علاج ابيلات ريتارد 20 للحامل

دواء ابيلات ريتارد

ابيلات ريتارد للحامل

سعر علاج ابيلات ريتارد للحامل هذا ما سنتعرف عليه بالإضافة إلى دواعي الأستعمال، وإستخدام العلاج لتقلصات الرحم وغيرها من الآثار والأعراض الجانبية.

دواء ابيلات ريتارد

في الحقيقة حبوب ابيلات ريتارد Epilat retard 20mg يُستخدم لعلاج ضغط الدم المرتفع (ارتفاع ضغط الدم )، ويمكن للحامل أن تتناول علاج إبيلات ريتارد Epilat Retard في حالة عدم جدوي أدوية الضغط الأخري وبعد اسشتارة الطبيب المختص بالحالة، وإن كانت المرأة تستخدم دواء ابيلات ريتارد قبل الحمل وحدث حمل فيجب أن تتوقف عن تناول دواء ابيلات واستشارة الطبيب لتعديل الجرعة أو تغيير الدواء، حيث أنه لا توجد دراسات وابحاث كافية عن مدي سلامة دواء ابيلات ريتارد خاصة علي الجنين خاصة وأن الاختبار المعملية علي حيوانات التجارب في المعامل والمختبرات اثبتت أن يمكن أن يكون له اضرار علي الجنين.

ابيلات ريتارد لتقلصات الرحم

تحت اشراف الطبيب ومراجعته يمكن استخدام حبوب واقراص إبيلات ريتارد 20 مجم Epilat Retard 20mg هو دواء يمنع انتقال الكالسيوم إلي خلايا عضلات الرحم وبالتالي تقل قدرة عضلات الرحم علي الإنقباض وبالتالي فهو يعالج تقلصات الرحم.

ابيلات ريتارد لعلاج الطلق المبكر

حسب اتساع عنق الرحم يمكن لعلاج ريتارد ابيلات تأخير الطلق المبكر وتعطيله لعدة أيام بمعني تأخير الولادة المبكرة ويتم وصفه من خلال الطبيب المختص ويمكن أن يكون في هذه الحالة لا يوجد اضرار علي الجنين لأنه استخدام وقتي لمجرد يوم او يومين.

الأعراض الجانبية المحتملة لابيلات ريتارد

يُحتمل أن يسبب تناول ابيلات ريتارد لعلاج ارتفاع ضغط الدم بعض الأعراض مثل:
  • الصداع والدوخة.
  • طفح جلدي 
  • اغماء.
  • خفقان في القلب.
  • اسهال وغثيان.

السعر

يتوفر من ابيلات ريتارد اكثر من تركيز للمادة الفعالة Nifedipine فتد تركيز 10 ملجم، 20 ملجم وهناك ايضا محلول فموي من ابيلات ريتارد، سنعرض سعر البيع للجمهور في الصيدليات وسعر البيع جملة للصيدليات، خاصة وأنه رخيص وهو احد منتجات شركة ايبيكو للدواء.
سعر حبوب ابيلات ريتار 10مجم في الصيدلية للجمهور 5.70 جنهي وسعر الجملة 4.15 جنيه.
سعر اقراص ابيلات ريتارد 20 مجم في الصيدلية 7.2 جنيه، وسعر الجملة 5.2 جنيه مصري.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -