دواء لازيكس Lasix ودواعي الإستعمال والسعر في السعودية ومصر

سعر دواء لازيكس Lasix في مصر والسعودية

سعر دولاء Lazix في مصر

دواء Lasix لازكس هو احد منتجات شركة الأدية Sanofi aventis سانوفي وهي شركة فرنسية تتواجد في بلدان كثيرة حول العالم، أما عن سعر دواء لازكس Lasix أو دواء لازيكس وهذه هي الكتباة الصحيحة لإسم الدواء باللغة العربية لازيكس كما مدون على علبة الدواء ويتوفر من الدواء تركيزين فقط ولا أعلم عن تركيز لازيكس أو لازكس 500 إلا المستورد منه وهو بسعر 300 جنيه في مصر والمتوفر في مصر في معظم الصيدليات بل وفي السعودية فقط هما تركيزين مختلفين وهما لازيكس أقراص 40 ملجم، والثاني هو دواء لازيكس حقن أو أمبولات تركيز 20 ملجم وسوف نتعرف اكثر حول دواء لازكس Lasix عن دواعي الإستعمال والآثار الجانبية والسعر وموانع إستخدام دواء لازيكس، مع التعريف بدواء لازيكس والمادة الفعالة وغيرها فقط مع كير تربس.

دواء لازيكس Lasix

دواء لازيكس هو الإسم التجاري للإسم العلمي والمادة الفعالة وهي فوروسيميد Furosemide وهي المادة المسئولة عن إدرار البول بفاعلية شديدة وسريعة المفعول.

دواعي إستعمال دواء لازكس Lazix

  • إرتفاع ضغط الدم.
  • احتباس السوائل في الأنسجة نتيجة فشل الكلى أو القلب.
  • في حالة الخلل في فشل وظائف الكلى.

الجرعة وطريقة الإستخدام لدواء لازكس

لازكس من الأدوية التي تأتي إما في شكل اقراص أو شكل حقن وامبولات ويتم تناول الدواء من مرة إلى مرتين في اليوم ولها حد قد تكون يوميًا أو عدد معين من الأيام على مدار الاسبوع والجرعة المعتادة والأساسية منها كالآتي:
الجرعة للكبار تكون من قرص إلى قرصين في اليوم وممكن أن تصل إلى أقصى حد لها وهو 3 أقراص في اليوم في الحالات التي تعاني من خلل في وظائف الكبد.
الجرعة للأطفال والسن الصغير جرعتهم تكون على حسب وزنهم فكل كجم من وزن الطفل يستدعي 2 ملجم من الدواء.

عند نسيان الجرعة يجب أخذها فور تذكرها ولكن يُفضل أن تكون الفترة بينها وبين الجرعة المقبلة كبير أما إذا اقترب الوقت فلا داعي للقلق وتخطاها، وعند تناول جرع زيادة يمكنك إبلاغ الطبيب فقط إذا حدثت أعراض جانبية، ولا يجوز التوقف عن تناول الدواء دون الرجوع إلى الطبيب.

الأعراض الجانبية والنصائح لدواء لازيكس Lazix

هنا تتنوع الأعراض الجانبية للدواء أو أي دواء يحمل المادة الفعالة وهي إنخفاض في مستويات البوتاسيوم الأمر الذي يستدعي نظام غذائي جيد غني بالبوتاسيوم فأبحث عن الأطعمة والواكه والخحضروات الغنية بالبوتاسيوم مثل فاكهة الموز والبرتقال والزبيب والخوخ بل والبعد عن الأطعمة الغنية بالصوديوم.

الموانع والنصائح

  • لا يجوز تناوله للحامل إلا إذا كانت الفوائد اكثر من الأضرار التي ممكن أن تلحق بالجنين مع مراقبة نمو الجنين بشكل مستمر.
  • لا يجوز تناول دواء لازيكس إثناء الرضاعة بسبب إحتمالية تأثير على إنتاج لبن الأم والإختلاط به فدرجة الخطر هنا كبيرة، وانتِ أمام خيارين عدم تناول الدواء أو عدم الرضاعة أثناء تناول دواء لازيكس.
  • ممنوع أثناء القيادة خوفًا من الدواء ممكن أن يسبب زغللة وتشويش للرؤية.

سعر دواء لازيكس في السعودية

الدواء يتوفر في المملكة العربية السعودية بتركيزين في جميع صيدليات المملكة بالأسعار التالية مع التونيه أن سعر Lasix 500 المستورد في السعودية غير معلوم ولكن التركيزات المعروفة والمتوفرة بالأسعار التالية لكل تركيز:
  • لازيكس 20 ملجم علبة تحتوي على 5 أمبولات Lasix 20 mg / 2 ml 5amp بسعر 12.95 ريال سعودي.
  • لازيكس 40 ملجم أقراص علبة تحتوي على 20 قرص Lasix 40 mg 20 tab بسعر 20.2 ريال سعودي.

سعر دواء لازيكس في مصر

الدواء يتوفر في المملكة العربية السعودية بتركيزين في جميع صيدليات المملكة بالأسعار التالية لكل تركيز:
  • لازيكس 20 ملجم علبة تحتوي على 3 أمبولات  Lasix 20 mg / 2 ml 3amp بسعر 18جنيه.
  • لازيكس 40 ملجم أقراص علبة تحتوي على 24 قرص Lasix 40 mg 24 tab بسعر 15 جنيه مصري.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -