القائمة الرئيسية

الصفحات

اضرار دهن خل التفاح علي البطن

اضرار خل التفاح علي الجسم

في الآونة الأخيرة شاع انتشار وصفات تؤكد فاعلية خل التفاح عند دهنه علي الجسم فيستخدم في شد المناطق المترهلة في الجسم، فبعد فقدان الوزن تترهل مناطق في الجسم كالبطن والأرداف ويلزم شد هذه المناطق لتحسين مظهرها وجاءت من هنا وصفات خل التفاح لشد الجسم والمناطق المترهلة فعلي الرغم من فوائد خل التفاح المتعددة للجسم إلا أن الإفراط في إستخدامه وتناوله يسبب كثير من الأضرار التي ربما ليس لها علاج علي المدي الطويل فعندما تستخدمه النساء كدهان علي البطن والجسم بصفة عامة وفي البطن تحديدًا لعلاج السيلوليت , تشقق البطن الناتج عن تمدد الجلد في منطقة البطن نتيجة الوزن الزائد أو اثناء فترة الحمل.

اضرار دن خل التفاح علي البطن
اضرار دهن خل التفاح علي الجسم

أضرار دهن خل التفاح علي الجسم

خل التفاح هو ناتج عن تحميض ثمار التفاح الطبيعية في بيئة من البكتيريا التي تحوله إلي خل ولكن أكثر منتجات خل التفاح الموجودة في السوق مكوناتها عبارة عن مكسبات لون ونكهات طعم تعطيك نكهة خل التفاح والإفراط في في استخدام خل التفاح سواء بدهانه علي البطن أو الجلد بصفة عامة ينتج عنه الكثير من الأضرار علي البطن والجسم بصفة عامة.

  1. إذا كان هناك جروح وتعرضت لخل التفاح أو ان المنطقة المدهونة بخل التفاح تعرضت لجروح فإنها لن تلتئم بسهولة.
  2. يجعل الجلد قاسيًا وجافًا حتي يصل الأمر في معظم الأحيان إلي تشقق الجلد.
  3. عند دهن خل التفاح علي البطن فهو يجلع بشرتها قاسية وتجد النساء صعوبة اثناء الحمل بسبب تمدد الجلد وتشققه بصورة مبالغ فيها واثناء الولادة تكون الولادة الطبيعية صعبة والحل القيصري هو الأقرب في هذه الحالة.
  4. احيانًا يسبب خل التفاح مرض البرص وهو المرض الذي من الصعب علاجه حتي علي المدي البعيد.
  5. خل الفتاح يؤثر علي صبغة الجلد ويغير تركيباتها مما يغير لون الجلد فهو يعمل علي اسمرار الجلد.
  6. يؤدي خل التفاح إلي حروق في الجلد والتهابات حمراء.

لذلك ننصح من يدهن خل التفاح علي الجلد أن يكون خل التفاح طبيعي وأن تكون الكمية في الإطار المسموح به وهي معلقة صغيره ولا يجب الإستمرار علي دهانه والأهم من هذا هو اسخدامه كدهان ممزوجًا مع كريمات للترطيب او عناصر مرطبة كالحليب او الزبادي او زيت الزيتون وغيرها اقرأ عن وصفات خل التفاح.

تعليقات