حبوب تراكون وتأثيرها على الحمل والرضاعة والوزن

هل حبوب تراكون تزيد الوزن وتؤثر على الحمل

حبوب تراكون والحمل

 تراكون هو دواء فعال قادر على التخلص من الفطريات في الأنسجة العميقه يحتوي على إيتراكونازول Itraconazole وهي تركيبة دوائية تساهم في التخلص من مشاكل الإلتهابات الفطرية سواء السطحية أي مرئية على سطح الجلد أو داخلية في الجسم مثل الإلتهابات المهبلية وإلتهابات البروستاتا، يدخل في تكوينه مادة الترايازول التي تساهم في علاج الفطريات المهبلية عند النساء كما يساهم الدواء في علاج فطريات البلعوم والفم عند الأشخاص المصابون بضعف في جهاز المناعة ويعمل من خلال تثبيط بناء جار الخلية الفطرية مسببة إلتهابات فهو يعمل على إعاقة بناها ويعالج الإلتهابات التي تُصيب الرجال أيضًا في البروستاتا وغيرها من الأعضاء.

سنناقش في هذا الموضوع حبوب تراكون وهل تزيد الوزن وما تأثيرها على الحامل أو خلال فترة الحمل وما الأحتياطات اللازمة لحماية الجنين، وما تأثيرها على الرضاعة.

إقرأ عن معلومات وسعر حبوب تراكون في السعودية.

حبوب تراكون والحمل

يُفضل عدم تناول الدواء خلال فترة الحمل نهائيًا والجدير بالذكر أن النساء التي تتناول ذلك الدواء يجب أن تتناول وسيلة لمنع الحمل خلال تناول العلاج حيث يُصنف الدواء للحامل ضمن الفئة سي.

حبوب تراكون والرضاعة

نحن أمام خيارين للتعامل مع الدواء خلال فترة الرضاعة حيث يُمنع تناول الدواء في فترة الرضاعة لأنه ينتقل إلى لبن الأم ومن ثم من الممكن أن يصل إلى الرضيع مسببًا ضررًا وبالتالي إما الإمتناع عنه أو التوقف عن الرضاعة خلال فترة العلاج.

هل حبوب تراكون تزيد الوزن

زيادة الوزن ليس من خلال تراكون مباشرة ولكن يمكن لتراكون أن يتسبب في زيادة الوزن إذا كان المريض يعاني في الأساس من فشل في القلب فهنا يكون إحتمال زيادة الوزن كبير فالخلل في وظائف القلب يتسبب في زيادة الوزن وليس الدواء مباشرة كما أن الدواء يتسبب في إحتباس السوائل مسببًا زيادة الوزن.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -