القائمة الرئيسية

الصفحات

اخطاء تقارير Lighthouse وخطأ Links to cross-origin destinations are unsafe

Links to cross origin destinations are unsafe

مشكلة في تقارير Light house في الأمان بإسم Links to cross origin destinations are unsafe وتعي أن الروابط إلى جهات متعددة غير آمنة ولتوضيح المشكلة بطريقة اكثر بساطة وهي أن الروابط الخارجية التي تضعها في موقعك من الممكن أن تعرض موقعك لمشاكل في الأمان ومشاكل في أداء الموقع واقترحت شركة جوجل حلول لهذه المشكلة، ولكن في البداية دعنا نتعرف على المشاكل التي قد سيببها هذا الخطأ على موقعك.

الروابط إلى وجهات متعددة المنشأ غير آمنة

هذه هي مشكلة اليوم أو خطأ اليوم في تقارير Lighthouse فهناك العديد من الأخطاء المسئول عنها مطور القالب وأخطاء مسئول عنها المدون فاليوم نحن أما خطأ مسئول عنه مكود القالب cooder وسنقدم طريقة للحل لمن يرغبون، والآن سنتعرف على المشاكل التي تؤثر على الموقع نتيجة لهذا الخطأ.

الأخطاء والمشاكل المحتملة

  • إذا كان الرابط الخارجي الذي وضعته على موقعك يُشغل الكثير من اكواد الجافا سكربت حتمًا سيتأثر أداء موقعك ويصبح بطيء.
  • من الممكن أن تستخدم الصفحة التي تضع رابطها على موقعك تخترق نافذتك من خلال window.opener وهذا يسمح لها بإعادة توجيه صفحتك إلى روابط ضارة.

حل مشكلة الروابط إلى وجهات متعددة غير آمنة

الحل الذي قدمته تقارير lighthuse هو إضافة attribute بإسم rel = "noopener" أو يمكنك إضافة الآخر وهو rel="noreferrer" لوسم تاج a الذي يحتوي على فتح الرابط في نافذة جديدة target="_blank" ويعني عند الضغط على الرابط يفتح في نافذة جديدة.
يعني الحل يتلخص في جعل كل التاجات أو العلامات a التي تحتوي على السمة target="_blank" تحتوي إما على  rel="noreferrer" أو  rel = "noopener" لتجنب هذه المشاكل في الأمان.
  • Add rel="noreferrer" or rel="noopener" to tag <a> that contain target="_blank" external links.

الحل العملي

يمكنك مشاهدة الفيديو لتطبيق الشرح عملي دون الحاجة إلى تعلم البرمجة.
في حال إن كنت تضع رابط خارجي في موضوع ضيف السمة على علامة او تاج ال a وهو rel = "noopener" من داخل html اثناء كتابة الموضوع.

تعليقات