تربية الأطفال- العدو الحقيقي للأطفال

العدو الحقيقي للأطفال وبني آدم

بدلًا من تبدأ تعليم اولادك أن الاقارب أعداء، فعلموهم أن العداوة الحقيقية بدأت مع قدومهم إلى هذه الحياة، فأنت تأتي من بطن أمك تجهل كل شيء ولا تعرف لك عدو ولا حبيب وتُولد على الفطرة .

فلماذا يبكي الطفل عند ولادته؟ 

لا هو مريض ولا هو جعان ولا به شيء، فمن نخسه حتى يصرخ ويبكي من هذا العدو الذي نخسه؟ ، من هذا الذي الذي وصل به الغل والكيد أن يضربه..... إقرأ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.

عن ابو هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ما من مولودٍ يولَدُ إلَّا نخسَهُ الشَّيطانُ فيستَهلُّ صارخًا من نخسةِ الشَّيطانِ إلَّا ابنَ مريمَ وأمَّهُ) ثُمَّ يقولُ أَبُو هُرَيْرَةَ: (وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ).

هكذا فعلت امرأة عمران حصنت ما في بطنها قبل أن يخرج إلى الحياة (إذ قالت امرأة عمران رب إني نذرت لك ما في بطني محرّرًا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم - فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ)

عمقوا في اولادك أن اول من ضربهم او نخسهم في الحياة هو العدو الحقيقي اول من ابكاهم في هذه الحياة هو العدو الحقيقي فلم يكن اخاه او عمه او خاله او جيرانه هم الذين ضربوه إنما الشيطان من فعل من غله وكيده وعداوته منذ أن اخرج آدم و حواء من الجنة.

المهم انك تبدأ تعزز أمام اطفالك هذا بآيات من القرآن حتى وان لم يفهموها نريد تعميق مفهوم الكره للشيطان عند الاطفال، فقبل ان تعلموا اولادكم القرآن ربوهم على الايمان وكره الشيطان.

قال جندب بن عبدالله رضي الله عنه (تعلمنا الإيمان ثم تعلمنا القرآن فازددنا به إيمانا)

لذلك قال سيدنا يعقوب لسيدنا يوسف عليهما السلام كما جاء في القرآن (قال يا بني لا تقصص رؤياك على إخوتك فيكيدوا لك كيدا إن الشيطان للإنسان عدو مبين) علمه أن أصل الشر هو الشيطان الذى نزغ بينه وبين إخوته. وليس الشر اصلا فى إخوته .

فى نهاية القصة سيدنا يوسف قال ايه ؟؟

مِن بَعْدِ أَن نَّزَغَ الشَّيْطَانُ بَيْنِي وَبَيْنَ إِخْوَتِي ۚ إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِّمَا يَشَاءُ ۚ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ..

نسب الشر والسؤ للشيطان مش لإخوانه لانه تربى على ذلك .

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -