القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفة الخل لتبييض الرجلين

وصفة الخل لتبييض الرجلين

هناك أنواع عديدة من الخل واشهرها خل الفتاح والخل الأبيض وكلاهما يحمل خصائص المقشرات من ناحية أن كلاهما يُستخدم في تقشير خلايا الجلد الميتة ومن ثم تبييض المنطقة التي  يُوضع عليها الخل واليوم نحن بصدد الحديث عما يسمي وصفة الخل لتبييض الرجلين والخل فيها مكون ضمن مكونات اخري حيث أنه عند إستخدام الخل وبالأخص خل التفاح منفردًا فهناك اضرار حتمًا ستحدث وعلاجعا صعب حتي علي المدي البعيد.

تبييض الرجلين بالخل

المشكلة إما أن تكون إسمرار وسواد في الرجلين والرجل تحمل نفس لون بشرة الجسم كله يعني لون بشرتك يميل إلي الإسمرار وبالتالي فأنتي بحاجة إلي العناية بالرجلين للحفاظ علي النضارة وتفتيح الرجلين قدر المستطاع وإما أن الإسمرار ناتج عن :

تعرض الرجلين بعد غسلهما إلي الهواء مما أدي إلي جفاف الرجلين وكون طبقة جافة اصبحت فيما بعد جلد جاف ميت، أو تعرض الرجلين إلي أشعة الشمس مباشرة، أو عدم العناية بالرجلين الأمر الذي جعل التصبغات والجلد الميت كلاهما تراكم علي الرجلين فأيًا كانت الأسباب فهناك علاج بإستخدام وصفة الخل لتبييض القدم.

وصفة خل التفاح لبييض الرجلين

خل التفاح قاسي جدًا عند إستخدامه منفردًا علي البشرة ويُحتمل أن يجعل البشرة قاسية لدرجة أنها تتشقق فلذلك يجب عدم إستخدام الوصفة بصفة مستمرة وإن كان فيجب أن يكون معه دائمًا مرطب عبارة عن زيت زيتون أو كريم مرطب مناسب للبشرة.

المكونات :

  1. خل التفاح الطبيعي.
  2. زيت الزيتون.
  3. الماء الدافيء.
  4. حبة واحدة من الليمون.

احرصي أن يكون خل التفاح طبيعي ولا يكون به مكسبات لون أو مواد كيميائية الأمر الذي اصبح منتشرًا في الأسواق حيث تنتشر العديد من العبوات تحت مسمي خل التفاح وهو ليس بخل تفاح طبيعي بل مواد كيميائية ومكسبات طعم ورائحة ولون فخل التفاح ناتج عن تخمير التفاح في سوط بكتيريا معينة، فخل التفاح لم يعمل كمجرد مقشر لخلايا الجلد الميته ولكن تمتد فوائده لتشمل إمداد الجسم بفيتامينات ومعادن يحتاجها ولكن في الحد المسموح به.

كذلك زيت الزيتون احرصي علي إستخدام زيت الزيتون الأصلي فهناك زيت زيتون مستورد إلي الآن انا استخدمه ويأتي بنتائج جيدة في الترطيب أفضل مما كنت عليه من زيت الزيتون المحلي.

طريقة التحضير :

إناء ضعي به مقدار لتر من الماء الساخن إلي الدرجة التي تحتملين وضعي الرجلين فيها، ثم ضعي مقدار ربع كوب من خل التفاح، ثم انقعي الرجلين في المزيج لمدة 10 دقائق.

قطعي حبة الليمون إلي نصفين وافركي الليمون علي الرجلين جيدًا حيث أن الليمون من اقوي الحمضيات المقشرة للجلد، بعدها اغلسي الرجلين وجففيهما ثم ادهني زيت الزيتون علي الرجلين للمساعدة علي ترطيب البشرة والقضاء علي تشققات وجفاف الجلد المحتمل من خل التفاح.

الخل الأبيض لتبييض القدم والركب والأكواع 

يمكن إعتماد نفس الوصفة وتطبيقها علي الركب والأكواع والساقين وليس فقط علي القدمين.

المكونات :

  1. الخل الأبيض.
  2. لتر من الماء الدافيء.
  3. عصير الليمون.
  4. الملح.

طريقة التحصير :

في هذه الوصفة من الخل الأبيض ستعتمدين علي إحضار الملح وحمض الليمون أو عصير الليمون عن طريق عصر الليمون في إناء به مقدار لتر من الماء الدافئ مع نصف كوب من الخل الأبيض وإذابة الخليط جيدًا ونقع القدمين في الماء والخل ومن ثم تدليك الرجلين جيدًا حتي ولو بنصف ليمونة فهذه طريقة سريعة لإزالة التصبغات المتراكمة علي الرجلين ويمكن أن تجني ثمارها في يومين ونتائج تكون مرضية، مع مراعاة العناية بالرجلين عن طريق التقشير المستمر والبعد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس والهواء بعد غسل القدم.

تعليقات