أفضل فيتامينات لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة من الصيدلية

أفضل فيتامينات للشعر والأظافر والبشرة

أفضل فيتامينات للشعر والبشرة والاظافر

أفضل فيتامينات للشعر فيتامين لتطويل وتكثيف، الأكل الجيد هو أحد أبسط الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين صحتك عن طريق اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع الفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، كما يعتبر تساقط الشعر مشكلة يواجهها العديد من الأشخاص، ولكن البقاء بصحة جيدة سيساعد أيضًا علاج تساقط الشعر لذا، ما الذي يجب أن تبحث عنه للحفاظ على مظهر شعرك منتعشًا؟ إليك تقريرنا حول الفيتامينات الأكثر أهمية لتصفيف شعرك.

ما هو أفضل فيتامين للشعر

الفيتامينات المفيدة لشعرك مفيدة بشكل عام لمجموعة كبيرة من الوظائف الجسدية، لذلك لا يمكنك أن تخطئ في التأكد من أن نظامك الغذائي صحي للشعر، وغالبًا ما يتم تجميع الشعر والأظافر والجلد معًا للاستفادة من نفس الفيتامينات، لذلك قد تجد أن بشرتك تبدو أكثر صحة وأن الأظافر أقوى وتنمو بشكل أسرع عندما تركز على تعزيز نظامك الغذائي بهذه المركبات.

فيتامينات ب

بصورة عامة تساعد مركبات فيتامين ب على تكوين خلايا الدم الحمراء في جميع أنحاء الجسم، لذا فهو مهم جدًا، وعندما يتعلق الأمر بنمو الشعر، فإن زيادة عدد خلايا الدم الحمراء في فروة الرأس يعزز مستويات الأوكسجين، والذي بدوره يسهل عمل بصيلات الشعر ونمو الشعر بصورة طبيعية.

المينوكسيديل، أحد العلاجين الطبيين المعتمدين لتساقط الشعر، يعمل بطريقة مماثلة من خلال زيادة تدفق الدم إلى فروة الرأس من خلال توسيع الأوعية الدموية.

سواء كنت تستخدم المينوكسيديل أم لا، فلن يضر إدراج فيتامينات ب في نظامك الغذائي.

يمكن أن يتسبب نقص فيتامين ب أيضًا في الإصابة بفقر الدم، والذي بدوره يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب والركود.

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب 12 هي اللحوم أو منتجات الألبان – لذلك قد يكون من الشائع أن يعاني النباتيون على المدى الطويل من نقص طفيف.

الأطعمة الغنية بفيتامينات ب هي اللحم والدواجن والمحار وخاصة السلطعون والجبن والبيض والتوفو والأفوكادو والملفوف والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة.

فيتامين البيوتين من أفضل فيتامين للشعر

فيتامين H المعروف أيضًا باسم البيوتين، يزيد من تخليق البروتين وتركيز الحمض النووي في بصيلات الشعر ويمكن للأشخاص الذينيتناولون المكملات الغذائية أن يروا في كثير من الأحيان تحسنًا حقيقيًا في حالة الشعر والجلد والأظافر.

قد تتعرف على البيوتين كمكون في العديد من أنواع الشامبو المكثف للشعر ومكملات تساقط الشعر، لذلك قد تعتقد أن هذا سيكون علامة جيدة على أنه يحسن نمو الشعر

من النادر حدوث نقص في البيوتين عند البشر وفي حالة حدوثه، يمكن أن يؤدي إلى طفح جلدي وتساقط الشعر ومشاكل في الكوليسترول.

إذا كنت تحصل بالفعل على ما يكفي من البيوتين في نظامك الغذائي، فأنت في منتصف الطريق عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على شعرك.

للتأكد من أنك تحصل على ما يكفي، تناول البيض المطبوخ (خاصة صفار البيض) والسردين والمكسرات (اللوز والفول السوداني والجوز والجوز) وزبدة المكسرات وفول الصويا والبقوليات (الفاصوليا والبازلاء السوداء) والحبوب الكاملة، والقرنبيط، والموز، والفطر.

ما هي الفيتامينات التي تساعد على نمو الشعر

في حين أن الفيتامينات والمكملات الغذائية يمكن أن تلعب دورًا في الحفاظ على الشعر الصحي ونموه، إلا أنه لم يتم إثبات أنها تساعد

أو تعكس آثار تساقط الشعر ومع ذلك، فإن الدور الذي تلعبه بعض الفيتامينات في أجسامنا يمكن أن يسهل نمو الشعر.

فيتامين أ من أفضل فيتامين للشعر

مجموعة من المركبات بما في ذلك الريتينول والشبكية وحمض الريتينويك وبروفيتامين أ الكاروتينات تجعل فيتامين أ مهمًا حقًا في عالم نمو الشعر.

أظهرت دراسة أن الفيتامين يلعب دورًا رئيسيًا في العملية التي تنشط الخلايا الجذعية للبصيلات، مما يحفز نمو الشعر الصحي.

 هناك حاجة إلى كميات كافية من حمض الريتينويك (أحد مستقلب فيتامين أ) لتحقيق الوظيفة المثلى لبصيلات الشعر، كما يمكن أن يزيد من إنتاج زيت فروة الرأس مما يساعد الشعر على أن يبدو أكثر صحة ولمعانًا.

مع ذلك، فإن الكثير من فيتامين (أ) يمكن أن يسبب تساقط الشعر بالفعل – والحد من تناول فيتامين (أ) يمكن أن يؤخر ظهور الصلع، لذلك تحتاج إلى تناول المدخول اليومي الصحيح.

الكمية اليومية الموصي بها من فيتامين أ للرجال هي 900 مجم كما يوفر تناول نظام غذائي صحي ومتنوع ما يكفي دون الحاجة إلى مكملات.

للحصول على جرعتك اليومية، يمكن أن يساعدك تناول البطاطا الحلوة والقرع والجزر والمشمش والسبانخ، واللفت، والملفوف، والبروكلي.

تحتوي مكملات زيت كبد الحوت أيضًا على جرعة كبيرة من فيتامين أ، ويمكن أن يكون لها مجموعة كاملة من الفوائد بما في ذلك الحفاظ على نظام مناعة صحي – والحفاظ على صحة المفاصل أيضًا.

فيتامين د

يُعرف فيتامين د بفيتامين أشعة الشمس، وهو فيتامين مهم حقًا عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر فهو من أفضل فيتامين للشعر.

يمكن لفيتامين د أن يخلق بصيلات شعر جديدة، مما يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

كما أنه يلعب دورًا في دورة بصيلات الشعر؛ نظام تجديد ينظم نمو الشعر من خلال تفاعل معقد بين الهرمونات والببتيدات العصبية والخلايا المناعية، مما يحسن معدل نمو شعرك.

تم ربط نقص فيتامين (د) بظهور الثعلبة لذلك ينصح بتناول 10 ميكروغرام (400 وحدة دولية) يوميًا إذا كنت تعاني من نقص.

لزيادة كمية فيتامين د التي تتناولها وتحفيز بصيلاتك، تناول الكثير من الأسماك الدهنية مثل التونة والماكريل والسلمون والأطعمة المدعمة بفيتامين د – مثل بعض منتجات الألبان وعصير البرتقال والحبوب.

يمكنك أيضًا تضمين كبد البقر والجبن وصفار البيض في نظامك الغذائي للحصول على أفضل النتائج.

فيتامين هـ

 تنتمي Tocotrienols وtocopherols إلى عائلة فيتامين E وهي من مضادات الأكسدة القوية، ومن ثم فهي تستخدم في منتجات العناية بالبشرة حيث يمكنهم حماية الشعر من الإجهاد مثل الجفاف والتكسر.

لا يوجد سوى قدر ضئيل من الأدلة العلمية التي تربط بشكل مباشر بين زيادة فيتامين (هـ) والوقاية من تساقط الشعر أو معالجته، ولكن أظهرت التحقيقات وجود صلة بين الإجهاد التأكسدي وتساقط الشعر.

في دراسة صغيرة أخرى، أفاد المرضى الذين تناولوا مكمل فيتامين (هـ) خلال فترة 8 أشهر زيادة بنسبة 34.5 ٪ في نمو الشعر

إذا كنت تعاني بالفعل من ترقق الشعر فحافظ على مستويات فيتامين هـ مرتفعة عن طريق تناول الزيوت النباتية (الذرة وفول الصويا) وجنين القمح واللوز والبندق وبذور عباد الشمس وحبوب الحبوب الكاملة. والخضروات الورقية الخضراء.

العناصر الغذائية

إلى جانب كل هذه الفيتامينات المهمة لنمو الشعر، هناك بالطبع مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكن أن تمنح شعرك دفعة صحية.

الزنك

يلعب الزنك دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة الغدد الدهنية حول البصيلات وإنتاج الزهم كما ينبغي.

الزنك مهم أيضًا في نمو أنسجة الشعر وإصلاحها. يحافظ على الشعر على رأسك في أفضل حالاته ويظهر لامعًا ويساعد على الحماية من التقصف.

الحديد

أحد أسباب تساقط الشعر هو فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على توصيل الأكسجين إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم.

أحماض أمينية

تعتبر الأحماض الأمينية الصحيحة مهمة أيضًا – مثل L-Lysine التي تعتقد الدراسات أنها قد تلعب دورًا مهمًا في امتصاص الحديد والزنك.

تشمل الأطعمة الغنية باللايسين العدس والفاصوليا السوداء والكينوا والفستق وبذور اليقطين.

هكذا نكون قد قدمنا مجموعة من الفيتامينات التي تفيد الشعر والبشرة والاظافر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -