سعر بخاخ رينوكورت في الامارات للمستهلك وللصيدلية جملة

سعر بخاخ رينوكورت Rhinocort في الإمارات

بخاخ رينوكورت في الامارات

بخاخ رينوكورت اكوا فى الإمارات هو أحد الأسماء التجارية للإسم العلمى Budesonide بوديزونيد - بوديسونيد وهذا الدواء يعمل على علاج وتخفيف أعراض نوبات الربو التى لم تبدأ بالفعل ويعمل على التقليل من حدتها من خلال التحكم فى إنتاج البروتينات وإيقاف حركة بعض الخلايا المناعية المعروفة بكرات الدم البيضاء وتعكس نفاذية الشعيرات الدموية مما يقلل من نوبات الربو وشدتها، وسنعرف المزيد اليوم حول سعر بخاخ رينوكورت اكوا في الإمارات.

دواعى الاستخدام والبدائل

دواء رينوكورت اكواRhinocort aqua له العديد من الأستخدامات والعديد من البدائل إضغط للتعرف على دواعي استخدام وبدائل رينوكورت

الأثار الجانبية

هناك بعض الأضراراو الأثار الجانبية ومنها:

  • الشعور بالغثيان أحيانًا والميل للتقيؤ.
  • قد تشعر بالصداع أو الدوخة و أحيانا قد تلاحظ ظهور بعض الكدمات.
  • قد يسبب دواء رينوكورت نزيف بالأنف فى بعض الحاات.
  • الشعور بالأم فى منطقة البطن.
  • قد يتسبب دواء رينوكورت بجفاف الفم والحلق.
  • التعرض أحيانا لعدوى الجهاز التنفسى نتيجة تثبيط المناعة.

قد يؤدى استخدام جرغة زائدة من دواء رينوكورت إلى ارتفاع مستوى السكر فى الدم لذلك يرجى الحذر عند استخدام هذا الدواء والإلتزام بالجرعة المحددة من قبل الطبيب المختص وسنوضح الجرعة والشكل الدوائى لرينوكورت فيما يأتى.

الجرعة

يستخدم هذا الدواء تحت إشراف الطبيب المختص نظرا لتعدد أضرار رينوكورت بخاخ بدون توجيه طبي والجرعة تختلف بالنسبة للأطفال عنها للبالغين والطبيب هو من يحدد الجرعة الصحيحة

بالنسبة للأطفال: تبدأمن عمر سنتين إلى عمر 12سنة تقريبًا وهى بخة واحدة فى كل فتحة أنف.

بالنسبة للبالغين: الجرعة من البخاخ للبالغين مرتين في اليوم في الصبح مرة وفي المساء مرة، ومن الإجراءات وطريقة استخدام بخاخ رينوكورن اكوا هي تنظيف الأنف قبل استخدام البخاخ جيدًا.

أما طريقة استخدام دواء رينوكورت: قبل الأستخدام ترج العبوة جيدًا ثم نقوم بعملية زفير لإخراج الهواء من الأنف  ثم تقوم بإدخال فتحة البخاخ داخل اللأنف وتقوم بوضع الجرعة التى حددها الطبيب.

السعر

يتوفر الدواء فى شكل بخاخ رذاذ الأنف متععد الأسعار التي سنذكرها بداية من سعر الدواء للصيدلية حتى سعر الدواء للمستهلك وهي كالآتي:

رينوكورت اكو يأتي في عبوة 120 مل تركيز 64 ميكروجرام في شكل Liquid For Nasal Spray بسعر بيع للجمهور 57 درهم إماراتي وسعر البيع للصيدلية ما يعني سعر جملة 46 درهم إماراتي.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -