سعر كونكور 10 مجم في السعودية

سعر كونكور 10 مجم في السعودية

سعر دواء كونكور 10 مجم النهدي

سعر دواء كونكور concor 10mg في السعودية والذي يأتي في شكل حبوب،  الدواء الذي يأتي في شكل حبوب أو أقراص مغطأة وهو من الأدوية التي تخفض ضغط الدم المرتفع وهو من حاصرات بيتا أو مثبط مستقبلات بيتا عن طريق إبطاء معدل ضربات القلب وبالتالي يمكن أن ينتج عنه كعرض جانبي إنخفاض في معدل ضربات القلب وهبوط مستوى ضغط الدم وبالتالي فهو يُستخدم في علاج إرتفاع ضغط الدم ومن هنا يعالج دواء كونكور فشل القلب وإرتفاع ضغط الدم ويأتي على شكل دوائي اقراص مغطأة تُسمى Film Coated، الإسم العلمي Bisoprolol fumarate وهو الإسم العلمي العالمي للدواء على مستوى العالم.

يأتي هذا الدواء كونكور إلى السعودية من شركة المانية Merck Healthcare KGAA وهي شركة رائدة في مجال تصنيع الأدوية فنحن الآن بصدد التحقق من سعر كونكور في السعودية ومنها إلى منتجات أخر ى من كونكور ذات طابع مجري.

الإسم العلمي: بزوبرولول.

الإسم التجاري: Concor 

الشركة المصنعة: Merck Healthcare KGAA

الشكل الدوائي: اقراص.

العدد: 30 قرص.

التركيز: Concor 10mg

الصلاحية: 36 شهر من تاريخ الإنتاج.

البلد المنتجة: المانيا.

استخدامات Concor 

دواء كونكور 10 ملجم يعالج ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب.

دواعي استعمال كونكور

الآثار الجانبية لدواء Concor

هناك عدد هائل من الأعراض الجانبية لتناول الدواء ولكنها تبقى في الإطار المسموح به حين علمك ببعض الأعراض المصاحبة للدواء مثل تخفيض ضغط الدم فممكن أن يحدث بسبب أن الدواء يعالج إرتفاع ضغط الدم.

  • الدوار.
  • الارق.
  • ألم المفاصل.
  • السعال.
  • التهاب الأنف.
  • التهاب الجيب.
  • القيء.
  • الغثيان.
  • ضيق التنفس.
  • إلتهاب البلعوم.
  • عدوى الجهاز التنفسي.

سعر كونكور 10 مجم في السعودية

يأتي الدواء بإسم تجاري Concor 10 mg film coated tab يحتوي على 30 قرص بسعر 29.210 ريال سعودي.

إقرأ عن: سعر كونكور 2.5 ملجم في السعودية.

بيسوبرولول Bisoprolol كونكور

الخواص : يعمل عن طريق منع استجابة مستقبلات بيتا Beta adrenergic blocker.

ويتميز بأنه يعمل علي إغلاق بيتا-1 فقط عند تناول الجرعات الصغيرة حتي 10 مجم ولكن بالجرعات الكبيرة يعمل علي إغلاق بيتا-2.

-Selective beta-1 blocker، أي أنها تعمل على غلق مستقبلات بيتا 1 بشكل مخصص (Specific) ويمكن إعادة توجيهها لمستقبلات بيتا 2 بزيادة الجرعة كما ذكرنا.

بهذا الميكانيزم فإن كونكور يساعد على تقليل الضغط في الأوعية الدموية وتقليل ضربات القلب السريعة وهي ميزة هامة عن باقي أدوية الضغط التي تعمل علي الأوعية الدموية فقط خصوصاً في مرضي القلب.

فترة عمر النصف له (أي الفترة ما بين تعاطي العقار ووصول تركيزه في الدم إلى نصف التركيز الأساسي) تساوي 12 ساعة وبالتالي جرعة واحدة يومية مناسبة جدا للتحكم بضغط الدم .

مقدار امتصاصه بالدم يساوي 80% وهذا يجعله متفوقا علي الأتينولول الذي يمتص منه 100% فقط.

كونكور محب للدهن Lipophilic وهو مايجعله يمر عبر الحاجز الدموي المخي B.B.B مما يجعل له أعراض جانبية كالدوخة والأرق .

ينبغي توخي الحذر في أستعماله لمرضي السكري لأنه وعلي الرغم من أنتقائية عملة علي Beta 1 فقط الا أنه ممكن أن يؤثر علي بيتا-2 أيضا مما يجعل مريض السكري لايشعر بأعراض أغماءة أنخفاض مستوي السكر في الدم Hypoglycemia التي قد تسبب الوفاة اذا لم يشعر بها المريض وتناول بعض الجلوكوز قبل الوقوع في الغيبوبة.

كونكور 10 بلس و10 بلس ممنوعين لمرضي السكري لأحتوائهم علي الهيدروكلوروثيازيد المدر للبول والغير مناسب تماما لمرضي الضغط.

يوجد أدوية ضغط كثيرة مناسبة لمرضي السكري أبرزها مثبط الأنزيمات المحلولة لأنجيوتنسين-2 ACEIs مثل كابتوبريل وARB مثل فالسارتان.

لاينبغي وقف كونكور أقراص مرة واحدة لأي سبب كان وأن كان لابد من وقف أستعماله فيتم توقيفه تدريجيا عن طريق تقليل الجرعة يعني لو المريض كان بياخد كونكور 10 مجم يوقفه ويتناول كونكور 10 مجم لمدة أسبوع ثم كونكور 10 مجم لمدة أسبوع ثم يتم وقفه.

إلى هنا نكون قد وضحنا جميع المعلومات الخاصة بسعر كونكور في السعودية النهدي والدواء وجميع صيدليات المملكة، الأكيد في المعلومات المقدمه هنا هو السعر أما باقي المعلومات فهي لا تغني عن إستشارة الطبيب والصيدلاني.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -