البيتزا في البيت

 طريقة عمل البيتزا 

 البيتزا لها مكونين وهما عجينة البيتزا ، والحشو داخل البيتزا وللعجينة مكونات كما للحشو مكونات مختلفة فإلي طريقة التجهيز للمكونات .


مكونات عجينة البيتزا :

احضري نصف كيلو دقيق ، كيس خميرة فورية معلقة من الملح والسكر وتكون الملعقة كبيرة ، بعض الماء الساخن لخلط الدقيق مع باقي المكونات وتكوين العجينة ربما تحتاجين كوب ونصف من الماء ، معلقتين من زيت الذرة.

  1. الماء الدافيء
  2. الخميرة الفورية
  3. الملح
  4. السكر
  5. الدقيق
  6. الاوريجانو
  7. معلقتين من زيت الذرة

مكونة حشو البيتزا :

احضري علبة مرتديلا وجبنة موزريلا ، الفلفل الأخضر شرائح هذه المرة وليس ناعم ومطحون ، وجبنة الشيدر المبشورة يمكنك التحكم في المكونات التالية علي حسب ما تريدين البيتزا بماذا بالخضار والمشروم عليكي بشرائح زيت الزيتون والمشروم أو إن كنتي تريدينها باللحمة المفروم او الدجاج أو السجق أو الجمبري ضعي ما تريدين في حشو البيتزا .

تحضير البيتزا :

ضعي الماء والملح والسكر والدقيق والاوريجانو في خلاط العجين وامزجيهم جميعا وتشغيل المضرب لضرب العجين ثم ضعي الزيت علي الخليط مع مراعاة أن تكون سرعة مضرب العجين هادئة او متوسطة والاحتفاظ ببعض الدقيق الذي تنشين به العجينة لتصبح متماسكة تضعي اخر كوب من الدقيق في الآخر مع سرعة متوسطة او هادئة.
قبل تفريغ العجينة في الوعاء ادهني الوعاء او الطبق بزيت الذرة وبعد وضع العجينة في الطبق ادهني سطح العجينة بزيت الذرة ايضاً ثم ضعي العجينة بعد لفها بالاسترتش النايلون في مكان حار او دافيء حتي تتخمر .
ضعي العجينة وافرديها في الاناء الخاص باليتزا او الصينية واتركي العجين في الصينية لمدة 15  دقيقة حتي يرتاح العجين او يريح في الصينية ثم ضعي صلصة البيتزا علي العجينة بعدها يأتي دور وضع مكونات حشو البيتزا ، ثم ضعي الصينية في الفرن عندرجة حرارة 250 درجة لمدة 25 دقيقة إلي ان تنتضج وتستوي في الفرن .
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -