كمية عين الجمل المسموح بها لتجنب الأضرار المُحتملة

عين الجمل والكمية المسموح بها

كمية عين الجمل المسومح بها يوميًا

كمية عين الجمل اليومية

جاءات العديد من التوصيات بعدم استهلاك عين الجمل بكميات كبيرة والحذر في تناوله من خلال الكمية المسموح بها،وبعد دق اجراس التنبيه تجاه تناول عين الجمل أو الجوز بكثرة فإزداد الطلب والبحث عن كمية الجوز وعين الجمل الموصي بها في اليوم.

أضرار تناول كميات كبيرة من عين الجمل ( الجوز )

من الجدير بالذكر أن الجوز والمتعارف عليه بأسم عين الجمل يمتلك العديد من الفوائد والقيم الغذائية التي لا مثيل لها وشأنه شأن معظم المكسرات، ولكن عند تناوله باعتدال وكميات مسموح بها لأن طعمه الشهي الذي يجعلك تُفرط في تناوله ممكن أن يسبب لك أضرار لنتعرف عليها:
  • حساسة الجوز ( عين الجمل )
  • مشاكل في المعدة.
  • إنتفاخات في المعدة.
  • الأسهال الشديد.

الكمية اليومية من الجوز ( عين الجمل )

يمكن أن  يمثل الجوز ( عين الجمل ) نسبة معينة من سعراتك الحرارية التي تحتاجها في اليوم فمثلًا إن كان معدل السعرات الحرارية التي تكفيك في اليوم 3000 سعر حراري وهو يُعتبر بالنسبة لك هو المعدل المنضبط والمناسب لصحتك فيجب أن لا يمثل عين الجمل ( الجوز ) اكثر من 10% من السعرات الحرارية أو القيمة التي تأخذها يوميًا.
إذن ما الطاقة أو السعر الحراري الذي يقدمه الجوز ( عين الجمل ) والكمية... سنتعرف علي الطاقة التي يمدك به الجوز.

كم سعر حراري في الجوز ؟

يمكنك الحصول علي 165 سعر حرارى تقريبًا من خلال تناولك لـ 25 غرامًا من الجوز في اليوم، كما أن نفس الكمية من عين الجمل تعطيك تقريبًا خمسة عشر غراما من الدهون غير المشبعة، عين الجمل هو مصدر قوي للطاقة فليكن دائمًا في إعتباراتك أنه يعطي طاة إن لم تستطع حرق هذه الطاقة في شيء ستتحول إلي دهون في جسمك ولن تستطيع التخلص منها إلا بإنظمة قاسية.

كم حبة تتناول من عين الجمل يوميًا ؟

من الممكن أن تصل إلي 3 إلي 4 حبات من الجوز والحبة المتوسطة يعني لا عليك قم بحساب سعراتك الحرارية واخصم منها 10% مقدار الطاقة التي يمدك بها عين الجمل وإن كنت رياضي تمارس الرياضة ومعدل حرقك للسعرات الحرارية عالي فيمكن تناول عين الجمل بدون قلق.

كم حبة جوز في اليوم للحامل؟

الحامل مختلفة في الكمية المسموح بها يوميا من الجوز حيث أن الحامل تأخذ كمية لها وكمية للجنين الذي يتغذى في بطنها فوق دراسة أُجريت اثبتت أن الجوز من الأغذية الغنية بالعناصر المفيدة للجنين والأم معًا حيث أنه غني بحمض الفوليك الذي يحمي الجنين من حدوث تشوهات والفائدة الأخري أنه غني بعناصر غذائية تحتاجها الحامل في فترة الحمل من فيتامينات ومعادن وحديد، كما أن الكمية التي صرحت بها المجلة الطبية التي نشرت الدراسة مؤخرًا أن هذه الكمية وهي ال 60 غرامًا من الممكن أن تحمي النساء من سرطان الثدي بل وتخفف من ا لورم في منطقة الثدي.
وحن أما تجربة ولكن هذه المرة كانت علي حيوانات المختبر وهي فئران التجارب التي اثبتت الدراسة بأن تناول كمية 10 في المائة من سعراتك الحرارية اليومية من المكن أن تساعد النساء علي الوقاية من سرطان الثدي.

أنتهي موضوع عين الجمل والكمية التي يحتاجها الشخص يوميًا في حالة إن كنت من عشاق الجوز، فعلًا هو من أفضل أنواع المكسرات التي يمكن أن تتعرض لها.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق