ايهما اقوي ميجاليز ام الفينترن

دواء ميجاليز والفينتيرن من الأفضل

ميجاليز والفينترن

دواء ميجاليز ودواء الفينتيرن Alphintern, megalaseكلاهما يعالج التهاب الحلق والالتهابات الناتجة عن الالتواء والكدمات والوروم الذي يصيب المفاصل والعضلات كما يعالجان التهابات اللثة والأسنان، ما يعني أن الاثنين يؤديان نفس الغرض ولكن هناك اختلاف بينهم وهو المادة الفعالة فميجاليز المادة فيه هي الفا اميليز Alpha amylase ودواء الفينترين المادة الفعالة فيه هما كيموتريبسين و تريبسين chymotrypsin, trypsin وهما يؤديان نفس الغرض من حيث علاج التهابات الكدمات التورم والحلق وغيرها، فهل هناك فرق بينهما؟ ربما سنوضح الفروق التي بينهما وايهما افضل هذا ام ذاك.

ميجاليز & الفينتيرن

نحن اما منتجين من الدواء كلاهما إنتاج مصري وكلاهما سعره رخيص ولكن الفرق بينهما هو المادة الفعالة والشركة المنتجة وربما لو تعمقت في البحث لعرفت أنه ربما صاحب الشركتين المنتجتين للدواء صاحبهما واحد إذن مالفرق وايًا منهما افضل من الآخر.

هاك فرق يا عزيزي في تركيب المادة الفعالة واعراضها الجانبية وهو كالآتي

كيموتريبسين و تريبسين

المادة المتوفرة الفينتيرن وهي كيموتريبسين و تريبسين مادتين ليس لهما أي أعراض جانبية.

وربما هناك فرق آخر وهو تشديد على عدم استخدام الفينتيرن في الشهور الأولى من الحمل.

يعالج بشكل اوسع من نظيره حيث انه يعمل على مجموعة من العلاجات مثل:

اصابات العينن التهاب القصبة الهوائية، التهابات اللثة، اثناء خلع الاسنان، علاج النزيف بعد العمليات الجراحية، التهاب المفاصل الروماتزمية، التورمات في منطقة الشرج ومنطقة الثديين عند النساء، على حسب تصنيفه يعالج الانف والاذن والحنجرة والجيوب الانفية والبعلوم ما يعني انه يعالج على اوسع من نظيره الفينترن

الفا اميليز Alpha amylase

نحن اما ثلاثة او اربعة من الأعراض الجانبية لهذه المادة المتوفرة في جواء ميجاليز وهم:

  • الصداع.
  • الدوخة.
  • الدوار.
  • الغثيان.

لا يوجد ما يثبت ضرره على الحامل ولكن ينصحون بعدم تناوله في خلال فترة الحمل او ربما من الأفضل ان تراجع الطبيب في هذا الأمر.

يعمل هو الآخر باختصار نفس الغرض من الالتهابات الناتجة عن العمليات الجراحية والتورمات، وعلاج العدوى البكتيرية في الجهاز التنفس العلوي وايضا العدوى الفروسية.

الافضل

إلى هنا نكون قد انهينا الفرق بين الفينترن وميجليز ولك ان تحكم من الأفضل واترك الحكم للطبيب لأنك كلاهما مصري وليس واحد مستورد والآخر مصري محلي كلاهما محلي بسعر يكاد يكون متقارب فالفارق تقريبا 4 جنيهK فسعر الفينترن Alphintern 30 قرص بـ 36 جنيه، وميجاليز 20 قرص بـ 24 جنيه، فارق بسيط لا يدعو للسؤال كل ما في الامر الاعراض الجانبية هي الفارق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق