القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية أختيار مجال وتخصص الموقع The Best Niche

كيفية اختيار نيتش مربح لموقعك

عندما تبدأ في إنشاء الموقع تجلس في حيرة وتتسائل عن كيفية إختيار النيتش المربح للموقع بمعنى تخصص الموقع ومجال عمله، كل هذا فقط وفي مخيلتك الربح من ادسنس، هل ادسنس هي كل ما في الأمر؟ بالطبع لا لأنك بعد اختيار النيتش تجد نفسك أمام صعوبة أخرى وهي أن الزيارات لا تجلب لك سوى سنتات حتى عندما ترتفع تجدها لا تعادل المجهود الذي بذلته، عند هذه النقطة هي عندما تستطيع أن تجلب زيارات يومية 5 الآف إلى 10 الآف بل واكثر من هذا الرقم فقط زيارات مباشرة وليست مجرد رؤية الموقع تنصدم من أن النيتش العربي غير مربح بالمرة حتى الأجانب يعطوننا درس في أن معظم مواقعهم ليست مقتصرة على التدوين يعني تخيل زائر دخل موقعك ليقرأ موضوع ثم يذهب نو اكشن، اعتقد أنك جولت في البحث عن أفضل نيتش مربح أو كم زائر احتاج لأربح مائة دولار، أهم البلدان العربية التي تزيد الربح من ادسنس كل هذا ليس صحيحًا فمن يتحدثون عن هذا الأمر على اليوتيوب هم لا يعملون به، وليس هو مصدر دخلهم وارباحهم فعليًا.

أسباب إنخفاض الأرباح وفشل الإعتماد على ادسنس

تتعدد الأسباب لعدم الربح من ادسنس بالطريقة المرضية أو حتى التي تتناسب مع المجهود بسبب إنخفاض سعر النقرة، انخفاض التكلفة للزيارات للموقع واختيار مجال تعليمي تدويني بحت، سنتعرف على كل سبب بالتفصيل.

إنخفاض سعر النقرة على ادسنس

ليس هذا فقط بسبب البلدان العربية التي تستهدفها ولكن موقعك خالي من المنتجات التي يمكن أن تبيعها وبالتالي سعر النقرة على أي إعلان رخيص، وليس هناك فائدة للزائر في موقعك سوى أن يقرأ المقال وينصرف، ويمكن الإستفادة من تحويل موقع لأفيليت تسويق بالعمولة ووضع منتجات.

الموقع لا يعتمد على أفكار تجارية

الموقع أو نيتش وتخصص الموقع تعليمي في حين أن الموقع إذا إعتمد على أية أفكار تجارية حينها 10 بالمائة فقط من زوار موقعك يربحونك أكثر من أرباح ادسنس 10 مرات وهذا بيزنس قائم وفعًَال.

أنواع البيزنس للمواقع بعيدًا أو مع ادسنس

هناك تسعة أفكار يمكن الإعتماد عليهم وتحويل موقعك لبيزنس مربح جدًا سواء لوحده أو مع أدسنس، إليك عشرة أفكار تأتي إليك مختصرة وفي موضوع آخر سنشرح كل بيزنس على حده.
  1. ايكوميرس Ecommerce.
  2. افيليت، واسعار منتجات Affiliate.
  3. موقع خدمات محلية مع Lead Generation.
  4. موقع عقارات مع Lead Generation.
  5. موقع خدمات محلية Lead Generation.
  6. موقع طب وصحة مع Lead Generation.
  7. موقع خدمات اون لاين مع اشتراكات شهرية.
  8. موقع تقديم خدمات فري لانسر Free lancer.
  9. موقع يقدم كوبونات خصم.

معنى Lead Generation  هو فورم لتجميع او توليد البيانات تُستخدم في المواقع التي تبيع خدمات أو سلع لا يتم دفعها ثمنها عند الإستلام او فيزا مثل العقارات والفيديو يشرح الموضوع تفصيلي.

هكذا نكون قد أنهينا جزء كبير افضل نيتشات للربح من ادسنس وهل الإعتماد على ادسنس يكفي، بإختصار ومع الفيديو لشرح كل التفاصيل حول التسعة أفكار المطروحة كتخصص لموقعك يمكنك البدأ في أي مجال ومنها إلى التخصص في ميكرونيتش محدد.

تعليقات