القائمة الرئيسية

الصفحات

الكركم لزيادة الوزن

هل الكركم يزيد الوزن؟

الكركم لزيادة الوزن

من الأسئلة التي تتعلق بشأن الكركم، قد يتساءل البعض أيضًا حول عما إذا كان الكركم يزيد الوزن، وسوف نجيب على ذلك السؤال بمجموعة من الأبحاث كما تعودنا في جولات في الاسواق خاصة وأن الكركم من التوابل التي تساعد في فقدان الوزن وليس زيادته.

الكركم وزيادة الوزن

أظهرت الأبحاث أنه عندما يكتسب شخص ما وزنًا، يستجيب الجسم عن طريق زيادة نمو الأوعية الدموية في المنطقة للسماح بتوسع المنطقة لإستقبال الدهون الجديدة التي ستتراكم وتأخذ مكان.

كما أن الدراسات التي أُجريت على الحيوانات في المختبرات أثبتت أنه إذا تم تناول الكركم، فيمكن أن يساعد في منع تكوين الأوعية الدموية الجديدة التي تتراكم فيها الدهون، وبالتالي يصبح زيادة الوزن أكثر صعوبة وهنا لا يكون الكركم سبب ي زيادة الوزن بل العكس.

لا يؤدي الكركم إلى حدوث أي ضرر للشرايين أو الأوعية الدموية الموجودة.

إلى جانب السمات الإيجابية المذكورة أعلاه التي يمتلكها الكركم في إنقاص الوزن، فهو مفيد أيضًا لأنه يؤثر بشكل إيجابي على الحالة المزاجية للشخص.

سوف تجد أن العديد من الإضطرابات الصحية التي تساهم في السمنة، الكركم يعمل على علاجها بنفسه حيث أنه يتخلص من الدهون التي تتراكم على الكبد وغيرها من ألمراض التي تأتي بمشاكل في الشرايين.

زيادة الوزن في أغلب الأحيان ناتجة عن استهلاك الكثير من السعرات الحرارية، وليس من استهلاك الكركم.

زيادة الوزن تحدث بشكل شائع عند الأشخاص الذين يفرطون في تناول الطعام عندما يعانون من المشاعر السلبية، فعلى سبيل المثال قد يتناول الأشخاص المصابون بالاكتئاب آلاف السعرات الحرارية في جلسة واحدة، لأنهم مروا بيوم سيء، لكن بمجرد أن يستقر مستوى مزاجهم، لا يشعرون بالرغبة في الإفراط في تناول الطعام بشكل قهري.

هنا اعتقد ان الكركم لا يسبب أي زيادة في الوزن بل يساعد على فقدان الوزن بشكل جيد ويمكنك متابعة استخدام الكركم للتنحيف.

تعليقات