مرضى النقرس والاحتفال بعيد الأضحى بامان

كيف يحتفل مرضى النقرس بعيد الأضحى؟

ادوية النقرس وعد الاضحى

من يستطيع أن يقاوم اللحوم في عيد الأضحى، مهمة تجنب تناول اللحوم في عيد الأضحي هي مهمة شاقة بالفعل على مرضى النقرس، فإلى نصائح لمرضى النقرس للإحتفال بعيد الأضحي بسلام دون التعرض لأعراض النقرس واثارتها عن طريق اللحوم.

نصائح لمرضى النقرس

ممارسة الرياضة: للسيطرة على النقرس يجب ممارسة الرياضة خاصة وأن الرياضة تُساعد على خفض مستويات حمض البوليك في الجسم، حيث اثبتت الدراسات أن الاشخاص التي تمارس الرياضة بشكل مستمر ومنتظم فهم أقل عرضة للإصابة بالنقرس بنسبة 50 في المائة.

شرب الماء: يجب على مرضى النقرس شرب كميات وفيرة من المياه لطرد حمض البوليك من خلال تحفيز الماء للكلى ةطرد البوليك اسد الزائد عن طريق البول.

تناول الخضروات والفواكه: هناك عدد من الخؤضروات والفواكه التي تُساعد مرضى النقرس على تخطى تطور الأعراض الجانبية للنقرس وتقليل نسبة البيورين في الجسم مثل المشروم والبازلاء والبطاطس والكرز حتى الباذنجان واحد من اخم الخضروات التي هي مفيدة لمرضى النقرس.

تجنب تناول اللحوم: فاللحوم غنية بالدهون التي تتسبب في إثارة أعراض النقرس ، ويُمنع تناول اللحوم بكل مشتقاتها من الكبد والكلى والمخ على مرضى الكلى لأن اللحوم تحتوي على نسبة كبيرة من البيورين الذي يتسبب في إرتفاع حمض اليوريك في الجسم.

ادوية وعلاجات النقرس.

هناك عدد من الأدوية التي تُستخدم في علاج النقرس ومنها:

1- يوروسولفين.

2- نو يوريك.

3- زيلورك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -