أسعار الأسماك اليوم في مصر وأفضل اماكن شراء الاسماك

أسعار الأسماك في مصر اليوم

اسعار الاسماك اليوم في مصر

أسعار الأسماك فى مصر اليوم ، في إطار المتابعة الدائمة لكل ما يهم جمهور موقع جولات في الاسواق من أسعار نقدم لكم اليوم  موضوع هام يهم شريحة كبيرة من الشعب المصري عن سعر السمك فى سوق السمك اليوم ، وجبة السمك  أحد اكثر الأكلات عشقًا  للمصريين حيث يعشقه الصغار والكبار على حد السواء ، وأهم ما يميز السمك هو كثرة أنواعه، فلا يمل منه أحد ، وكذلك تنوع طرق طهيه ما يتيح أنواع و وصفات عديده تناسب كل الأذواق كما أنه يوجد منه أنواع رخيصة تناسب المواطن العادى مما يجعل الأسماك الاكلة المثاليه المناسبة للجميع لشريحة عريضة ولا غني عنا بفضل إحتواء السمك على عنصر هام جدًا وهو الأوميجا3 وهو من الدهون التي لا تُسبب مشاكل لمرضى السكر.

أفضل أماكن شراء الأسماك

أسعار السمك في مصر
أماكن شراء الأسماك الجيدة

يُفضل شراء الأسمك من خلال الأسواق الكبيرة المتخصصة في السمك فقط وليست السواق العامة التي ربما يتوفر فيها تاجر أو اثنين والسوق الذي نقصده هو الذي تتميز بالسمك الطازج المتجدد ومن عند التجار ذوى السمعه الطيبة، وراجع جيدًا النصائح التي ذكرناها في البداية من كيفية التمييز بين الطازج والفاسد القديم.

فوائد الأسماك عامة

فوائد الأسماك
فوائد الأسماك

يحتوي السمك على الأوميجا 3 والفيتامينات المفيدة للصحة مثل فيتامين D وفيتامين B2  والسمك غني بالعناصر المفيدة والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وكل هذه المواد المغذية التى تساعد في حماية القلب والشراينن وتعزيز صحتهما والوقاية من الأمراض وتغذي الدماغ مع إبقائه في حالة جيدة، وبالتالي فإلسمك يُجنب الشخص الخرف والزهايمر ومرض السكري،السمك مصدر غني بالبروتينات التي تحتوي أحماضاً امينية مهمة مثل الارجنين وغيره، وهذه البروتينات هامة للمحافظة على أنسجة الجسم وبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات ترميم أنسجة الجسم، وهناك فوائد عديدة للاسماك منها:

  1. الأسماك الغنية بالزيوت بل بالدهون المفيدة في الوقاية من أمراض القلب وإلتهابات المفاصل الروماتزمية.
  2. تساعد الأسماك في تحقيق إستقرار الحالة النفسية والمزاجية والتخلص من مرض العصر الإكتئاب.
  3. السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود و الفوسفور وهذه ضرورية للأسنان و العظام و الدم والسمك مصدر رئيسي للحصول للكالسيوم.
  4. حمية غذائية لتخفيف الوزن.
  5. السمك يغذي ويقوي الجسم  وخاصة الطاقة التناسلية .
  6. الأسماك تقلل خطر الإصابة بأمراض العيون المزمنة إلى حدِ كبير.
  7. التقليل من أعراض الربو كـ ضيق التنفس.
  8. يحتوي السمك على فيتامين أ، د، وهي فيتامينات متوفرة في كبد السمك.
  9. تعتبر الأسماك أكثر فاعلية من كثير من الأدوية الشهيرة لمحاربة الإكتئاب لدى الإنسان‏. يقوم الفوسفور الموجود بالسمك خاصة أنواع السردين بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام.

طرق التمييز بين السمك الطازج والسمك القديم

شيء هام جدًا التمييز بين السمك القديم والسمك الجديد الطازج فشتان ما بين هذا وذاك، المهم جدًا عند شراء الأسماك أن تختار السمكة الطازجة لأن السمك الطازج يحتوي على طعم رائع كما يتميز بإحتوائه على جميع العناصر الغذائية قبل أن يصيبها أي عرض بعكس السمك المجمد وهذا لأن المجمد يتم تخزينه بطرق وليست مجرد طريقة غير معروفة ولكن يبقى أصحاب الخبرات في بعض أنواع الأسماك يمكن تخزينها وتصلح لفترات طويلة وعلى كل حالة سنعرض طريقة لتمييز السمك الطازج عن الفاسد القديم وهي كالآتي.

  • الضغط على السمكة

أولًا قم بالضغط بإصبعك على جسم السمكة من منطقة البطن أو من منطقة قريبة من البطن، إن لم يترك أثر لإصبعك هنا السمكة تكون طازجة وإن تبقى بصمات إصبعك على السمك ترك علامة ما اعنيه، هنا تكون السمكة فاسدة أو قديمة، وكذلك عند الضغط على ظهر السمكة يجب أن يعود الظهر إلى وضعه مرة أخرى.

  • قشر السمكة

قشر السمكة الطازجة يكون لامع وملتصق بالجلد.

  • الخياشيم

يجب أن تكون خياشيم السمكة باللون الأحمر، أو اللون الوردي الغامق ويجب ايضا ان تكون خالية من اللزوجة أو أي مواد مخاطية من داخلها.

  • عيون السمكة

قم بفحص عيون السمكة جيدًا، فالسمكة ذات العيون الداكنة تعني أنها سمكة غير طازجة فالسمكة الطازجة عيونها تكون لامعة و صافية.

  • رائحة السمكة

شم رائحة السمك فإن كانت رائحة السمك طبيعية فالطبيعي أن السمك رائحته تشبه البحريات أو الـ حشائش الـ بحرية أما الرائحة التي تشبه غاز الأمونيا أو النشادر فهي علامة على أن السمك فاسد.

  • جسم السمكة

لا يجب أن يكون جسم السمكة طرياً يجب أن يكون متماسكاً بعض الشيء، فلحم البطن يجب أن يكون متماسكًا ولا تجد انفجارًا في البطن، فبعض الأسماك مثل الرنجة تكون طرية جدًا وهذا اكبر دليل على فسادها.

  • لون لحم السمكة

تأكد من أن لحم بطن السمكة أن لونه يجب أن يكون لامعاً وطبيعيًا وشفافًا.

أسعار الأسماك فى مصر اليوم

اسعار الاسماك اليوم في مصر
اسعار الاسماك في مصر اليوم

هذه تغطية يومية ومستمرة لأسعار الأسماك في السوق المصري ووفق آخر تحديث يومي للأسعار نقدم فيه تغطية مستمرة لأسعار الأسماك في مصر، حيث إستقرت أسعار الأسماك اليوم بعد التراجع الذي تشهده فترة وترمقه فترة وإرتفاعات تسود فترة أخرى ليسجل  سعر كيلو السمك البلطي في مصر من 22 إلى 25 جنيه مصري للسمكة الكبيرة من البلطي أما الصغيرة فيمكنك المراوغة مع التاجر للوصول إلى 18 و 20 جنيه للكيلو، كما بلغ سعر كليو الجمبري الجامبو 250 جنيه مصري، ولا تجد فروقات كبيرة في الأسعار بين مكان وآخر.

تعرف على: اسعار السمك في السوق الكويتي اليوم.

المتوقع أن تتسبب زيادة أسعار المواد البترولية بعد إعلان الحكومة المصرية رفع نسبة من الدعم على أسعار الوقود في مصر في رفع سعر الأسماك في مصر، وتبدأ التحركات بالزيادة في أسعار الاسماك في مصر بداية الأسبوع المقبل، كما يترقب المواطنين اسعار الأسماك في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل ارتفاع أسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الأخيرة، وجميع أسعار السمك تم تحديثها إلى تاريخ اليوم وفي إنتظار أي مستجدات سيتم تحديثها.

بالفيديو تعرف على اسعار الأسماك اليوم في العاشر من رمضان.

سعر السمك فى سوق العبور اليوم

بما أن سوق العبور هو أشهر الأسواق المصرية للجملة فالجميع يترقب سعر السمك في سوق العبور  وهو مقياس للأسعار ولذلك جلبنا لكم سعر السمك من داخل سوق العبور والإختلاف بينه وبين الاسواق الأخرى لن يكون كبير حيث جاءات الأسعار كما يلي:-

  • سعر كيلو البلطى الأسواني يبدأ من 17 إلى 30 جنيه.
  • سعر كيلو الـ بياض البلدي 30 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى الوسط 150 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى الجامبو 250 جنيه.
  • سعر كيلو الكابوريا يبدأ من 50 إلى 120 جنيه على حسب الحجم.
  • سعر كيلو الجمبرى الصغير يبدأ من 100 جنيه إلى 140 جنيه.
  • سعر كيلو الـ سمك البلطي يبدأ من 20 إلى 25 جنيه.
  • سعر كيلو الـ فيليه البلطى يبدأ من 40 إلى 70 جنيه.
  • سعر كيلو المكرونة الخليجي 45 جنيه.
  • سعر كيلو البوري الممتاز داية من 45 جنيه حتى الـ 60 جنيه.
  • سعر كيلو الكاليماري 50 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى المجمد 90 جنيه.
  • سعر كيلو القراميط 30 جنيه.
  • سعر كيلو المكرونة السويسي 45 جنيه.

أسعار الأسماك المجمدة فى مصر

يلجأ البعض إلى السمك المجمد أحيانًا على سبيل المثال السمك الروسي له محبينه والمقبلين عليه وينتظرونه وبالتالي فهو مستورد ويأتي مجمدًا ليتم تخزينه وضخه في الأسواق، وتأتي أسعار الأسماك المجمدة كالتالي:-

  • سعر السفرديا المجمدة 26 جنية.
  • سعر الرنجة المجمدة 28 جنية .
  • سعر التونة المجمدة 25 جنية .
  • سعر السردين المجمد 30 جنية.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم وجبة شهية من أسعار الأسماك في مصر اليوم في مختلف الأسواق على مستوى الجمهورية والأكثر شهرة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -