هل سيحظى السيسي بلقاء بايدن بعد صفقة طائرات بـ 2.6 مليار دولار

 صفقة طائرات هيلوكوبتر بأكثر من ضعف ثمنها لأرضاء بايدن

صفقة طائرات هيلكوبيتر من امريكا لمصر

تنضم صفقة طائرات امريكية بقيمة 2.6 مليار دولار إلى جانب القطار السريع أكبر صفقة في تاريخ سيمنز الألمانية ووفق ما جاء عن political military affairs us dept of state حيث " وافقت على مبيعات معدات عسكرية مقترحة لمصر تشمل ما يصل إلى 23 طائرة هيلكوبتر من طراز شينوك 47 والمعدات ذات الصلة بتكلف تقريبية تصل إلى 2.6 مليار دولار".

تم شراء طائرات هيلكوبتر من الولايات المتحدة الأمريكية باكثر من سعرها الأصلي، حيث مثلت العمولات قيمة 40% من ثمن الطائرات حيث أن سعر الطائرة الهيلكوبتر من هذا الطراز 25 مليون دولار أقل فئة وأعلى فئة منها 32 ميلون دولار في حين أنه تم الشراء بقيمة 55 مليون دولار.

وجاء في جريدة بلومبرج الالمانية أن مصر قد حصلت على تمويل إضافي بقيمة 3 مليار دولار لمواجهة مشكلة القمح في حين صرح مسؤول مصري " أن زيادة التمويل جاءت من مؤسسة التمويل للتجارة الإسلامية الدولية بقيمة 3 مليار دولار تُساعد يها مصر في التعامل مع أسعار القمح المرتفعة نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا".

ويجب العلم بأن التمويل للمساعدة يعني قرض، التمويلات تقع تحت طائلة القروض لأنها ليس مجانية، واليوم يقوم النظام بطلب نصف مليار دولار من البنك الدولي تحت حجة شراء القمح، فهلا كان شراء القمح أولى من الطائرات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق