احذرالتعامل مع اترابكس خلال الحمل أو عند التخطيط للحمل وحافظي على وزنك

هل أقراص Itrapex تزيد الوزن وتؤثر على الحمل

هل دواء اترابكس يزيد الوزن

دواء Itrapex حبوب هو دواء فعال قادر على التخلص من الفطريات في الأنسجة العميقه يحتوي على Itraconazole وهي تركيبة دوائية تساهم في التخلص من مشاكل الإلتهابات الفطرية سواء السطحية أي مرئية على سطح الجلد أو داخلية في الجسم مثل الإلتهابات المهبلية وإلتهابات البروستاتا، يدخل في تكوينه مادة الترايازول التي تساهم في علاج الفطريات المهبلية عند النساء كما يساهم الدواء في علاج فطريات البلعوم والفم عند الأشخاص المصابون بضعف في جهاز المناعة ويعمل من خلال تثبيط بناء جار الخلية الفطرية مسببة إلتهابات فهو يعمل على إعاقة بناها ويعالج الإلتهابات التي تُصيب الرجال أيضًا في البروستاتا وغيرها من الأعضاء.

سنناقش في هذا الموضوع حبوب Itrapex وهل تزيد الوزن وما تأثيرها على الحامل أو خلال فترة الحمل وما الأحتياطات اللازمة لحماية الجنين، وما تأثيرها على الرضاعة.

حبوب Itrapex والحمل

يُفضل عدم تناول الدواء خلال فترة الحمل نهائيًا والجدير بالذكر أن النساء التي تتناول ذلك الدواء يجب أن تتناول وسيلة لمنع الحمل خلال تناول العلاج حيث يُصنف الدواء للحامل ضمن الفئة سي.

حبوب Itrapex والرضاعة

نحن أمام خيارين للتعامل مع الدواء خلال فترة الرضاعة حيث يُمنع تناول الدواء في فترة الرضاعة لأنه ينتقل إلى لبن الأم ومن ثم من الممكن أن يصل إلى الرضيع مسببًا ضررًا وبالتالي إما الإمتناع عنه أو التوقف عن الرضاعة خلال فترة العلاج.

هل حبوب Itrapex تزيد الوزن

زيادة الوزن ليس من خلال Itrapex مباشرة ولكن يمكن لدواء اترابكس Itrapex أن يتسبب في زيادة الوزن إذا كان المريض يعاني في الأساس من فشل في القلب فهنا يكون إحتمال زيادة الوزن كبير فالخلل في وظائف القلب يتسبب في زيادة الوزن وليس الدواء مباشرة كما أن الدواء يتسبب في إحتباس السوائل مسببًا زيادة الوزن.

إقرأ عن سعر ومعلومات دواء اترابكس Itrapex في مصر.

مع اطيب تمنيات جولات في الأسواق بدوام الصحة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق