أسعار الأسماك في مصر اليوم الأربعاء 12-1-2022

اسعار الاسماك في مصر اليوم الأربعاء 12-1-2022

اسعار الاسماك في مصر اليوم

اسعار الاسماك فى مصر اليوم الأربعاء 12-1-2022، من خلال موقع جولات في الاسواق نقدم سعر السمك اليوم كما سنعرض سعر السمك في سوق العبور السوق الأكثر أهمية وشهرة بين الأسواق وهو موضوع هام يهم شريحة كبيرة من المصريين عن سعر السمك فى سوق السمك اليوم للمستهلك، ووجبة السمك احد اكثر الاكلات عشقًا للمصريين حيث يعشقه الصغار والكبار على حد السواء، واهم ما يميز السمك هو كثرة انواعه، فلا يمل منه احد، وكذلك تنوع طرق طبخه ما يتيح انواع ووصفات عديده تناسب كل الاذواق كما انه يوجد منه انواع رخيصة تناسب المواطن العادى مما يجعل الاسماك الاكلة المثاليه المناسبة للجميع ولا غني عن السمك بفضل إحتوائه على عنصر هام جدًا وهو الاوميجا3 والاوميجا 6 وهي من الدهون غير المشبعة وهو من الدهون التي لا تُسبب مشاكل لمرضى القلب والشرايين وتقوم البورصات المعلنه بإرسال نماذج السعر مع نهاية اليوم لعرض سعر اليوم التالي.

اسواق شراء الاسماك

سعر السمك في مصر اليوم
اماكن شراء الاسماك الجيدة

يُفضل شراء الاسماك من الاسواق الكبيرة المتخصصة في السمك فقط وليست الاسواق العامة التي ربما يتوفر فيها تاجر او اثنين والسوق الذي نقصده هو الذي يتميز بالسمك الطازج المتجدد ومن التجار ذوى السمعه الطيبة، وراجع جيدًا النصائح التي سنذكرها في آخر المقال عن كيفية التمييز بين السمك الطازج والفاسد القديم.

فوائد الاسماك للصحة

ومن فوائد الأسماك للجسم والصحة العامة أنه يحتوي الدهن غير المشبعة مثل الاوميجا 3 والفيتامينات المفيدة للصحة مثل فيتامين D وفيتامين B2  والسمك غني بالعناصر المفيدة والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور وكل هذه المواد المغذية التى تساعد في حماية القلب والشراينن وتعزيز صحتهما والوقاية من الامراض وتغذي الدماغ مع إبقائه في حالة جيدة، وبالتالي فإلسمك يُجنب الشخص الخرف والزهايمر ومرض السكري،السمك مصدر غني بالبروتينات التي تحتوي احماضاً امينية مهمة مثل الارجنين وغيره، وهذه البروتينات هامة للمحافظة على انسجة الجسم وبناء ما يحتاجه الجسم في عمليات ترميم انسجة الجسم، وهناك فوائد عديدة للاسماك منها:

  1. الاسماك الغنية بالزيوت بل بالدهون المفيدة في الوقاية من امراض القلب وإلتهابات المفاصل الروماتزمية.
  2. تساعد الاسماك في تحقيق إستقرار الحالة النفسية والمزاجية والتخلص من مرض العصر الإكتئاب.
  3. السمك مصدراً مهماً من مصادر اليود و الفوسفور وهذه ضرورية للاسنان و العظام و الدم والسمك مصدر رئيسي للحصول للكالسيوم.
  4. حمية غذائية لتخفيف الوزن.
  5. السمك يغذي ويقوي الجسم  وخاصة الطاقة التناسلية .
  6. الاسماك تقلل خطر الإصابة بامراض العيون المزمنة إلى حدِ كبير.
  7. التقليل من اعراض الربو كـ ضيق التنفس.
  8. يحتوي السمك على فيتامين ا، د، وهي فيتامينات متوفرة في كبد السمك.
  9. تعتبر الاسماك اكثر فاعلية من كثير من الادوية الشهيرة لمحاربة الإكتئاب لدى الإنسان‏. يقوم الفوسفور الموجود بالسمك خاصة انواع السردين بتنشيط الذاكرة وله دور مهم في بناء العظام.

اسعار الاسماك فى مصر اليوم الأربعاء 12-1-2022

اسعار الاسماك اليوم في مصر السبت 1-1-2022
اسعار الاسماك في مصر اليوم

هذه تغطية يومية ومستمرة لاسعار الاسماك في السوق المصري ووفق آخر تحديث يومي للاسعار نقدم فيه تغطية مستمرة لاسعار الاسماك في مصر، حيث إستقرت اسعار الاسماك اليوم بعد التراجع الذي تشهده فترة وترمقه فترة وإرتفاعات تسود فترة اخرى ليسجل  سعر كيلو السمك البلطي في مصر من 22 إلى 25 جنيه مصري للسمكة الكبيرة من البلطي اما الصغيرة فيمكنك المراوغة مع التاجر للوصول إلى 18 و 20 جنيه للكيلو، كما بلغ سعر كليو الجمبري الجامبو 250 جنيه مصري، ولا تجد فروقات كبيرة في الاسعار بين مكان وآخر.

تعرف على: اسعار السمك في السوق الكويتي اليوم.

