نوفالجين دواعي الاستعمال والمخاطر والسعر في مصر 2022

نوفالجين حقن دواعي الاستعمال

نوفالجين Novalgin هو دواء يُستخدم لخفض درجة حرارة الجسم المرتفعة في الماضي، سنتعرف اليوم على سعر دواء نوفالجين بكل تركيزاته وانواعه سواء شراب او اقراص او حقن او تحميلات كما سنتعرف على دواعي استعمال نوفالجين والأعراض الجانبية والموانع والمخاطر والآن إلى معلومات عن نوفالجين.

دواء Novalgin نوفالجين

نوفالجين هو الإسم التجاري للدواء العلمي الذي يأتي بإسم Dipyrone وهو من إنتاج شركة  Sanofi aventis, دواء نوفالجين هو من مضادات الإلتهابات غير الاسترويدية ويُستخدم في تسكين الألآم ويعمل على خفض الحرارة.

دواعي استعمال نوفالجين

يتوفر منه اقراص وحقن وشراب ولا يجوز استخدام كمسكن اعتيادي او روتيني بل يجب الحذر من استخدامه كمسكن وفي الفقرة القادمة ستتعرف على مخاطره واضراره ويمكنك استخدام نوفالجين في الحالات الآتية:
  1. ألم قوي وشديد بعد العمليات الجراحية.
  2. ألم بالمعدة أو البطن يشبه تقلصات البطن.
  3. ألم في الوريد بسبب الإصابة بالسرطان.
  4. حرارة الجسم المرتفعة.

طريقة الاستخدام

الجرعة تكون على حسب شدة الألم وحساسية الفرد تجاه الميتاميزول وهو احد مشتقات البيرازول احد مكونات العقار التي يمكن ان تودي بحياة المريض، فهيا إلى دواعي الاستعمال:

  1. الجرعة حتى سن 14 سنة تبدأ من 8 مجم إلى 16 ملجم من ميتاميزول الصوديوم لكل كجم في الجسم.
  2. والبالغين سنهم يزيد عن 14 سنة تكون الجرعة 1 جرام في الجرعة الواحدة.
  3. في حالة عدم كفاية الجرعة وعدم استجابة الجسم لها يمكن تناول العلاج 4 مرات يوميًا.

الموانع و اضرار ومخاطر نوفالجين 

سنتعرف على أضرار حقن نوفالجين ومخاطر استخدام نوفالجين على الأطفال والحوامل والمرضعات، يُمنع استخدام نوفالجين سواء الحقن او الشراب او الأقراص بسبب مخاطر نوفالجين على هذه الحالات الممنوعه من تناوله مثل:
  1. ممنوع على الأشخاص الذين لديهم حساسية لميتاميزول الصوديوم أو مركبات البيرازولون مثل فينازون وبروبي فينازون.
  2. في حالة الربو الناتج عن تناول المسكنات.
  3. ممنوع على المرضى الذين يعانون من ضيق تشنجي في الشعب الهوائية، الأمر الذي يؤدي إلى ارتكاريا شري والإصابة بوذمة وعائية، الأمر هنا يؤدي إلى نزلات البرد والحكة الشديدة وتورم شري وإلتهابات الأنف.
  4. ممنوع على من ليس لديهم قدرة على تحمل المسكنات.
  5. ممنوع نوفالجين على من لديهم مشاكل في وظائف النخاع العظمي والذي يأتي بعد العلاج بالعقاقير الخاصة بالسرطان والمضاده للسرطان وهي عقاقير مثبطة لنمو الخلايا السرطانية.
  6. في حالة الإصابة بإضرابات وهذه الأضطرابات تؤثرعلى خلايا الدم.
  7. ممنوع على الحوامل خاصة في في الفترة الأخيرة أو الثلث الأخير من الحمل كما أن ممنوع على المرضعات.
  8. ممنوع حقن عقار نوفالجين في الأطفال الرضع من عمر 3 إلى 11 شهر حقن الوريد.
  9. ممنوع شراب نوفالجين على الأطفال الأقل من ثلالثة اشهر والأقل في الوزن من 5كجم.
  10. ممنوع على مرضى إنخفاض ضغط الدم أو ضعف الدورة الدموية.
  11. ممنوع في حالة القصور في انزيم نازعة هيدروجين الجلوكوز.

مخاطر النوفالجين

الخطر الناتج عن النوفالجين هو انه يحتوي على الميتاميزول وهو من احد مشتقات البيرازولون والذي يؤدي إلى خطورة وبالرغم من الخطورة تكون نادرة إلا أنها تكون مهددة لحياة الشخص وتتمثل في حدوث صدمة مفاجئة وهي فشل في الدورة الدموية، كما ينتج إنخفاض في خلايا الدم البيضاء، والخطر الأخير هو ندرة خلايا المحببات.

اسعار نوفالجين Novalgin في مصر

يتوفر من دواء نوفالجين عدد من التركيزات والأشكال المختلفة مثل حقن نوفالجين واقراص وحقن تحت الجلد سنتعرف على سعر كل واحدة منها في مصر.

سعر أمبول نوفالجين Novalgin

سعر نوفالجين امبولات بالإسم التجاري Novalgin 1 G / 2ml 3 amp في علبة تحتوي على ثلاثة أمبولات بتركيز 1000 ملجم بسعر 20.25 جنيه مصري.

كما تتواجد القديم او اصدار آخر منتشر من نوفالجين امبول بتركيز 500 تحت الإسم Novalgin 500 mg / 1ml / 3 amp وسعره 20.25 جنيه ايضا.

سعر تحميلات نوفالجين Novalgin

تحميلات تعني لبوس وهو يُستخدم للأطفال في سن صغير في حال عدم رغبتهم في شراب نوفالجين، ويأتي بهذ الإسم التجاري Novalgin children 300mg supp بتركيز 300 ملجم بسعر 6.75 جنيه مصري.

سعر شراب نوفالجين Novalgin

يأتي نوفالجين هذه المرة في شكل شراب بإسم Novalgin 50mg / ml syrup 100 ml في عبوة حجم 100 مل بسعر 6.75 جنيه مصري.

سعر اقراص نوفالجين Novalgin

يأتي نوفالجين اقراص Novalgin 500 mg 100 tablet بتركيز 500 مجم بعدد اقراص 100 قرص بسعر 31.3 جنيه مصري، كما يأتي نوفالجين بعدد اقراص 20 مستطيلة الشكل بتركيز 500 مجم بإسم Novalgin oblong 500 Mg بسعر 8.25 جنيه مصري.

قد تعرفنا على سعر حقن نوفالجين واقراص بكل التركيزات والاشكال سواء المدورة او المستطيلة وسعر لبوس نوفالجين كما تعرفنا على دواعى استعمال حقن نوفالجين والدواء بصفة عامة كما اوضحنا امبول نوفالجين القديم بتركيز 500مجم والآخر بتركيز 1 جرام لكل 2 مل.

اقرأ عن

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -