القائمة الرئيسية

الصفحات

علاقة الباك لينك بالسيو بعد التحديثات ودور خبراء السيو الذي اصبح صعب

السيو والباك لينك بعد التحديث

الحصول على باك لينك قوي

تحديث جوجل للروابط الإسبام، وهذا ينهي عصر الحصول على باك لينك التعليقات والمنتديات الأمر الذي أصاب خبراء السيو بصدمة، كما أصاب العديد من المواقع بمختلف تخصصاتها وأنواعها بضربة قاسية فكما رفعتهم الروابط النصية خفضتهم ومن نتائج ظهور أولى إلى نتائج ظهور في اخر النتائج فالترتيب إختلف، وهذه التحديثات سببت الكثير من التعب والإرهاق لخبراء السيو لأنه فعلًا أمر محير ويحتاج إلى آلية عمل مختلفة ونحن في إنتظار الأسوء، سنتعرف عليها مع اخر التحديثات في السيو.

الباك لينك والجيست بوست يُعتبران من العمليات الضرورية والأكثر تكلفة لأي موقع ولها كيفية في السيو الحديث وبعد التحديثات التي تحدث كل يوم من جوجل ستجدها في آخر المقال. 

السيو والروابط النصية

تشبيه السيو والروابط النصية او الباك لينك اشبه ما يكون بلعبة الشطرنج بنفس أسالب لعبة الشطرنج ما يعني أن الباك لينك ممكن أن تتقد به في نتائج االبحث وتصل إلى نتائج متقدمة ونتيجة الإعتماد عليه بشكل كامل فلوصول للنتائج المتقدمة يكون بشكل لحظي وبعدها ينزل ترتيب الموقع، لذلك قبل الإعتماد على الروابط النصية يجب إتباع الخطوات:

  • يجب تأمين صدارة الموقع قبل الدفع بالباك لينك أو الروابط النصية لرفع ترتيبك.
  • يجب العمل بأن نجاح الموقع لا بيعتمد على سرعة التقدم بقدر حاجته للحماية من سرعة التراجع.

السيو والشطرنج

السيو كالشطرنج وفي لعبة الشطرنج لا قيمة لحجم البيادق الحية بعد موت الملك، ولا قيمة لعدد البيادق التي تموت مادام أن الملك حي.

الملك في الموقع  يمثل الثقة: ثقة جوجل هي الركيزة الأساسية التي بها يتقدم الموقع أو يتراجع، ومادامت الثقة متوفرة فموقعك دائمًا يستطيع العودة من جديد، لكن مجرد فقدان الثقة سفقد الموقع كل شيء، في النهاية عامل الثقة يجب أن يتوفر كي تستطيع العودة من جديد، تذكر دائمًا إذا مات الملك ماتت الثقة.

التركيز على ثقة جوجل في السيو

هل عملت عند احد يومًا ورأيت أن من يسرق صاحب العمل من العاملين عنده وصاحب العمل يحبه، ويقول لك فلان هذا يسرقني ولكن يُربحني الرجل دا بيسرقني بس بيكسبني أيه المشكلة يكسبني ويسرق، وهذا المثال تجده في موقع سيء متصدر نتائج البحث وبالفعل هو سيء ولكن محرك البحث جوجل يرى في هذا الموقع قيمة وجاونب مقنعة تجعل هناك سبب قوي لترشيحه للظهور في النتائح الأولى.

النصيحة

السيو يعني أن تصنع لموقعك قيمة، ولايجب أن تكون مثالي في كل شيء فتذكر قول الشاعر " فرحمة الله على شاعرِ مات قتيلًا للأماني الطوال" فهناك قيمة يجب أن تضيفها لموقعك تقنع بها محرك البحث جوجل للدفع بالموقع في النتائج الأولى.

كيفية الحصول على باك لينك بعد التحديثات

بالنسبة للروابط النصية  فكن مدركًا أن الباك لينك والجيست بوست يعتبران من العمليات الضرورية للموقع بل والأكثر تكلفة لأي موقع ومن أجل الحصول عليها بعد التحديثات يجب أن تتبع الآتي:
  • يجب أن تمتلك شراكات متميزة مع شركات متخصصة أو أشخاص أصحاب مواقع لتقوم بتغطية نقطة الباك لينك.
  • الروابط النصية تكون جيدة ومن شركات أو أشخاص تهتم لأمرك.
  • حافظ على محاولة تقليل تكلفة الروابط النصية. 
  • حافظ على تطوير أعمال من خلال العمل في فريق، ولاتعمل وحدك.
  • نجاحك في الموضوع لا يعتمد على عدد المسميات التي تعرفها فهي كثيرة ومتغيرة.
  • ركز على الجانب العملي اكثر من النظري المتزايد.

تشكيل المنظومة وتطوير مهاراتها بلا شك أمر مكلف لأي مديرأو خبير سيو لأنه يحتاج إستثمار في المهارات الشخصية، ومهارات أفراد الفريق إلى جانب بناء علاقات قوية ومتينة سواء مع العملاء أو مع الشركاء.

تعليقات