المتوقع ان تتسبب زيادة اسعار المواد البترولية بعد إعلان الحكومة المصرية رفع نسبة من الدعم على اسعار الوقود في مصر في رفع سعر الاسماك في مصر، وتبدا التحركات بالزيادة في اسعار الاسماك في مصر بداية الاسبوع المقبل، كما يترقب المواطنين اسعار الاسماك في مصر خلال الفترة المقبلة خاصة في ظل ارتفاع اسعار اللحوم والدواجن خلال الفترة الاخيرة، وجميع اسعار السمك تم تحديثها إلى تاريخ اليوم وفي إنتظار اي مستجدات سيتم تحديثها.

سعر السمك فى سوق العبور اليوم الأربعاء 12-1-2022

بما ان سوق العبور هو اشهر الاسواق المصرية للجملة فالجميع يترقب سعر السمك في سوق العبور، وهو مقياس للاسعار ولذلك جلبنا لكم سعر السمك من داخل سوق العبور والإختلاف بينه وبين الاسواق الاخرى لن يكون كبير حيث جاءات الاسعار كما يلي:-

  • سعر كيلو البلطى الاسواني يبدا من 27 إلى 30 جنيه.
  • سعر كيلو الـ بياض البلدي 30 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى الوسط 150 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى الجامبو 250 جنيه.
  • سعر كيلو الكابوريا يبدا من 50 إلى 120 جنيه على حسب الحجم.
  • سعر كيلو الجمبرى الصغير يبدا من 100 جنيه إلى 140 جنيه.
  • سعر كيلو الـ سمك البلطي يبدا من 20 إلى 25 جنيه.
  • سعر كيلو الـ فيليه البلطى يبدا من 40 إلى 70 جنيه.
  • سعر كيلو المكرونة الخليجي 45 جنيه.
  • سعر كيلو البوري الممتاز داية من 45 جنيه حتى الـ 60 جنيه.
  • سعر كيلو الكاليماري 50 جنيه.
  • سعر كيلو الجمبرى المجمد 90 جنيه.
  • سعر كيلو القراميط 30 جنيه.
  • سعر كيلو المكرونة السويسي 45 جنيه.

اسعار الاسماك المجمدة فى مصر

يلجا البعض إلى السمك المجمد احيانًا على سبيل المثال السمك الروسي له محبينه والمقبلين عليه وينتظرونه وبالتالي فهو مستورد وياتي مجمدًا ليتم تخزينه وضخه في الاسواق، وتاتي اسعار الاسماك المجمدة كالتالي:-

  • سعر سمك السفرديا المجمدة 26 جنية.
  • سعر سمك الرنجة المجمدة 28 جنية .
  • سعر التونة المجمدة 25 جنية .
  • سعر سمكة السردين المجمد 30 جنية.

طرق التمييز بين السمك الطازج والسمك القديم

شيء هام جدًا التمييز بين السمك القديم والسمك الجديد الطازج فشتان ما بين هذا وذاك، المهم جدًا عند شراء الاسماك ان تختار السمكة الطازجة لان السمك الطازج يحتوي على طعم رائع كما يتميز بإحتوائه على جميع العناصر الغذائية قبل ان يصيبها اي عرض بعكس السمك المجمد وهذا لان المجمد يتم تخزينه بطرق وليست مجرد طريقة غير معروفة ولكن يبقى اصحاب الخبرات في بعض انواع الاسماك يمكن تخزينها وتصلح لفترات طويلة وعلى كل حالة سنعرض طريقة لتمييز السمك الطازج عن الفاسد القديم وهي كالآتي.

  • الضغط على السمكة

اولًا قم بالضغط بإصبعك على جسم السمكة من منطقة البطن او من منطقة قريبة من البطن، إن لم يترك اثر لإصبعك هنا السمكة تكون طازجة وإن تبقى بصمات إصبعك على السمك ترك علامة ما اعنيه، هنا تكون السمكة فاسدة او قديمة، وكذلك عند الضغط على ظهر السمكة يجب ان يعود الظهر إلى وضعه مرة اخرى.

  • قشر السمكة

قشر السمكة الطازجة يكون لامع وملتصق بالجلد.

  • الخياشيم

يجب ان تكون خياشيم السمكة باللون الاحمر، او اللون الوردي الغامق ويجب ايضا ان تكون خالية من اللزوجة او اي مواد مخاطية من داخلها.

  • عيون السمكة

قم بفحص عيون السمكة جيدًا، فالسمكة ذات العيون الداكنة تعني انها سمكة غير طازجة فالسمكة الطازجة عيونها تكون لامعة و صافية.

  • رائحة السمكة

شم رائحة السمك فإن كانت رائحة السمك طبيعية فالطبيعي ان السمك رائحته تشبه البحريات او الـ حشائش الـ بحرية اما الرائحة التي تشبه غاز الامونيا او النشادر فهي علامة على ان السمك فاسد.

  • جسم السمكة

لا يجب ان يكون جسم السمكة طرياً يجب ان يكون متماسكاً بعض الشيء، فلحم البطن يجب ان يكون متماسكًا ولا تجد انفجارًا في البطن، فبعض الاسماك مثل الرنجة تكون طرية جدًا وهذا اكبر دليل على فسادها.

  • لون لحم السمكة

تاكد من ان لحم بطن السمكة ان لونه يجب ان يكون لامعاً وطبيعيًا وشفافًا.

نتمنى ان نكون قدمنا لكم وجبة شهية من اسعار الاسماك في مصر اليوم في مختلف الاسواق على مستوى الجمهورية والاكثر شهرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -