مهمة إنقاذ الملحدين اسهل من إنقاذ النصارى واليهود

 إنقاذ الملحدين من كفرهم أسهل

عندما كنت اشاهد فيديوهات الشيخ ذاكر نايك أو أحمد ديدات دائمًا ما كنت أسمع الشيخ ذاكر عندما يناقش ملحد يقول له أنه من النوع المفضل له يعني الشيخ يحب نقاش الملحد ويكون بالنسبة له مهمة هينة أكثر من أن تأتي بشخص على ديانة مثل اليهود أو النصارى أو حتى الديانات العبثية مثل البوذية والمجوسية والديانات الهندية، فهم على عقيدة حتى ولو كانت خاطئة.

إنقاذ الملحد

المحدين وإقناعهم
صورة تعبيرية لحال الملحدين

شخص يعمل العقل اكثر من العواطف والمشاعر فالعملية بالنسبة له عقلانية بحته وما هو عليه هو ما قاده إليه عقله ويريد فقط من يرشده أو يهديه للصواب فمازال يعتقد أنه على الصواب وإنكار الله هو الصحيح، هو شخص لا يؤمن بوجود اله في الكون وبالتالي مهمة إقناعه بأن الله موجود سهلة مقارنة بغيرها وتقنعه بأن الله موجود والاسلام هو الحل وفي حالة اراد أن يتعرف على أي ديانة أخرى سيجد أن لا مقنع سوى الاسلام ومجرد فيديوهين للشيخ ديدات او نايك مع احد النصارى أو أي ديانة سيجد نفسه أمام منطقية أن الأسلام هو الصواب وأن الله لا اله إلا هو وأن محمدًا عبد الله ورسوله.

تشبيه الملحد بشخص عقله مظلم وأنت ستدخل بمصباح لتنيره مصباح وحيد وبالتالي المهمة سهلة جدًا.

مهمة إنقاذ اصحاب الديانات

اقناع النصارى بالاسلام
صورة توضيحية لحال النصارى واصحاب الديانات

النصارى واليهود والمجوس والبوذيين وغيرهم من الديانات العبثية تجد ان حياتهم عبارة عن مصابيح كثيرة وأنت تريد أن تدخل مصباح الإسلام لتقنع من لديهم مصابيح أن مصباح الإسلام هو السراج المنير.

تأتي بشخص له دين وعقيدة ويعترف بوجود الله ولكن هذا يقر بأن النار هي الله وآخر بأن الله هو المسيح وآخر بأن الله له ولد وآخر بأن الله ثالث ثلاثة، وهنا تكون المهمة صعبة لأنك تريد أن تغير معتقده وبالتالي تحتاج إلى أدلة تاريخية ولغوية وقاموس ومعاجم ودراسة لكتبهم وتدقيقها والغوص فيها، وبعدما يصبح جاهزًا للإسلام يقف أمامه وجع ألم صرخة تقول له كيف تترك ملة ابيك وأمك واهلك وعشيرتك كيف؟ وكيف؟ وصراع داخلي يكاد يقتله حتى يتغلب عليه أو يقضي المعتقد على صاحبنا.

هذه المهمة تكاد تكون سهلة مع أصحاب الديانات في البلاد الاجنبية المنفتحة حيث لا خوف من القيل والقال ولا الأهل سيلقون عليه باللوم فهو اعتاد على الحرية منذ نشأته صغيرًا، أما في البلاد العربية والأساط القبلية أمر صعب أن يتغلب عليه وتكون المواجهات محتدمة بينه وبين البيئة والثقافة والأهل الذين سعتبرونه مرتد وإن لم يعود قتلوه أو ازعجوه وقاطعوه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -