أعراض انسحاب كيميريكا وكيفية تجنبها

أعراض إنسحاب دواء كيميريكا

أعراض انسحاب الكاميركا

دواء كيميريكا هو من أدوية الإكتئاب والقلق وتعالج ايضًا الوسواس القهري وكما لها تأثير المخدرات وتلعب دائمًا على الإجهزة العصبية الدماغية فلها اعراض انسحابية عند التوقف عنها فجأة فمن الممكن أن تكون اعراض شديدة وممكن أن تكون بسيطة إذا اقدمت على الإنسحاب بطريقة علمية وفق ارشادات الطبيب، وهذا يجعلنا نتطرق إلى سؤال هل كيميريكا جدول هذا ما سنجيب عنه في نهاية الموضوع.

الأعراض الانسحابية كيميريكا 

هذه الأعراض التي سنذكرها يمكن التغلب عليها بخطة انسحاب بجرعات معينة من كيميريكا حتى لا يتحول دواء كيميريكا إلى إدمان وتشعر حينها بأعراض انسحابية مثل:

  • اضطرابات في النوم مع وصول معدل النوم إلى 4 ساعات.
  • الأرق وهو الرغبة في النوم مع عدم القدرة.
  • الصداع الشديد.
  • العصبية الشديدة.
إقرأ عن:

هذه كانت الأعراض الإنسحابية لدواء كيميريكا وهي الأقل شدة بينما هناك اعراض شديدة فعلًا وهي الشعور وكأنك مدن فيصل الامر إلى الشعور بوخز في الجسم ومن الممكن وانت تقرأ هذا الأعراض تتعايش معها ولكن فعلًا الموضوع بسيط ويمكن أن يقتصر على الصداع والأرق في حالة لم تنسحب بلطف من تناول الدواء.

إقرأ عن سعر دواء جابالبسي للإكتئاب ونوبات الصرع.

كيفية التوقف عن كيميريكا

ربما تسأل كيف توقف عن كيميريكاظن ولكن الإجابة ببساطة إذا كنت تتابع مع طبيب فيجب الإنتباه إلى أن يضع لك جرعات معينة حتى تتوقف عن الدواء وهي النزول مثلًا من 300 ملجم في اليوم إلى 200 ومنها إلى 100 ملجم حتى تتوقف نهائيًا بدون أي اعراض جانبية أو اعراض انسحاب، وإن لم تكن مع طبيب فيمكنك فعل نفس الشيء وهو خفض الجرعات من .... إلى .. ثم تتوقف.

هل كيميريكا جدول؟

بالفعل تم إدراج دواء كيميريكا في جدول الأدوية المحظور تداولها دون وصفة طبية وهو وكل عائلة البريجابالين منذ ما يقرب من عام هو على قائمة الأدوية المحظورة في مصر.

هل كيميريكا يظهر في تحليل المخدرات؟

إلى وقت كتابة الموضوع لم يظهر دواء كيميركيا في تحليل المخدرات سواء في قومسيون الطبي لرخصة القيادة ولا غيره ولكن مع تطور التحاليل وبدء الإهتمام بوضعه في الجدول ممكن أن يظهر ولكن لكي تتخلص من تأثيره وظهور مادته في التحليل هي خمسة أيام فقط توقف عن تناوله خمسة أيام فقط.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -