سبورانوكس والحمل وزيادة الوزن

هل حبوب Sporanox تزيد الوزن وتؤثر على الحمل

هل سبورانوكس يزيد الوزن

دواء Sporanox حبوب هو دواء فعال قادر على التخلص من الفطريات في الأنسجة العميقه يحتوي على إيSporanoxازول Itraconazole وهي تركيبة دوائية تساهم في التخلص من مشاكل الإلتهابات الفطرية سواء السطحية أي مرئية على سطح الجلد أو داخلية في الجسم مثل الإلتهابات المهبلية وإلتهابات البروستاتا، يدخل في تكوينه مادة الترايازول التي تساهم في علاج الفطريات المهبلية عند النساء كما يساهم الدواء في علاج فطريات البلعوم والفم عند الأشخاص المصابون بضعف في جهاز المناعة ويعمل من خلال تثبيط بناء جار الخلية الفطرية مسببة إلتهابات فهو يعمل على إعاقة بناها ويعالج الإلتهابات التي تُصيب الرجال أيضًا في البروستاتا وغيرها من الأعضاء.

سنناقش في هذا الموضوع حبوب Sporanox وهل تزيد الوزن وما تأثيرها على الحامل أو خلال فترة الحمل وما الأحتياطات اللازمة لحماية الجنين، وما تأثيرها على الرضاعة.

إقرأ عن معلومات وسعر حبوب Sporanox في مصر.

إقرأ عن بديل Sporanox.

حبوب Sporanox والحمل

يُفضل عدم تناول الدواء خلال فترة الحمل نهائيًا والجدير بالذكر أن النساء التي تتناول ذلك الدواء يجب أن تتناول وسيلة لمنع الحمل خلال تناول العلاج حيث يُصنف الدواء للحامل ضمن الفئة سي.

حبوب Sporanox والرضاعة

نحن أمام خيارين للتعامل مع الدواء خلال فترة الرضاعة حيث يُمنع تناول الدواء في فترة الرضاعة لأنه ينتقل إلى لبن الأم ومن ثم من الممكن أن يصل إلى الرضيع مسببًا ضررًا وبالتالي إما الإمتناع عنه أو التوقف عن الرضاعة خلال فترة العلاج.

هل حبوب Sporanox تزيد الوزن

زيادة الوزن ليس من خلال Sporanox مباشرة ولكن يمكن لدواء سبورانوكس Sporanox أن يتسبب في زيادة الوزن إذا كان المريض يعاني في الأساس من فشل في القلب فهنا يكون إحتمال زيادة الوزن كبير فالخلل في وظائف القلب يتسبب في زيادة الوزن وليس الدواء مباشرة كما أن الدواء يتسبب في إحتباس السوائل مسببًا زيادة الوزن.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -