عندما اكتب لنفسي عن الآم المفاصل والركب

الآم المفاصل والركب

الآم المفاصل والركبتين والآم الظهر والعمود الفقري 

الآم المفاصل والركب مشكلة العصر الشائعة في جميع الأوساط وتتعدد أسباب الآم المفاصل والركب والألتهابات ، وتُعتبر هذه المشكلة بسيطة بمجر معرفتنا لأسباب ظهور هذه المشكلة .

اسباب الآم المفاصل والركب

  • السمنة المفرطة : يسبب الحمل الزائد علي الركب والحوض إلي الآم في المفاصل والركب والظهر.
  • الكالسيوم : زيادة نسبة الكالسيوم في الجسم بسبب تناول أدوية الكالسيوم الكثيرة والتي يكون الكالسيوم بها هو كالسيوم اوكسيد والذي يسبب الجلطات وخشونة في المفاصل او تصلب المفاصل وهناك دراسة ان 70% من المصابين بالجلطات عندهم كالسيوم زيادة.
  • الأوميجا 6 : تناول الأطعمة التي تحتوي علي اوميجا 6  ويتواجد الأوميجا 6 بكثرة في الزيوت المكررة ، الفول السودني ، الزيوت والسمن الصناعي.
  • نقص الحركة : نقص الحركة من اهم العوامل التي تسبب الآم المفاصل والركب ربنا خلق الأعضاء علشان تتحرك وتشتغل لذلك يجب ممارسة الرياضة.
  • السكريات : تناول السكريات والحلويات والسكر يتسبب في تآكل المفاصل ، ويزيد من التهابات المفاصل، السكر يؤدي إلي نقص المعادن والفيتامينات في الجسم واهمهم فيتامين د و ب12، والماغنسيوم.

توصيات وعلاج الآم المفاصل والركب

التخسيس وإنقاص الوزن الزائد .

ممارسة الرياضة حتي ولو كانت بسيطة .

تناول مغذيات المفاصل والجهاز الحركى ( فيتامين د ، اوميجا 3 " الأسماك , زيت كبد الحوت" ، تناول الكالسيوم من الطبيعة وليس من الأدوية " الألبان , السمسم , الطحينة" تحتوي علي الكالسيوم بطريقة طبيعية ومفيدة)

تناول الماغنسيوم كل يوم ولمدة ثلاثة اشهر كمية 250ملجم من ماغنسيوم ستيرات او ما غنسيوم جلايسينات كافية جدًا لتكفيك طوال العام ، لتحسين المفاصل وتقليل الإصابة بالجلطات.

الكولاجينType 2 ممكن تأتي ب  Supplement Powder Collagen Type2 وهناك بعض الأطعمة التي يتواجد فيها الكولاجين النوع الثاني وهذا اهم نوع كولاجين للمفاصل والأطعمة التي يتواجد بها ويُوصي بها جدًا جدًا جدًا هي شوربة عظام البقر ، والمحاريات واسماك البحر ، البيض فيه بعض الكولاجين ومن اجل دعم الكولاجين النوع الثاني تناول معه التوت والحمضيات التي تحتوي علي فيتامين سي ليحسن عمل الكولاجين وعندما يزيد الكولاجين تتحسن المفاصل والشعر، الأظافر والبشرة .

الكولاجين لا يعمل بدون فيتامين سي c لذلك احرص علي تناول الأغذية او المشروبات التي تحتوي علي فيتامين سي لتحسين عمل الكولاجين.

تناول 3ملجم من البورون لمدة ثلاثة اشهر في السنة كافيه تمامًا.

مضادات الأكسدة المتواجده بكثرة في الكركم والزنجبيل احرص علي تناول الزنجبيل والكركم ضيفها دائما في الأطعمه.

زيت الأفوكادو شىء متميز في علاج الآم الركب والتهابات المفاصل من واقع الدراسات والأبحاث يمكنك تناوله ووضعه علي الأطعمة او تدفئة الزيت ودهان الركب لمدة شهر واحد ستحصل علي فائدة عظيمة.

بودرة الكبريت MSM .

الجلكوزامين نوع من انواع السكريات التي تعطي المفاصل المياه التي يحتاجها الغضروف لإعادة البناء مرة أخري وابحث عنه في مصدر طبيعي والمصدر الطبيعي شوربة عظام البقر ولا تتناول المكملات لأنها تحتوي علي الكالسيوم اوكسيد الضار.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -