استخدام لصقات نيتروديرم للقلب Nitroderm

طريقة استعمال وفوائد لصقة نيتروديرم Nitroderm

طريقة وضع لصقة نيتروديرم

لصقات نيتروديرم (Nitroderm 5mg , Nitroderm 10mg 7 patches) عبارة عن لاصقات تحتوي على 5 و 10 مجم من النيتروجليسرين (Nitroglycerin) ويتم وضعها على الجانب الايسر هذا هو مكان وضع لاصقات القلب التي تُستخدم في علاج الذبحة الصدرية و يعمل الدواء من خلال إنبساط الشرايين التاجية مما يؤدي إلى زيادة إمداد عضلة القلب بالاكسجين ويخفف الحمل الديناميكي لعضلة القلب لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 20 ساعة خلاللها يكون هناك عملية إمداد لعضلة القلب بالاوكسجين.

يستمر إمداد الاجزاء التي لا يستطيع الدم الوصول لها مما يحسن من كفائة وأداء عضلة القلب، والمادة الفعالة في الدواء تُستخدم بشكل أساسي في علاج إضطرابات الشرايين التاجية للقلب وهي تركيبة طويلة المفعول في دواء كبسولات نيتروديرم التي تُستخدم للعلاج على فترات طويلة أو الوقاية من الذبحة الصدرية.

دواعي الاستعمال

يُستخدم علاج نيتروديرم في علاج الذبحة الصدرية والوقاية منها وهو علاج ممتد أي يُستخدم لفترات طويلة لعلاج مشاكل الشرايين التاجية في الوقت الذي يكون امداد الاكسجين للقلب أقل من احتياج القلب، كما يُستخدم في إعادة تهيئة عضلة القلب بعد حدوث الجلطات القلبية.

أضرار لصقة القلب نيتروديرم

يمكن أن يحدث التهاب الجلد التقشري مع الجرعات الأولى من نيتروديرم وتختفي مع الاستخدام ويمكن أن ينتج أيضًا نوع من الصداع والاعماء واحمرار الجلد.

تحذيرات واحتياطات نيتروديرم

ممنوع استخدام الدواء للمرضى الذي يستخدمون سيلدينافيل وأدوية الضعف، كما يمنع استعمال نيتروديرم مع الكحوليات وحالات الانيميا الحادة وحالات جلطات القلب الحديثة.

خلال فترتي الحمل والرضاعة لا يجب استعمال Nitroderm إلا في الضرورة القصوى.

يوصى بعدم التزامن مع الأدوية التالية:

  • أدوية ضغط الدم المرتفع.
  • علاجات الاكتئاب.
  • السيلدينافيل.
  • الكحول.

طريقة استعمال لصقة نيتروديرم

مكان وضع لصقة القلب

تُستخدم لصقات القلب بطريقة سهلة يتم وضعها أو لصقها على الجانب الأيسر كما هو موضح في الصورة، ولا يتم استخدامها سوى مرة واحدة لمدة 24 ساعة وبعدها تتخلص منها.

إين توضع لصقة نيترودرم للحامل؟

توضع لصقة نيتروديرم للقلب وعلاج مشاكل الأوعية الدموية والشريان التاجي والوقايه من الذبحة الصدرية أعلى الشق الأيسر فوق الثدي مباشرة.

مدة وضع لصقة نيتروديرم

يتم وضعة لصقة نيتروديرم لمدة 24 ساعة تُستخدم لمرة واحدة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -