حقن الهيبارين تحت الجلد للحامل

حقن الهيبارين تحت الجلد للحامل

حقن الهيبارين تحت الجلد للحامل

حقن الهيبارين تحت الجلد للحامل ، فإحتمالية حدوث جلطة في الدم تزيد من اربعة إلى خمسة أضعاف أثناء الحمل وكل هذا بسبب هرمونات الحمل التي ترفع كثافة الدم وتزيد من إحتمالية حدوث جلطة دموية تصل إلى تجلط الأوردة الدموية العميقة، فكان لابد من علاج لتخثر الدم خاصة للنساء اللاتي أُصبن بجلطة دموية ومع تناول علاج لتخثر الدم يتناولون حقن المميع سواء كانت الإصابة في الماضي ويتناولون أدوية مضادة لتخثر الدم أو لا يتناولون أدوية تخثر الدم، أما تلك النساء التي تُصاب بجلطة دموية في فترة الحمل فلابد من تناول أدوية تعالج تخثر الدم، وتعد حقن الهيبارين هي أشهر المواد الفعالة في علاج تخثر الدم للحامل وهي حقن مسيلة للدم خاصة للحامل وهو موضوعنا اليوم على كير تربس.

دواعي إستعمال حقن الهيبارين للحامل

هناك عدة حالات يتم إستعمال حقن الهيبارين تحت الجلد فيها وأي أدوية في شكل injection حقن مسيلة للدم وخصوصًا للحامل ففي هذه الحالات التالية يتوجب تناول أدوية وحقن تسيل الدم.
  • الحامل التي تعاني من الرجفان الأُذيني.
  • الحامل التي تعاني من إختلال البطين الأيسر.
  • الحامل التي بدلت صمامات القلب بصمامات تعويضية.
  • الحامل التي عرضة للإصابة بجلطة وريدية دماغية أو ذات تاريخ مرضي لهذا النوع من الجلطة الدماغية.
  • في حالة الحامل التي تفقد الجنين أي تتعرض لعملية إجهاض متكررة.

هل حقن الهيبارين تحت الجلد مضرة للحامل

ليس هناك أي ضرر لحقن الهيبارين على الحامل، كما أنه ليس بدرجة الآمان الكافية التي تجعلكي تتناوليه دون إشراف طبي وتحاليل مستمرة وإلى تفصيل حول الهيبارين اثناء الحمل.
حقن الهيبارين لا تخترق المشيمة ولا تستطيع أن تصل المادة إلى الجنين ولا تُسبب تشوهات أو نزيف وبالتالي هي غير ضارة للحامل وخاصة في الشهور الأولى أم الأشهر الأخيرة يجب أن يكون تحت اشراف الطبيب.
حقن الهيبارين لتخثر لدم هي أفضل من أدوية تخثر الدم التي يتم تناولها عن طريق الفم لأنها قد تؤذي الجنين.
حقن الهيبارين تحت الجلد تعمل على تثبيت الحمل، ولكن عليك بالجرعات العادية لحقن الهيبارين مصحوبة بتحاليل للسيولة.

حول حقن الهيبارين تحت الجلد

أهم ما في موضوع حقن الهيبارين تحت الجلد أو أي أدوية في شكل حقن تُستخدم لسيولة الدم للحامل يجب أن تكون تحت إشراف طبي لمعرفة التاريخ المرضي للمريض من الحالات المذكورة سلفًا، بالإضافة إلى متابعة تحاليل سيولة الدم بإستمرار والإشراف الطبي للتأكد من آمان الحقن السمتدمة للسيولة.
الهيبارين هو الإسم التجاري والإسم العلمي لدواء هيبارين في مصر تعرف على السعر والمواصفات.
في السعودية الهيبارين هو الإسم العلمي والمادة الفعالة والإسم التجاري هو دواء كليكزان تعرف على سعر دواء كليكزان في السعودية.
الهيبارين في الأردن بديله لعلاج تخثر الدم هو اينوكسبارين Enoxaprin sodium ويأتي في في دواء Clexane بتركيزات مختلفة في الأردن.
من الأسماء التجارية للهيبارين دواء حقن كليكسان.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -