنيع وعمل الحلاوة بالعسل الأبيض في المنزل .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -