اميجران ادكو للحامل

دواء اميجران ادكو للحامل

اميجران ادكو للحامل

اميجران ادكو هو من إنتاج شركة العربية للأدوية الإسم العربي لها أما باللغة الإنجليزية فهو ADCO وهذا سبب تسمية الدواء اميجران ادكو، والدواء يحتوي على المادة الفعالة Caffeine - dipyrone "metamizole" - ergotamine واسماء المواد الفعالة في دواء اميجران بالعربية هي ميتاميزول الصوديوم والكافيين والارجوتامين.

فوائد اميجران ادكو

على المستوى العام فالدواء يحمل العديد من الفوائد وأهما ما صُنع من أجله وهو التخلص من الصداع والصداع النصفي بالتحديد حيث يعمل الدواء على الوقاية من الصداع النصفي حتى وإن حدث الصداع فأن الدواء سرعان ما يعمل على زوال الصداع بشكل كامل ليس هذا فقط ما يخص الدواء بل يعمل على:

  • الوقاية من الألم الشديد.
  • الوقاية من الدوار.
  • الوقاية من الغثيان.
  • الوقاية من حساسية الضوء.
هذه هي الأعراض الشديدة التي يتسبب فيها الصداع النفي واميجران يساعد على الوقاية منها وعلى الرغم من أن دواء اميجران يُستخدم دون وصفة طبية إلا أنه ما زتال يتسبب في أضرار على فئات معينة مثل الحامل وأصحاب الأمراض المزمنة التي سنتعرف عليها.

اضرار اميجران ادكو للحامل

هل اميجران ادكو يتسبب في أضار للحامل اثناء فترة الحمل، بالفعل اميجران من الأدوية التي تتسبب في تشويه الجنين وممكن أن تصل خطورته على الحامل إلى الإجهاض، وبناءًا على هذا فأن دواء اميجران ادكون ممنوع إستخدامه من قبل السيدات أثناء فترة الحمل وفي حالة إصابة الحامل بالصداع النصفي أو غيره يمكنه البحث عن بديل لدواء اميجران.

اميجران والرضاعة

الإثبات الوحيد هو أن الدواء يستطيع أن يصل إلى الجنين ويشوهه بل ويقتله في الحالات الخطيرة ولكن لم يثبت عن دواء اميجران ادكو أن يختتلط بلبن الأم أثناء فترة الرضاعة ليسبب أي اثار سلبية على الطفل الرضيع.

بهذا نكون قد أنهينا علاقة أميجران ادكو للحامل وهل له تأثير مباشر على الحمل والجنين وما مدى خطورته وأضراره خلال فترة الرضاعة وهل يختلط بلبن الأم ويصل إلى الرضيع.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -