فوائد البرقوق للمناعه والكلى وأعلى سعر له في مصر

ما هي فوائد البرقوق للمناعة والكلى

فوائد البرقوق للكلى

البرقوق الذي ينحدر من عائلة الخوخ والنكتارين والمشمش تلك الفواكه المميزهة، تطلق علينا فاكهة تُدعى البرقوق هل تعلم أنهم يطلقون على البرقوق هو نتيجة تجفيف الخوخ تتغير الطبقة الخارجية ويتغير لونها ليصبح هو البرقوق، ولكنه بالفعل هي ثمار فاكهة تنتمي إلى عائلة الفواكه الثلاثة وسنتعرف على فوائد البرقوق للمناعة وتقويتها، كم أن له دورًا كبيرًا في الوقاية والحفاظ على صحة الكلى، وأهم ما سنتعرف عليه هو سعر البرقوق في مصر اليوم.

يحتوي البرقوق على العديد من الفيتامينات ومثل فيتامين كـ والبوتاسيوم وفيتامين C سي وغيرها العديد من الفيتامينات التي تفيد في إتمام العمليات الحيوية داخل الجسم والمحافظة على المناعة وتقويتها.

فوائد البرقوق للمناعه

عند تناول البرقوق يحصل الجسم على عشرين بالمائة من احتياجاته اليومية من فيتامين سي وغيرها التي تقوي جهاز المناعة وتفيد في تعزيز عمل الجهاز المناعي في جسم الإنسان ويزيد من مقاومة الجسم للإمراض.

فوائد البرقوق للكلى

عندما نذكر أن البرقوق يحتوي على البوتاسيوم، فالبوتاسيوم يفيد في العمليات الحيوية في الجسم ولكن بالمعدل الطبيعي لأنه محتمل أن يضر الكلى وبالتالي نحن الآن قادرين على التأكيد على فوائد البرقوق للكلى أو على الأقل أن لا يضر الكلى حيث أن يحتوي كمية قليلة أو معتدلة من البوتاسيوم وخالي تمامًا من الصوديوم الذي يساهم بشكل كبير في تكوين الأملاح وحصوات الكلى ويحافظ البرقوق على تخفيف آلام حصوات الكلى.

سعر البرقوق في مصر

أعلى سعر لكيلو البرقوق في مصر في أفخم المحلات لبيع الفاكهة هو 50 جنيه مصري.

البرقوق هو فاكهة الرايق فإذا كنت تتعرف على البرقوق من خلال موقع جولات في الأسواق نرسل لك أفضل التحيات.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -