القائمة الرئيسية

الصفحات

سعر الطوب الأحمر اليوم للمستهلك في مصر 2021

اسعار الطوب الأحمر في مصر للمستهلك

اسعار الطوب الاحمر في مصر

الطوب هو مادة بناء طبيعية تُستعمل في التشييد، عادة شكلها متوازي السطوح وتُصنع من الصلصال والرمل والماء، تصلح جميع أنواع الطوب للبناء ويُفضل عدم استخدام الأنواع الثقيلة من الطوب حتى لا تكون أحمال على المنشأ، أما الحوائط الحاملة يتطلب أن تكون للطوبة مقاومة انضغاط عالية ولا تتأثر بسهولة بالعوامل الجوية، وكان يُصنع الطوب في مصر القديمة من طمي النيل وظلت بيوت المصريين تُبنى بالطوب اللبن لخمسة آلاف سنة وفي الخمسين سنة الأخيرة تحولت مادة البناء للطوب الأحمر والحجر وغيرها، سعر الطوب الأحمر في مصر 2021 هو ما سنقدمه في موقع جولات في الأسواق بالإضافة إلى اختبار جودة الطوب وأنواع الطوب في مصر، سعر الطوب الاحمر اليوم نقدمها لكم من خلال تقرير يرصد اسعار جميع السلع والمنتجات بشكل يومي حيث يُعتبر الطوب الأحمر من أهم مواد البناء وهي من أهم الاشياء التي لا تشغل الشعب المصري خاصة في الآونة الأخيرة بعد تجريم البناء، وعلى الرغم من القرارات وإنعدام المباني في مصر إلا أن أسعار مواد البناء في حالة زيادة في الأسعار دائمة واليوم سنغطي أسعار الطوب الأحمر في مصر بمختلف أنواعه، حيث أنه عنصر أساسي في عملية البناء بداية من البيوتب البسيطة حتى الشقق والعمارات والفلل، كم سعر الطوب الاحمر اليوم.

يضم التقرير الذي قمنا به اسعار الطوب الأحمر بمختلف أنواعه والتي تشمل سعر الطوب الأسمنتي المصمت وسعر الطوب الأسمنتي المفرغ، سعر الطوب الأحمر الطفلي والطوب الوردي والخرساني.

أنواع الطوب في مصر

  • الطوب الأحمر.

وهو ناتج من حرق الطين الزراعي لذلك توقف إنتاجه وجرم بواسطة القانون

  • الطوب الرملي.

وهذا النوع من الطوب وهو الطوب الرملي يُعتبر مناسب جدًا لجميع الأغراض وله عدة ألوان، ولكن يعيبه ثقله النسبي في الوزن.

  • الطوب الخرساني.

الطوب الخرساني مناسب لكل الأغراض ولكن يعيبه الثقل لذلك يصنع مجوف لتقليل الوزن كما أنه منفذ لذلك لا يستخدم في مناطق الحمامات أو المناطق التي بها مياه.

  • الطوب المصمت.

لا يحتوى على فراغات داخلية سوى فتحتان دائريتان بقطر 10 cm لكل منهما، وكان يستخدم قديماً في بناء الجدران الحاملة حيث لا تقل مقاومته للكسر ولكن قل استخدامه حتى أصبح نادراً للأسباب التالية: ثقل وزنه وتكلفته العالية وعزله للرطوبة صعوبة تنفيذ التمديدات الصحية والكهربائية عبره.

  • الطوب المفرغ.

الطوب المفرغ هو الذي يحتوي على فراغات أو ثقوب يتم تشكيلها صناعيًا من خلال أدوات جعل ثقوب في الطوب آليًا بمعنى أن الطوب المفرغ مشكل صناعياً. 

  • الطوب المفرغ الخفيف.

نوع الطوب المفرغ الخفيف يكون وزنه خفيف جداً ويُستخدم هذا النوع من الطوب في حالات خاصة نظراً لارتفاع ثمنه.

  • الطوب المفرغ العادي.

ينقسم الطوب المفرغ العادي إلى عدة أنواع حسب أبعاده واستخدامه على حسب ابعاده وهو كالتالي:

  1. طوب 20 ( يستخدم لبناء الجدار الخارجي ). 
  2. طوب 15 ( يستخدم لبناء الجدران الخاريجة و الداخلية ). 
  3. طوب 12 ( يستخدم في التقطيع الداخلي ).
  4. طوب 4 ( يستخدم في حالة الشبابيك المنزلقة ). 

  • طوب الطفلة.

يتميز طوب الطفلة بلونه الأحمر، ويوجد به ثقوب لتقليل وزنه.

هكذا نكون قد أنهينا جزءًا كبيرًا من أنواع الطوب في مصر طبقًأ لمعلومات تقنية علية من واقع الطوب في مصر، وهناك أنواع أخرى من الطوب ولكن غير منتشرة مثل الطوب الورقي والطوب الخشبي وذلك بسبب قابلية هذه الأنواع للتحلل.

اختبار جودة الطوب في مصر

اختبار جودة الطوب شىء ضروري وتتوزع الأختبارات على اختبار جودة الطوب م ن خلال الإمتصاص وقوة الضغط والصلالبة والحجم واللون وهناك العديد من اختبارات الطوب من حيث مايلي:

  • اختبار الامتصاص على الطوب

يتم إجراء اختبار الامتصاص على الطوب لمعرفة مقدار محتوى الرطوبة الذي يمتصه الطوب. يتم أخذ عينة من الطوب الجاف ووزنها. كما أنه بعد وزن هذه الطوب توضع في الماء مع غمر كامل لمدة 24 ساعة. ثم القيام بوزن الطوب المبلل والقيام بتدوين قيمته. بحيث سيعطي الفرق بين أوزان الطوب الجاف والمبلل مقدار امتصاص الماء.

  • اختبار قوة الضغط على الطوب

يتم تحديد قوة تكسير الطوب عن طريق وضع الطوب في آلة اختبار الضغط. وبعدها يتم القيام بتطبيق الحمل عليه حتى يتكسر الطوب.

  • اختبار الصلابة على الطوب

يجب أن يقاوم الطوب الجيد الخدوش ضد الأشياء الحادة. لذلك، في هذا الاختبار، يتم استخدام أداة حادة أو مسمار إصبع لعمل خدش على الطوب. وإذا لم يكن هناك انطباع خدش على الطوب، فيُقال إنه طوب صلب.

  • اختبار الشكل والحجم على الطوب

شكل وحجم الطوب من الاعتبارات الهامة جدا. ويجب أن تكون جميع الأحجار المستخدمة في البناء من نفس الحجم. كما يجب أن يكون شكل الطوب مستطيلًا تمامًا مع حواف حادة لإجراء هذا الاختبار، يتم تحديد 20 طوبة بشكل عشوائي من مجموعة الطوب والقيام بتكديسها بطولها وعرضها وارتفاعها والمقارنة بينها. لذلك، إذا كان جميع الطوب متشابه الحجم، فهو مؤهل لأعمال البناء.

  • اختبار لون الطوب

 يجب أن يمتلك الطوب الجيد لونًا ساطعًا وموحدًا في جميع أنحاء جسمه.

سعر الطوب الأحمر في مصر

يتم حساب اسعار الطوب في مصر لكل الف طوبة يعني الرقم يكون لعدد الف طوبة فهيا إلى سعر الطوب في مصر.

  •  سعر عدد الف طوبة من الطوب الأسمنتي المصمت في مصر مقاس 6 * 12.5 * 25 سم  بـ 630 جنيه.
  •  سعر عدد الف طوبة من الطوب الأسمنتي المفرغ في مصر مقاس 12 * 20 * 40 سم  بـ 3700 جنيه.
  • سعر عدد الف طوبة من الطوب الأسمنتي المفرغ في مصر مقاس 20 * 20 * 40 سم  بـ 4700 جنيه.
  • سعر عدد الف طوبة من الطوب الطفلي المثقب في مصر مقاس 6.5 * 12 * 25 سم  بـ 485 جنيه.
  • سعر عدد الف طوبة من الطوب الطفلي المثقب في مصر مقاس 13 * 12 * 25 سم  بـ 885 جنيه.
  • سعر عدد الف طوبة من الطوب الوردي في مصر مقاس 6 * 12 * 25 سم  بـ 820 جنيه.
  • سعر عدد الف طوبة من الطوب الرملي الخفيف في مصر مقاس 20 * 20 * 60 سم  بـ 515 جنيه.
إلى هنا نكون قد أنهينا قائمة كبيرة من أسعار الطوب الأحمر في مصر سواء الطوب المصمت أو المفرغ أو الطفلي او الرملي والوردي.

تعليقات