زيت جوز الهند واسمرار البشرة

 هل فعلا زيت جوز الهند يسمر البشرة

زيت جوز الهند يسمر البشرة

النارجيل المعروف بأسم جوز الهند متوفر في العديد من مستحضرات العناية للبشرة والشعركما يدخل في العديد من المنتجات الغذائية يُستخرج منه زيت جوز الهند وينقسم زيت الجوز الهند لاستخدامه في اتجاهين الأول زيت جوز الهند للعلاج من بعض الأمراض واستخدامه لترطيب البشرة الجافة والحساسة والثاني للطعام وإضافة نكهة مميزة للحلويات وغيرها ولكن هل يُوجد أضرار لجوز الهند؟ في الموضوع سنجيب عن اضرار وفوائد استخدام جوز الهند للبشرة الجافة والحساسة، كما سنتعرف على هل زيت جوز الهند يسمر البشرة وماسك زيت جوز الهند.

أضرار جوز الهند للبشرة

علي الرغم من الفوائد العديدة التي سنذكرها لا يعني الأفراط في استخدام جوز الهند فالضرر الوحيد الناتج عن الإفراط في استخدام زيت جوز الهند هو قفل مسام الجلد وليس مجرد اسمرار أو انه يسمر البشرة بالعكس هو يعمل علي تفتيح البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت وننصح بأن أصحاب البشرة الدهنية يمتنعون عن استخدام زيت جوز الهند في الترطيب لأنهم اكثر عرض لقفل مسامات الجلد وبالتالي حبس الدهون ومنع الجلد من التنفس واخراج ما به من سموم.

متي يسمر جوز الهند البشرة

يعمل زيت جوز الهند علي اسمرار البشرة في حالة ووضعه علي البشرة والتعرض لاشعة الشمس خاصة انه مكون من مكونات petrlem Jelly.

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

في البداية فوائد جوز الهند تفيد البشرة الجافة الحساسة التي من المحتمل ظهور بقع داكنة فيها نتيجة التعرض لأشعة الشمس أما البشرة الدهنية فلا يُنصح بالإفراط في استخدامه.

  1. إزالة المكياج.
  2. ترطيب الوجه.
  3. تنعيم البشرة.
  4. يقلل زيت جوز الهند الخيوط البيضاء التي تظهر في الوجه.
  5. قدرة زيت جوز الهند علي إزالة خلايا الجلد الميتة.
  6. الحد من ظهور الاوساخ علي بشرة الوجه.

ماسكات زيت جوز الهند

هناك العديد من الماسكات التي تستخدم جوز الهند أو زيت جوز الهند والتي تُستخدم في العديد من الأشياء مثل إزالة الحبوب وتقشير البشرة وغيرها.

ماسك زيت جوز الهند للحبوب

علي الرغم من أن الإفراط في استخدام زيت جوز الهند ممكن أن يقفل المسام ويتسبب في ظهور الحبوب في الوجه إلا أنه يُستخدم في إزالة حب الشباب من الوجه عن طريق احضار المكونات لتحضير ماسك زيت جوز الهند للحبوب عبارة عن ( ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ، معلقة من زيت الشاي ، ملعقة صغير من زيت اللافندر ، مع معلقة من الزبادي واخيرا كوب صغير من زيت جوز الهند ) بعد خلط هذه المكونات مع بعضها ضعي الخليط علي بشرة الوجه علي الحبوب لمدة 25 دقيقة ثم أغسليه بالماء واحرصي علي عدم تركه لفترات طويلة خوفا من ان تتحول ميزته في إزالة الدهون إلي خطر قفل مسام الجلد كما ننصح بتقليل كمية الزيت المُستخدم في الماسك إلي نصف المقادير المذكورة او الربع للآمان.

ماسك مقشر جوز الهند للوجه

يقوم زيت جوز الهند كسكراب لتتقشير البشرة عن طريق عمل ماسك مكوناته ( 1/4 كوب من زيت جوز الهند ، 1/4 كأس من زيت الجوجوبا ، 1/2 كأس من البابايا ، كأسا كاملا من السكر ، ملعقة كبيرة من عصير البرتقال ) خطل هذه المكونات جيدا ووضعها علي البشرة لتقشيرها او عمل سكراب طبيعي لها لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء وننصح بتقليل زيت الجوز الهند المستخدم للآمان وبعد عمل السكراب تجدي أنه لا يسمر البشرة بل يعمل علي تفتيح البشرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -