القائمة الرئيسية

الصفحات

خدر الرجل اليمنى من الفخذ

خدر الرجل اليمني من الفخذ

الخدر بصفة عامة في أي مكان في الجسم الأيدي أو الأرجل ، الخدين ، الكتف ، الرجل اليمني أو اليسري عادة يكون نتيجة لأسباب عادية تتمثل في النوم لفترة طويلة او السكون والبقاء علي وضعية واحدة لفترة طويلة علي عضو من أعضاء الجسم مما يسب تنميل هذا الطرف كالرجل او الساق أو حتي النوم علي الخد لفترات طويلة ، أو منطقة مصابة ومتورمة فينتج عن هذا الورم خدر في المنطقة المصابة وهناك أسباب أخري مرضية نتيجة لإصابة بمرض أو عرض لمرض معين وتستدعي مراجعة الطبيب لمعرفة المرض المسبب لخدر الرجل او غيرها وتتمثل بعض الأساب في.

أسباب خدر الرجل اليمني

الأسباب التي سنذكرها يجب أن يرافق الخدر في الرجل أو منطقة الآم قد تصل إلي صعوبة في إحتمالها ومتكررة عندها بنسبة كبيرة تكون اسباب مرضية.

  • عرض لمرض الإصابة بالإنزلاق الغضروفي والإصابة في فقرات الظهر والتي تصيب تحديدًا الرجل اليمني من الفخذ وعلي حسب الفقرة المصابة يمتد الخدر ليشمل منطقة الكتف.
  • عرض لجلطة وتحديدًا جلطات المخ والتي ينتج عنها خدر في الرأس والوجه.
  • الأعصاب الحسية قد تكون بها مشاكل.
هذه كانت أهم الأسباب المرضية والشائعة في مثل هذه الحالات من الخدر في الرجل اليمني ولكن هناك أسباب أقل خطورة وعلاجها يعتمد علي تغذية سليمة، والبعد عن التوتر والقلق.

نقص الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والذي يسبب فقدانها خدر في الأعضاء المتضررة من نقص هذه الفيتامينات.

الإصابة بالأنيميا الحادة والتي يمتد تأثيرها علي تخدير الأعضاء والشعور بالتنميل فيها ورعشة أو نبضات متكررة في المنطقة.

الدورة الشهرية ينتج عنها خدر نتيجة القلق والتوتر والحالة النفسية السيئة التي تمر بها السيدات في هذه الفترة.

احيانًا يحدث خدر بسبب الحمل.

كانت هذه الأسباب الشائعة فيما يخص التنميل ولكن علي الأخص من يبحث عن سبب خدر الرجل اليمني من الفخذ وتحديدًا من المنطقة الخلفية من الفخذ وتصاحبها ألام وتحدث اثناء الحركة فهذا ناتج عن مشاكل في الفقرات والغضاريف وعليه التوجه إلي الطبيب ويبتعد تمامًا عن إجراء أي عمليات جراحية يجعل الجراحة احر شيء يمكن أن يلجأ له وللعلم أن العمليات الجراحية في الفقرات والغضاريف مجرمة في الدول الأوربية وكندا.

تعليقات