هل الرضاعة الطبيعية تسمر الرضيع

هل الرضاعة الطبيعية تسمر الرضيع

الرضاعة الطبيعية تسمر البشرة هذا ما تبحث عنه الأمهات في هذه الفترة ومجموعة من الأسألة تدور في عقول الأمهات أو المقبلات على الانجاب، فمن المعروف أن الرضاعة الطبيعية تعمل على تحسين نمو الطفل وتقوية عظامه ولكن ماذا إذ لم تكفي الرضاعة الطبيعية وحدة أو ماذا يحدث في ظل عدم وجود لبن طبيعي في الثديين وماذا بعد استخدام الحليب الصناعية وما هي مكوناته ومتى تلجأ الأم لإستخدام الحليب الصناعي وهل الحليب الصناعي يزيد وزن الرضيع وهل يسمر البشرة هو الآخر وما الفرق بين لبن الأم وبين الحليب الصناعي واخيرًا هل حليب الأم يشبع أكثر من الصناعي.

ما هو الحليب الصناعي

الحليب الصناعي: هو حليب ابقار مجفف وتمت معالجته للحصول علي لبن قريب من لبن الأم وبعد التعديل علي حليب البقر المجفف وإضافة بعض العناصر الغذائية له، بعدها تتم معالجة معملية وفق المعايير العالمية الموضوعة في هذا الصدد.

مكونات الرضاعة الصناعية

كما ذكرنا تم التعديل علي حليب الابقار المجفف واضافة بعض العناصر الغذائية بكميات مختلفة للوصول إلي أقرب صورة من حليب الأم فأيًا كان كربوهيدرات فيتامينات بنسب معينة في النهاية انظر علي عبوة حليب الرضاعة الصناعية واقرأي المكونات إذا كنت بحاجة لها ولكن في النهاية حتي إذا كنتي تحاولين امداد طفلك بالعناصر المدونة علي العبوة فعليكي اجراء معالجة معملية طبقا للمعايير العالمية كما في الرضاعة الصناعية.

الرضاعة الصناعية مفيدة للطفل

هل الرضاعة الصناعية مفيدة للطفل؟

إذا كانت الأم غير قادرة علي الرضاعة الطبيعية لأي سبب من الأسباب مثل أن تكون كمية الحليب التي تنتجها الأم اقل من 700 مل في اليوم لأن إنتاج الام للبن يكون في المتوسط ما بين 700 مل إلي 1 لتر في اليوم عندها تكون الرضاعة الصناعية مفيدة جدًا.

متي اعطي الطفل حليب صناعي

  • في حالة إصابة الطفل الرضيع بحساسية اللاكتوز نبحث عن لبن خالي من اللاكتوز.
  • في حالة عدم كفاية لبن الأم.
  • في حالة إنتاج الأم لبن في اليوم أقل من 700 مل.
  • لن يكفي لبن الأم في حالة إنجاب اكثر من مولود.
  • عدم توفر لبن في ثدي الأم المرضع.
  • في حالة الإصابة بمرض الفنيل الانين أو مرض الجلاكتوسيما.
  • في حالة الإصابة بمرض يمنع الأم من الرضاعة الطبيعية.
  • في حال تناول الأم المرضع أدوية تتعارض مع الطفل.
  • في حال مرض الأم بأمراض نفسية وتتناول أدوية الأمراض النفسية.

هل لبن الأم يشبع أكثر من الحليب الصناعي

الحليب الصناعي ولين الأم كلاهما يٌُشبع بنفس المقدار والكمية ولكن الإختلاف يكون في القيمة الغذائية فلبن الأم مكوناته اوسع وصعب الحصول عليها كاملة تحت أي معاملة معملية وهو رزق ساقه الله للطفل فمن المستحيل أن تكون الرضاعة الصناعية مثل الرضاعة الطبيعية في القيمة الغذائية التي يستفيد منها الطفل الرضيع ولكن الاشبع يتساوى هذا مع ذاك.

هل الحليب الصناعي يزيد وزن الرضيع

في حال إن كانت كمية الحليب عند الأم في الرضاعة الطبيعية غير كافية حينها لن يزيد وزن الطفل وعلينا أن ندعم الرضاعة الطبيعية بالرضاعة الصناعية لزيادة وزن الطفل وتعويض نقص الكمية.

هل الحليب الصناعي يسمر بشرة الطفل

لا يوجد دليل على أن الحليب الصناعي أو الرضاعة الصناعية تسبب اسمرار بشرة الرضيع.

هل الرضاعة الطبيعية تسمر الرضيع

لا يوجد دليل على أن لبن الأم من خلال الرضاعة الطبيعية يسمر بشرة الرضيع.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق