مضاد Hymox للحامل والمرضع

مضاد Hymox للحامل والمرضع

حبوب Hymox Amoxicillin للحامل

دواء هايموكس مضاد hymox وهو يعتبر مضاد حيوي واسع المجال وقاتل لمجموعة واسعة من الجراثيم الدقيقة الموجبة والسالبة، بل ويحتوي الدواء على المادة الفعالة أموكسيسللين Amoxicillin وهي مادة مقاومة للأحماض ويستخدم لأغراض علاجية عديدة حتى أن تلك الحبوب تُستخدم لإلتهابات الأسنان، سنقدم جميع التفاصيل حول دواء هايموكس ومدى فاعلية وامان استخدام حبوب Hymox Amoxicillin للحامل، ومدى امان استخدام مضاد hymox للمرضع فقط في موقع جولات في الاسواق.

دواعى استعمال هايموكس

الإلتهاب الرئوي، وإلتهاب الشعب الهوائية، الشعبة الهوائية والإلتهاب الرئوي، توسع القصبات، إلتهاب الجيوب الأنفية، إلتهاب الأذن الوسطى، إلتهاب اللوزتين، إلتهاب البلعوم وإلتهاب الحنجرة حتى أنه يعالج إلتهابات اللثة والأسنان تعرف على دواعي استعمال hymox كاملة.

موانع استعمال Hymox هايموكس

  1. يمنع تناول هايموكس في حالة واحدة وهي فرط الحساسية لمكونات الدواء يجب التوقف فورًا عن تناوله.
  2. مع التبيه على اجراء تحاليل بصفة دورية لوظائف الكلى.
  3. يجب عمل بذل كبدي لوظيفة الدم عند تناول العلاج باستمرار ولمدة طويلة.
  4. في حال حدوث التهابات شديدة يجب وقف الدواء والبحث عن علاج للإلتهابات.

الآثار الجانبية

  • الإسهال.
  • عسر الهضم.
  • الطفح الجلدي.

وهي آثار نادرة الحدوث وربما لا يعتبر الدواء خطيرًا.

مضاد Hymox خلال فترة الحمل والرضاعة

ليس لدواء مضاد حيوي hymox أي تأثير سلبي على الحامل أو على الجنين في بطن أمه ويعتبر مضاد حيوي آمن جدًا خلال فترة الحمل سواء في الشهور الأولى أو الشهر التاسع حتى اخر مرحلة فهو من الأدوية الآمنة للحوامل.

لكن هناك مشكلة عند تناول حبوب مضاد hymox للتي تأخذ حبوب منع الحمل حيث يتفاعل هايموكس مع الدواء الهرموني ويقلل فاعليته ويمكن أن يحدث حمل ولتجنب ذلك اتبع وسيلة أخرى مثل اإرتداء واقي ذكر لمنع الحمل بعديًا عن تفاعل الدواء مع الحبوب.

مضاد hymox للمرضع

لا يمثل hymox أي تأثير على الطفل الرضيع ولا يختلط بلبن الأم بل يوجد منه شراب مخصص للأطفال تحت سن الـ 6 شهور ولا يمثل خطور على المرضع نفسها.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -