تأثير الليزر على التبويض

 بعد عدة موضوعات عن إزالة الشعر عند النساء في منطقة البكيني والإبط والجسم كله باستخدام السويت الجاهز أو العقيدة والحلاوة مع العسل وغيرها من الوصفات وبعد التعرف علي طريقة عمل وتحضير الحلاوة بالعسل بعدها تحدثنا عن نصائح إستخدام السويت او الحلاوة وذكرنا اخطاء يجب تجنبها عند استخدام السويت الاخطاء التي نتج عنها شعر تحت الجلد ومنها إلي موضوع عن كيفية إزالة الشعر الزائد تحت الجلد في كل مناطق الجسم بعدها طرحنا خلطات لمنع نمو الشعر في الجسم أو تأخير نموه قدر المستطاع بقي اليوم هو أهم موضوع وهو عن إزالة الشعر بالليزر التقنية التي اثبتت كفائة في القدرة علي إزالة الشعر من الجسم بسهولة رغم تكلفتها العالية ولكن هناك اقبال عليها خاصة بعدما قامت المراكز العلاجية بعمل عروض وخصومات علي نبضات الليزر ويُعتبر إزالة الشعر بالليزر هي الوسيلة الاريح للنساء التي تعاني من كثافة الشعر الزائد في الجسم والتي تحتاج إلي إزالته ومنع نموه مرة اخري والليزر كغيره من التقنيات كما له فوائد ومميزات له سلبيات واضرار وكثيرا منا يسأل عن أضرار الليزر وخاصة علي الرحم وتأثيره علي التبويض .



تأثير الليزر علي عملية التبويض :

هل الليزر يؤثر علي المبايض أو الرحم وهل له علاقة بعملية التبويض سنذكر لكم اضرار الليزر التي لا تتضمن علي الإطلاق أية اضرار علي المبايض او الرحم خاصة أن اشعة الليزر سطحية وغير قادرة علي اختراق الجسم لتصل إلي المبايض او الرحم .

أضرار الليزر في إزالة الشعر :

  1. احتمالية نمو شعر بجوار المنطقة التي تمت إزالة الشعر منها بالليزر .
  2. جلسة واحدة غير كافية لإزالة الشعر بالليزر حيث أن الليزر يحتسب بعدد النبضات فمثلا شعر منطقة البكيني تتطلب 1000 نبضة من الليزر لإزالة الشعر وهذه تكون مقسمة علي عدة جلسات .
  3. اشعة الليزر تؤثر علي البشرة البيضاء .
  4. ترك ندوب والتهابات علي سطح الجلد ربما تتغلبين عليها مع البشرة السمراء او الداكنة عكس البشرة البيضاء التي تتأثر.
  5. التهابات الجلد والحكه من بعض آثار اشعة الليزر .
  6. الاحساس بالالم وبعض التنميل اثناء الجلسة .

لماذا يسبب الليزر بعض الألتهابات والحروق علي الجلد ؟

الليزر بطبيعته يعتمد اشعته علي درجة حرارة عالية لحرق الشعر فبالتالي يمكن ترك بعض العلامات كالألتهابات والندوب لأن الليزر اشعته قوية .

هل الليزر يؤثر علي المناطق الحساسة ؟

الليزر لا يؤثر علي المناطق الحساسة ولا يؤثر سلبا علي المبايض ولا الرحم وليس له أي تأثير علي عملية التبويض ولا يسبب العقم ولا يسبب أي نوع من السرطان كما يُتداول عنه الشئ الوحيد المحتمل حدوثه هو تهيج في العينين بسبب اشعة الليزر القوية .

أما فيما يخص التجهيز لجلسات الليزر فكل التفاصيل يحددها خبير التجميل أو الاطباء القائمين علي علاجك باستخدام اشعة الليزر هم الوحيدون القادرون علي تحديد ماذا تحتاجين من كريم وتوفير اجهزة الليزر الآمنة علي صحتك وتحديد كم جلسة تحتاجين للتخلص من الشعر الزائد .

الليزر لا يقفل خلايا الجلد والمسامات وأيضا هو يعتبر وسيلة آمنة اكثر من مستحضرات التجميل والعناية الموجودة في الأسواق وأما عن أضراره فتكاد لا تُذكر بجانب إيجابيات الليزر المتعددة والتي تتمثل في أنه يمكن لليزر إزالة الشعر في جلسة واحدة تستغرق نصف ساعة فهو طريقة سريعة وآمنة ويمكن لأشعة الليزر إزالة شعر أية منطقة في الجسم .


تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -