ماجما مبيد فطري وقائي وعلاجي للمحاصيل

مجما مبيد فطري للمحاصيل الزراعية

اخبار مجما مبيد فطري للمحاصيل الزراعية

مجما هو عبارة عن مبيد فطرى وقائي وعلاجي جهازى، يمتاز بقوة القتل الثنائية لأمراض الندوات المبكرة والمتأخرة والبياض الزغبي على المحاصيل الزراعية المختلفة.

مجما مبيد فطرى وقائي وعلاجي، يحتوى على المادة الفعالة سيموكسانيل 30% التي لها الخاصية الجهازية والتخلل والإنتشار بسرعة فائقة من الطبقة السطحية للأوراق إلى الطبقة السفلية ويحمي النبات المعامل خارجيًا وداخليًا، حيث تمنع إنبات الجراثيم ونمو خيوط الميسليوم ولا تستطيع هيفات الفطر اختراقها وإحداث الإصابة، بالإضافة إلى أن لها القدرة العلاجية في القضاء على هيفات الفطريات الممرضة التي إخترقت سطح النبات وتقضي على الميسليوم الفطريات في النباتات المصابة.

مجما مبيد فطرى واسع المدى، ويؤثر بالملامسة، يحتوى أيضا على المادة الفعالة فاموكسادون 22.5% التي تحقق حماية خارجية كاملة نظراً لتأثيرها الإبادي القوي على الفطريات المسببة للندوات والبياض الزغبي.

مجما يحقق الحماية الكاملة ويمنع الإصابة بالعديد من الفطريات الممرضة خاصة الندوات والبياض الزغبي والفطريات ذات القرابة منها، والتي اكتسبت مناعة من المبيدات الفطرية الأخرى، في العديد من المحاصيل الحقلية والخضروات والمحاصيل البستانية حتى نباتات الزينة.

مميزات مجما

ماجما يحقق حماية وفعالية مزدوجة من خلال الخاصية الجهازية الوقائية والعلاجية، هو الحل الأمثل لمكافحة العديد من الأمراض الفطرية الممرضة للنباتات، حيث تؤثر كلا من المادتين الفعالتين على مجموعة كبيرة ومختلفة من الفطريات وعلى أنواع متعددة من الأنظمة داخل الفطريات الممرضة كما لا تحدث مقاومة للفطر نتيجة لتكرار المعاملة.

  • يؤثر على السلالات الحساسة والمقاومة للمجاميع الأخرى من هذه الممرضات، وبالتالي فعالية أكيدة فى القضاء على الإصابة بالأمراض فى حالة حدوث مناعة للفطر نتيجة إستخدام المركبات الأخرى التقليدية.
  • يؤثر بفعالية على فطريات الفيتوفوثورا المسببة للندوات المتأخرة فى البطاطس والطماطم والتى تسبب أمراض فى المجموع الجذرى ومنطقة ملامسة النبات لسطح التربة وغيرها.
  • القدرة على القضاء على أمراض الندوات المبكرة والمتأخرة فى البطاطس والطماطم بأنواعها، كما يؤثر على أمراض البياض الزغبى التى تصيب المحاصيل الأخرى والفطريات القريبة منها.
  • ينتقل سريعاً داخل أنسجة النبات فلا يتأثر بسقوط الأمطار بعد الرش.
  • يؤثر بكفاءة على الأوراق المعاملة، مما يضمن كفاءة الخطوات العملية للرش وضمان وصول المبيد لكل الأجزاء المصابة أو المعرضة للإصابة.
  • يستخدم فى مجال واسع على محاصيل الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية ونباتات الزينة لإنتاج عالي المحصول وجودة مرتفعة مميزة.
  • قليل السمية.

يمكن خلط ماجما مع معظم المبيدات الحشرية والفطرية والأسمدة الورقية، إلا أنه يفضل إجراء إختبارات الخلط أولاً.

طريقة الإستخدام

  • إرتداء الملابس الخاصة الواقية أثناء الرش.
  • تجنب الأكل والتدخين، وإستنشاق رزاز محلول الرش.
  • الإستحمام وغسل الجسم بعد الرش بالماء والصابون.
  • مخزن نظيف رطب جيد التهوية، بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -