هل ميلجا يؤثر على الحمل والرضاعه والدورة الشهرية

 تأثير ميلجا على الحمل والرضاعة والدورة والإكتئاب

ميلجا والدورة الشهرية وهل يؤثر على الحمل

الحمل أو التخطيط للحمل أو فترة الرضاعة الطبيعية كل هذه الحالات تستدعي السؤال عن تداخلات الدواء مع الحمل وغيره، بالنسبة للسيدات التي تسأل عن تأثير ميلجا على الحمل والرضاعة، فعقار ميلجا عبارة عن فيتامين ومكمل غذائي لبعض الفيتامينات من مركب ب والتي لا يستطيع الجسم تخليقها بالقدر الكافي من الإنظمة الغذائية وعلى الرغم من هذا فنظام غذائي صحي جيد ومناسب يغني عن استعمال هذا الدواء.

تناول ميلجا خلال فترة الحمل

الأدويه التي تحتوي علي الا ايزونيازيد او الـ بنيسيلامين وأدوية منع الحمل مثل حبوب أو أقراص منع الحمل تأثيرًا علي الأيض أو الإتاحة الحيوية من مادة بيريدوكسين وهو فيتامين ب6 وهو مكون فعال وأساسي في أقراص ميلجا وفي هذه الحالة يجب مراجعة وتعديل الجرعات من عقار ميلجا بعد إستشارة الطبيب.

وفي هذه الحالة نستنتج أن الدواء يقل مفعوله بسبب تناول أدوية منع الحمل ولا يوجد أي أبحاث اثبتت عدم فاعلية ميلجا خلال فترة الحمل، وهذا لا يغني عن تعليمات ومراجعة الطبيب.

تعرف على المزيد حول مواضيع قد تهم متناولي عقار ميلجا:

هل ميلجا له أعراض جانبية؟

سعر دواء ميلجا شريط وعلبة.

ميلجا والرضاعه

خلال فترة الرضاعة الطبيعية تبحث الأمهات عما يعوض الفقد في الفيتامينات في جسمها ومع ذلك تحاول توفر كل ما يفيد طفلها الرضيع بالفيتامينات ولدعم أعصابها وأعصاب الرضيع يمكنها تناول جرعات مقبولة من حبوب ميلجا بالحد المسموح به من الجرعات الاعتيادية أو إستشارة الطبيب إذا كانت تشع برعشة أو قشعيريرة أو مشاكل في الأعصاب الطرفية التي توضح أنها بحاجة إلى مركب فيتامين ب.

ميلجا والدورة الشهرية

الدورة الشهرية يحدث فيها نزيف للدم وهذا ما تفقد فيها البنات او النساء مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن وفي خلال هذه الفترة تُصاب السيدات بنع م الإكتئاب والتعب وهنا يكون ميلجا حل نوعًا ما في حالة فقد أي نوع من فيتامينات ب والتي يُسبب نقصها شيء من التوتر وضعف في الأعصاب وآلام الرقبة والعظام كل هذه دلائل على أنك بحاجة لفيتامين ب بمركباته المتوفرة في هذا الدواء.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -