حبوب مكلكعه تحت الإبط

حبوب مؤلمة تحت الإبط

ظهور حبة في الإبط الأيمن أو الأيسر أيًا كان هي لها عدة حالات الحالة التي سنتحدث عنها اليوم وهي الأكثر شيوعاً وهي الحبوب المدفونة تحت الجلد وعند لمسها أو النظر إليها تشعر بأنها تعرجات او مكلكعه ومؤلمة جدًا سنتعرف اليوم علي أسباب ظهور حبة تحت الجلد في الأبط وكيفيةالتخلص منها وعلاجها ، تذكروا اننا نتحدث عن الحبوب المؤلمة بشكل لا يُطاق تصل إلي حد الإزعاج ولا يُحتمل أن تلمسها وليس حتي أن تحك الحبوب.

حبة بحجم حبة الحمص تحت الإبط مؤلمة

نتناول

  1. اسباب ظهور الحبوب تحت الإبط.
  2. علاج الحبو المدفونة تحت الجلد في الإبط.
  3. اسباب ظهور حبوب تحت اإبط وبين الفخين

ظهور حبوب تحت الإبط وبين الفخذين

هل الأمر مقتصر علي الإبط ؟ ظهور الحبوب ليس فقط في الإبط بل يشمل جميع الجسم تحديدًا المناطق التي ينمو فيها الشعر لأنها ممكن أن تكون ناتجة عن مرض إلتهاب الجريبات هذا المرض هو التهاب في بصيلات الشعر والذي يبدأ بظهور بثور حمراء أو بيضاء في رأس الحبة.

أسباب ظهور حبة في الإبط أو في الفخذين

جاء في اقوال كبار السن عندما تكون مصابًا أو اجريت جراحة ما أن هذه الحبوب هي تنفيسة للألم الذي عانيته بعد أو قبل الجراحة وتُسمي " الحيل " ربما يكون سببب ولكن الحقيقة الوحيدة أن هناك حبة تحت الجلد ومؤلمة ويجب التخلص منها فلنتعرف علي الأسباب بداية.

تراكم و نمو البكتيريا تحت الجلد

نتيجة انسداد في الغدة الدرقية فإن كنت سليمًا معافي أو مريضًا في الفراش والحركة محدودة وتستخدم مزيلات العرق أو منتجات الحلاقة علي غير نظافة هنا تصبح عرضة لظهور حبة تحت الجلد في الإبط او الفخذين لأنه علي غير نظافة والمنطقة تكون مغطأة بالملابس الأمر الذي يساعد في تكاثر ونمو البكتيريا وهنا يبدأ إلتهاب الجريبات والتهاب في بصيلات الشعر وغلق مسامات الجلد والواجب أن تكون المسامات مفتوحة للتنفيس عنها واخراج ما بها من سموم.

الاحتكاك المستمر 

الحركة المستمرة للأيدي ومنها يتضرر الإبط باستمرار الحركة مع الاحتكاك ما بين الإبط والملابس والذي ينتج عنه تهيج الجلد وقفل مسامات الجلد مع استخدام اكس او ريسكونا كمزيلات عرق يتهيج الجلد بزيادة فتظهر الحبوب.

نمو الشعر تحت الجد

ممكن أن يصبح نمو الشعر تحت الجلد أمرًا عاديًا غير مؤلمًا ولكن طريقة التعامل معه تجعل منه مصدر إزعاج فيما بعد وتعود لنقطة حبة مكلكعه ومؤلمة ولكن الآلية كالآتي نمو الشعر تحت الجلد شيء غريب نعم غريب والجسم يتعامل معه علي أنه غريب فيبدأ الجسم بمقاومته لأنه يعتبره أن الشعر يهاجم حهاز المناعة فيبدأ في إطلاق الحبوب وظهورها حول الشعر كون في شكل دمامل والمفروض أنه هذه الحبوبى أو الدمامل بروؤس بيضاء تختفي من تلقاء نفسها تظهر لتقاوم ثم بعد عدة أيام تختفي ، ولكن كونك تحاول أن تتعامل مع الوضع وتحاول / ي أن تزيل الشعر عكس الإتجاه أو تحاول التقاط واخراج الشعر من الجلد أو تحاول تزيل الحبوب هذا كله يعيدك إلي الحبوب المؤلمة فعلًا ويصيبك بالتهاب الجريبات.

علاج الحبة المؤلمة تحت الإبط 

في حالة الوصف الأولي لحالة الحبوب والتي مع تركها تبدأ تظهر حبة اخري وتزيد من الإبط الأيمن إلي الأيسر والألم يبدأ في الزيادة حينها أنت قادر علي علاج نفسك ما سيفعله لك الطبيب أفعله أنت وهو:
  • ابتعد وتجنب إستخدام المرهم أيًا كان خاصة وأن الحبة مغلقة ومدفونه.
  • الطبيب سيكتب لك مضاد حيوي ويطلب منك الحضور بعد يومين.
  • المضاد الحيوي لم يأتي بنتيجة سيكتب لك مضاد حيوي اكثر فاعلية.
  • مع المضاد الحيوي الثاني في الطبيعي سيتحسن الأمر خاصة إذا كان المضاد الحيوي في شكل امبولات أو حتي لو اقراص مثل اوجمنتين.
إن لم تزول هذه الحبة ستتعامل معاملة حبوب دهنية او كيس دهني تحت الجلد وتتعرض لجراحة سريعة يتم إزالة الحبة بسهولة ولكنه حل يُعتبر مستبعد لن تصل له إن شاء الله.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -